أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تغطية اكتتاب أسهم «بيورهيلث» بالكامل «مطارات أبوظبي» تشيد وحدات صناعية بمساحة 200 ألف قدم مربّعة

يشارك وفد من ديوان المحاسبة في دولة الإمارات برئاسة معالي حميد عبيد أبوشبص - رئيس الديوان في الاجتماع الـ 67 للمجلس التنفيذي لـ «المنظمة العربية العليا للرقابة المالية والمحاسبة» (ARABOSAI)، والذي ينعقد يومي 6 و7 ديسمبر 2023 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.


ويبحث الاجتماع الذي تشغل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، نشاطات الأمانة العامة والمجلس التنفيذي وتقارير المعايير المهنية والرقابية والمخطط الاستراتيجي للمنظمة والدراسات التفصيلية حول الاحتياطي وفوائض المنظمة المالية والمبادرات التطويرية وهيكلية اللجان وتقارير الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن التعاون المشترك بين الجهات المشاركة وآليات العمل المستقبلي المستدام. كما يبحث الاجتماع أيضاً المشاركات في اعمال لجان منظمة الإنتوساي ومشاركة الأجهزة الأعضاء وإعداد دراسات مالية حول قيمة الرواتب في مقابل ما يقوم به الموظفون من عمل.
وقال المتحدث الرسمي باسم ديوان المحاسبة: «تعكس مشاركتنا في ‘المنظمة العربية العليا للرقابة المالية والمحاسبة’ التزام دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه تحقيق التكامل والتناغم في العمل الرقابي بين الأجهزة المالية ودواوين المحاسبة في الوطن العربي. نحن نؤمن بأن هذا التعاون يعزز من آليات الشفافية والمساءلة، مما يساهم في بناء قاعدة اقتصادية قوية وموثوقة. ونسعى من خلال هذا التعاون، لتبادل الخبرات والمعارف وتطوير القدرات في مجال الرقابة المالية والمحاسبة، لضمان إدارة فعالة للموارد العامة، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي المستدام في منطقتنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديوان المحاسبة الإمارات الرقابة المالية

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس، بناء على طلب فلسطين لبحث سبل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والتوسع الاستيطاني.
وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي أمس، إنه «تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد مشاورات جرت بين الأمانة العامة للجامعة وموريتانيا (الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة) وفلسطين (صاحبة الطلب) الذي أيدته عدد من الدول العربية وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم». 
وجاء طلب فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر وفي ظل إقرار الحكومة الإسرائيلية سلسلة من العقوبات ضد فلسطين.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا