علّل جيكوبس منح سويفت اللقب بكونها بَنَت "عالماً خاصاً بها لكنه يفسح في المجال للكثير من الناس"، و"جَعَلَت قصتَها أسطورةً عالمية"، و"أدخَلَت الفرحة إلى مجتمع كان في أمسّ الحاجة إليها".

اعلان

اختارت مجلة "تايم" نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت شخصية العام 2023 بعدما شكّلت جولة حفلاتها حدثاً استثنائياً في الصناعة الموسيقية.

واعتبر رئيس تحرير المجلة سام جيكوبس أن "الكثير مما أنجزته تايلور سويفت خلال 2023 لا يُقدّر بثمن"، مشيرا إلى أنها "التزمت إعطاء قيمة لأحلام الناس ومشاعرهم وتجاربهم، خصوصاً النساء اللواتي يشعرن بأنهن مهملات وبأن ثمة إقلالاً من شأنهنّ باستمرار".

"عالم خاص"

وعلّل جيكوبس منح سويفت اللقب لكونها بَنَت "عالماً خاصاً بها لكنه يفسح المجال للكثير من الناس"، و"جَعَلَت قصتَها أسطورةً عالمية"، و"أدخَلَت الفرحة إلى مجتمع كان في أمسّ الحاجة إليها".

تايلور سويفت شخصية العام 2023غلاف مجلة "تايم"

وأضافت مغنية الكانتري البالغة من العمر 33 ربيعا بذلك لقباً جديداً إلى قائمة طويلة من النجاحات والأرقام القياسية، إذ تحتل ألبوماتها الجديدة أو المعاد إصدارها في كثير من الأحيان المراكز الأولى في قوائم ترتيب الأغنيات والألبومات الأميركية، كما هو الحال مع أغنية "1989، تايلورز فيرجن"، التي تصدرت تصنيف "بيلبورد 200".

إذا نظرنا إلى الأمر بالطريقة الأشد سخرية، يتبين لنا أن كون أفكار المرأة أصبحت أكثر ربحية يعني أن المزيد من الأعمال الفنية النسائية ستُنتَج، وهذا أمر مشجع جداً تايلور سويفت مغنية

وبرزت سويفت منذ عام بانتقادها شركة "تيكت ماستر" العملاقة لحجوزات الحفلات بسبب بلبلة رافقت مبيعات تذاكر الحفلات في جولتها "ذي إيراس تور" (جولة العصور)، ما اضطر المنصة التي غالباً ما تتعرض لانتقادات لمركزها الاحتكاري للمثول أمام الكونغرس الأميركي للدفاع عن نفسها.

"رمز نسوي"

واستناداً إلى النجاح الكبير لجولتها، طرحت فيلماً سينمائياً عن حفلاتها ما لبث أن تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة الأسبوع الأولى لانطلاق عروضه.

وتحظى الفنانة بشعبية كبيرة في صفوف معجبيها، الذين يوصفون بـ"ذي سويفتيز" نسبةً إلى اسم شهرتها، وبات يُنظر إليها على أنها رمز نسوي، وقد حرصت في مقابلة نادرة ومطولة مع مجلة "تايم" الأربعاء على تأكيد هذه السمعة.

شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورةتايلور سويفت تقدم مكافآت سخية لفريقها

وقالت في المقابلة "ما الموجود منذ فجر التاريخ. مجتمع أبوي؟ ما الذي يغذي المجتمع الأبوي: المال وتدفّق المداخيل والاقتصاد. لذا، إذا نظرنا إلى الأمر بالطريقة الأشد سخرية، يتبين لنا أن كون أفكار المرأة أصبحت أكثر ربحية يعني أن المزيد من الأعمال الفنية النسائية ستُنتَج، وهذا أمر مشجع جداً".

التزمت إعطاء قيمة لأحلام الناس ومشاعرهم وتجاربهم، خصوصاً النساء اللواتي يشعرن بأنهن مهملات وبأن ثمة إقلالاً من شأنهنّ باستمرار سام جيكوبس رئيس تحرير مجلة تايم

كذلك تحدثت عن علاقتها العاطفية الجديدة مع لاعب كرة القدم الأميركي في فريق كانساس سيتي تشيفز ترافيس كيلسي، والذي روى للصحافة المتخصصة في أخبار المشاهير أنهما تواعدا أولاً "في الخفاء" و"بعيداً من عيون عامة الناس" لوقت طويلة" قبل المجاهرة بعلاقتهما.

خلفاً لزيلينسكي

وأوضحت مجلة "تايم" أن مغنية "شايك إت أوف" و"كرول سامر" التي فازت بلقب "تايم" خلفاً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هي "أول شخص من الوسط الفني يحصل على لقب شخصية العام لنجاحه كفنان".

وذكّر رئيس تحرير "تايم" بأن اللقب يُمنح عادةً لرؤساء الدول أو عمالقة الصناعة، لكن "تايلور سويفت وجدت طريقة لتجاوز الحدود ولتكون مصدرا للنور".

وكانت "تايم" نشرت الاثنين قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية، وهم، إلى جانب تايلور سويفت، الزعيمان الروسي والصيني فلاديمير بوتين وشي جينبينغ، والملك البريطاني تشارلز الثالث، ورئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول، ورئيس شركة "أوبن إيه آي" سام التمان، والمشاركون في إضراب هوليوود، والمدعون العامون، الذين وجهوا تهماً للرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى شخصية باربي التي كانت محور فيلم سينمائي حقق مداخيل كبيرة هذه السنة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "الفن للجميع".. افتتاح معرض لأعمال نجم البوب آرت الأمريكي كيث هارينغ نجمة البوب بيونسيه الأكثر فوزاً بجوائز غرامي على الإطلاق مجلة تايم تختار فولوديمير زيلينسكي شخصية العام 2022 شخصية العام فنان الولايات المتحدة الأمريكية أخبار المشاهير تصويت اعلانالاكثر قراءة بوتين يزور الإمارات والسعودية الأربعاء (الكرملين) الغارات تقتل حتى الآن 16248 فلسطينيا في غزة والصحة العالمية تحذر من وضع قد يكون الأحلك في التاريخ فيديو: ضحايا القصف الإسرائيلي يصلون مستشفى ناصر في خان يونس بالعشرات والتوتر يسود المكان مقتل 85 مدنيا في غارة نفذتها عن طريق الخطأ مسيّرة تابعة للجيش النيجيري (جهاز الإسعاف) تغطية حية: القصف الإسرائيلي يحصد أرواح قرابة 16 ألف فلسطيني وانقطاع الاتصالات في عموم قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع يعرض الآن Next عاجل. استقالة وزير الهجرة البريطاني غداة توقيع معاهدة مع رواندا حول ترحيل المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة: إسرائيل لم ترد على دعوات التحقيق بهجمات حماس وارتكاب عناصرها "عنف جنسي" ضد إسرائيليات يعرض الآن Next هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ يعرض الآن Next شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين منظمة الأمم المتحدة الوقود Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شخصية العام فنان الولايات المتحدة الأمريكية أخبار المشاهير تصويت إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين منظمة الأمم المتحدة الوقود إسرائيل غزة الشرق الأوسط حركة حماس تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تایلور سویفت یعرض الآن Next شخصیة العام

إقرأ أيضاً:

مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف

تعرض  3 شباب للإصابة  باشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم مياه غازية “مشروب طاقة”، يشتبه في عدم صلاحيته بمدينة بني سويف.

مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم  في بني سويف

وتلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة، بوصول «يوسف.ع.ح»، 21 عامًا، و«جاسر.م.س»، 20 عامًا، و«باسل.خ.ح»، 20 عامًا، إلى مستشفى بني سويف التخصصي، مصابين بمغص وقيء، واشتباه تسمم غذائي، إدعاء تناولهم مياه غازية فاسدة «مشروب طاقة».

وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم وسحب عينة قيء لبيان أسباب التسمم، وحجزهم تحت الملاحظة لحين تحسن حالتهم الصحية، وتحرر محضر بالواقعة.

كما شهدت منطقة مسجد المنسوب بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية ،  وفاة طفل عقب  سقوطه من بلكونة الطابق الرابع بمنزله  أثناء اللهو ، ادي إلي اختلال  توازنه ،  وتم  نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى المحلة العام.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود إخطارا من شرطة النجده حول وقوع طفل صغي يدعي "م.ن"6 سنوات ووفاته عقب سقوطه من أعلى أحد العمارات السكنية بمنطقة المنسوب بدائرة قسم ثان المحلة.

كما أفادت مصادر داخل القسم أن وفاة الطفل جاءت نتيجة  سقوط الطفل من الدور الرابع، وتوفي في الحال، وتم معاينة جثمان الطفل للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.

كما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل جثة طفل  إلى ثلاجة المشرحة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بمقابر أسرته.

مقالات مشابهة

  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية