قام الهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي -يرافقه عدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي- بزيارة عدد من أجنحة الشركات العالمية العاملة بمختلف المجالات التصنيعية العسكرية المشاركة بالمعرض وذلك للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات حديثة في هذا المجال.

يأتي ذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من المعرض الدولى للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" والمنعقد خلال الفترة من 4 ديسمبر إلى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

استهل وزير الانتاج الحربي الجولة التفقدية بزيارة الجناح التركي بالمعرض حيث قام بالإطلاع على معروضات شركة "ASELSAN" التركية والتي تشارك بالمعرض لأول مرة بمنتجاتها الدفاعية المتنوعة كما تفقد معروضات شركة "OTOKAR"التركية وزار أيضا جناح شركة REPKON التركية. 

وقام الوزير كذلك بزيارة جناح شركة BERETTA الإيطالية وجناح شركتيّ "KNDS" و"Safran" الفرنسيتين، كما تم زيارة جناح شركة "هانوا" الكورية الجنوبية، وشركة "جون كوكوريل" البلجيكية.

وخلال الجولة التقى وزير الإنتاج الحربي بممثلي هذه الشركات العالمية وتم الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه هذه الشركات من تكنولوجيات في مجال التصنيع العسكري، مشيداً بمعروضات هذه الشركات وإمكانياتها التكنولوجية والفنية عالية المستوى، مشدداً على أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على استمرار تبادل الرؤى فيما يتعلق بنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات التي تعمل بها هذه الشركات. 

كما حرص على استعراض أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة بمعرض إيديكس ٢٠٢٣.

عقد شراكات مع الشركات العالمية 

بدوره أوضح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزير "محمد صلاح" أعرب خلال اللقاءات التي جمعته بممثلي الشركات التي قام بزيارتها عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة، ودعا الشركات التي قام بزيارة أجنحتها لتبادل الزيارات والوفود الفنية مع شركات الإنتاج الحربي للتعرف على التكنولوجيا المتوفرة لدى كل جانب على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتاج الحربى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية الشركات العالمية الشرکات العالمیة الإنتاج الحربی هذه الشرکات

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم

تمكنت حملة من مكتب تموين مركز طاميه بمحافظة الفيوم، من ضبط لحوم داخل شركة للصناعات الغذائية بدائرة مركز طامية وبالكشف عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي والحيواني وجاءت الضبطية عبارة عن 200 كيلو لحوم مجمدة.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ترأس الحملة دكتور محمد عبد الله رئيس الحمله، وتحت إشراف صلاح حلمي مدير إدارة تموين طاميه، ومحمد عبد القوي، ومحمد محمود عيسى المفتشين بقسم الرقابه بالإدارة وحلمي الشوربجي.

يأتي ذلك في إطار خطة محافظة الفيوم، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • وزارة الإنتاج الحربي تبحث تصنيع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات أشجار الموز
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر