صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:02:51 GMT

«حديقة الميز».. زهور من قنينات بلاستيكية

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «بافرينج الأفريقية».. استعراضات القرع على الطبول «صفر انبعاثات 2030».. مبادرة «دولي السيارات» مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وسط مبادرات «مستدامة» تزخر بها المنطقة الخضراء في «كوب 28» بمدينة إكسبو دبي، تظهر «حديقة الميز» معلماً يعزز الوعي بأهمية الممارسات المجتمعية المستدامة، ويعكس التفاني المشترك من أجل حماية البيئة.

وتمثل الحديقة لوحة فنية آسرة، استمدت اسمها من زهرة «الميز» العربية المنتشرة في جبال رأس الخيمة، وتمثل منصة مميزة للاستمتاع بمشاهدة تحفة فنية فريدة تحمل رسائل نوعية بأهمية تعزيز الممارسات المستدامة. ونفذ طلبة أكاديمية رأس الخيمة هذا المشروع، من خلال جمع أكثر من 500 قنينة بلاستيكية، وتحويلها إلى زهور آسرة تنبض بالحياة، وتعكس كل زهرة جهداً جماعياً يرمز إلى التفاني من أجل حماية البيئة.. ويأتي هذا العمل ضمن مبادرة «متحدون من أجل المناخ» التي أطلقتها منصة «زي آرتس» للفنون.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوب 28 الإمارات مؤتمر الأطراف المنطقة الخضراء مدينة إكسبو دبي حماية البيئة

إقرأ أيضاً:

البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية

أطلق نادي ”ارمها صح“ بالمنطقة الشرقية مبادرة لتحويل النفايات إلى ثروات فنية، مسلطًا الضوء على أهمية إعادة التدوير والترشيد والاستخدام الأمثل للموارد في بناء مستقبل مستدام للوطن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الدكتورة أمل آل إبراهيم، رئيسة النادي، أن هذه المبادرة تجسد رؤية وطنية شاملة لمواجهة تحدي النفايات العالمي، وتحويله إلى فرصة لإطلاق العنان للإبداع والابتكار.
أخبار متعلقة تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليومالأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيلوأضافت: ”نحن نؤمن بأن كل قطعة مهملة تحمل في طياتها إمكانات فنية كامنة، وبأن الفن هو أداة قوية للتعبير عن حب الوطن والمسؤولية تجاه بيئته“.
منتجات إعادة التدوير
وشهدت الاحتفالية عرضًا لمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المصنوعة من مواد معاد تدويرها، مثل البلاستيك والخشب والمعادن وبقايا النخيل، وحتى قشور البيض والأغطية. مشيرة إلى ان هذه الأعمال الفنية جسدت رسالة النادي الهادفة إلى تحفيز المجتمع على تبني ممارسات الاستدامة، وإدراك القيمة الكامنة في كل شيء حولنا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها مشاركات في المعرض تحفة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت آل إبراهيم أن النادي يركز على ثلاث نقاط رئيسية: إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام، والترشيد، بهدف ترسيخ ثقافة بيئية مستدامة في المجتمع.
وأضافت: "نحن نسعى إلى إلهام الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لإعادة التفكير في مفهوم النفايات، والمساهمة في بناء وطن أخضر ومزدهر للأجيال القادمة".
وأشارت إلى أن هذه المبادرة الوطنية الرائدة الشرقية تجسد التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور الفن والإبداع في بناء مجتمع واعٍ بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • الصدعان: يايسله يخلق فوضى فنية في الملعب.. فيديو
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!