يمانيون../
نظمت شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية المركزية، في محافظة الحديدة اليوم حفل تخرج دفعة عسكرية في مجال التدريب القيادي “قائد مجموعة”، تحت شعار “طوفان الأقصى”.

وفي الحفل أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بمخرجات الدورات العسكرية التي تأتي تتويجا لنجاح البناء العسكري النوعي ضمن مسارات التأهيل الاستراتيجي لتعزيز القدرات.

واعتبر استمرار تدريب وتأهيل أفراد القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها، رسالة واضحة لقوى العدوان وأعداء اليمن، بمدى الحرص على رفع الجهوزية القتالية لمواجهة أي طارئ يهدد أمن وسيادة الوطن.

وعبر محافظ الحديدة عن الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه القدرات العسكرية للقوات المسلحة من تطور رغم التحديات التي يفرضها استمرار العدوان والحصار على البلاد، لافتا إلى أن مشاركة اليمن في ردع الكيان الصهيوني ونصرة فلسطين المحتلة، يجسد هذا النجاح.

وخلال حفل التخرج بحضور وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، ومدير التدريب والتأهيل بالمنطقة العسكرية المركزية العميد عمار الحشوش، عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها بندر صالح، عن الشكر للجهود التي بذلت في تدريبهم وتأهيلهم من قيادة المنطقة العسكرية المركزية والمدربين.

وأوضح أن أفراد دفعة “طوفان الاقصى” تلقوا خلال الدورة العديد من التدريبات العملية والنظرية في المجال القيادي للمجموعات العسكرية وغيرها من العلوم العسكرية الحديثة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المتخرجين من دورة التدريب القيادي بالشهادات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العسکریة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً

يمانيون/ الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع الممول من الهيئة العامة للزكاة لـ 660 عريساً وعروساً بمبلغ 264 مليون ريال.
وخلال تدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد الحديدة، تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، أشاد المحافظ قحيم بدور الهيئة العامة للزكاة في تبني ودعم مشروع الزواج الجماعي.
واعتبر فخرا واعتزازا لكل اليمنيين لما وصلت إليه مشاريع ومصارف الزكاة الخيرية والإنسانية من نجاح في ملامسة احتياجات المجتمع، وتلمس هموم الفقراء والمحتاجين.
من جانبه أكد الوكيل البشري، أن مشاريع الزكاة، التي تلمسها الفئات الفقيرة في المجتمع بما فيها مشروع الزواج الجماعي، تعد ثمرة لتوجيهات واهتمام قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى، بتحصين الشباب، منوها بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تخفف من معاناة الفقراء والمساكين.
وحث رجال المال والأعمال والمكلفين، على المبادرة بدفع ما عليهم من زكوات والالتزام تجاه هذه الفريضة التي يعود أثرها بمثل هذه المشاريع.
بدوره اعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، مشروع العرس الجماعي تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي في ظل تعدد أساليب الحرب الناعمة ورسالة لكل الأعداء بصمود وتكافل الشعب اليمني وقدرته على مواجهة التحديات.
فيما أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن المشروع يستهدف 660 عريسا وعروساً من كافة المديريات وفق الشروط والمعايير في اختيار المستفيدين من الفئات الأشد فقراً والمعدمين ممن لم يستطيعوا الزواج.
وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة والدفع بالمزكين ورجال المال لتسليم زكاتهم إلى الهيئة، ومساندتها في تنفيذ المشاريع وفق مصارف الزكاة الشرعية.
وخلال التدشين الذي حضره مدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة بالمحافظة أحمد مهدي ومديرو الإدارات، تطرق مدير إدارة التوعية والتأهيل بسام اللاعي، إلى دور الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي والتعاون مع المجتمع لتحصين الشباب، مؤكدا أهمية تيسير المهور وتخفيض تكاليف الزواج.
من جهتهم، عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الزكاة ومكتبها في المحافظة وتعاونها معهم لإكمال نصف دينهم. #الحديدة#العرس الجماعي الرابعالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • "العمل" تتابع اختبارات أول دفعة من وحدة التدريب المتنقلة الجديدة لشباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تتابع اختبارات أول دفعة من وحدة التدريب المتنقلة بالإسكندرية
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على جزيرة كمران بالحديدة
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة