صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@09:53:32 GMT

تفاهم بين «الوطني للأرصاد» ومراكز في 3 دول

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزير خارجية كوستاريكا: آليات مبتكرة لتعزيز تمويل المشاريع المناخية ولي عهد الشارقة يزيح الستار عن لوحة 6 نجوم في «واسط» و«خدمات المرور» مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وقع المركز الوطني للأرصاد، خلال مشاركته في مؤتمر الأطراف «COP28»، مذكرات تفاهم عدة مع خدمات الأرصاد الجوية والهيدرولوجية الوطنية لثلاث حكومات أعضاء في منظمة الأرصاد العالمية للأرصاد الجوية وهي إندونيسيا وجنوب أفريقيا وموزمبيق.


ويهدف المركز الوطني للأرصاد، إلى أن تكون تلك الاتفاقيات نقطة انطلاق لتعزيز التعاون في كل الجوانب المشتركة في مجال الأرصاد الجوية، وشملت المذكرات التي تم توقيعها مذكرة تفاهم مع الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزيائية، ومذكرة تفاهم مع خدمة الأرصاد الجوية في جنوب أفريقيا، ومذكرة تفاهم مع المعهد الوطني للأرصاد الجوية في موزمبيق.
ووقع الدكتور عبد الله أحمد المندوس، مدير عام المركز مع كل من البروفيسور الدكتور دويكوريتا كارناواتي، الممثل الدائم لإندونيسيا، والسيد إشام أبادر، الممثل الدائم لجنوب أفريقيا، وأديريتو سيلسو فيليكس أراموجي، الممثل الدائم لموزمبيق في منظمة الأرصاد العالمية، نيابة عن منظماتهما الخاصة. وأعرب الدكتور عبد الله أحمد المندوس، مدير عام المركز الوطني للأرصاد، عن سعادته البالغة لتوقيع الاتفاقيات، وأكد أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في جهود التعاون الدولي في مجال الأرصاد الجوية. وقال: «نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقيات التي تعزز التعاون المشترك وتقدم إطاراً قوياً لتعزيز التبادل المعرفي وتطوير قدراتنا في توفير تنبؤات دقيقة للطقس».
من جهتها، أشارت البروفيسور الدكتور دويكوريتا كارناواتي، رئيسة الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزيائية، إلى أهمية هذه الشراكة في تعزيز جودة البيانات الجوية، والمساهمة في تقديم تنبؤات دقيقة للطقس في منطقة جنوب شرق آسيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الإمارات كوب 28 مؤتمر الأطراف للأرصاد الجویة الوطنی للأرصاد الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

المناطق_ المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم – بمشيئة الله – من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الافقية ( 3 – 5 ) كم ، على المدينة المنورة وخيبر والعيص العلا وخيبر.

وبين المركز أن الحالة تبدا الساعة ال 10 صباحا وتستمر حتى الساعة ال 7 من مساء .

أخبار قد تهمك أتربة مثارة على محافظة شرورة 30 يونيو 2024 - 11:59 صباحًا أتربة مثارة على منطقة الباحة 30 يونيو 2024 - 10:42 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبر
  • «الأرصاد»: شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس