أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الأربعاء، ضرورة الضغط للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.


ووفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) شدد العاهل الأردني على ضرورة العمل على مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وإيصالها إلى قطاع غزة دون انقطاع.

كما حذر من الوضع الإنساني المأساوي في غزة، مجددا التأكيد على أنه لا سلام  استقرار بالمنطقة من دون التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأجبر الجيش الإسرائيلي سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا، بالتزامن مع الغزو البري للقطاع، بزعم أن المناطق الآمنة في الجنوب، ثم عاد بعد الهدنة ونشر خريطة تقسم القطاع إلى مربعات سكنية.

وبدأ جيش الاحتلال بتوجيه أهالي غزة بالتوجه إلى قطاعات بعينها بزعم أنها ستكون آمنة أكثر من غيرها، مع العلم أن آلاف المدنيين الفلسطينيين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي على المناطق التي زعم جيش الاحتلال أنها آمنة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني غزة الجيش الإسرائيلي القصف الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

سبب تسمية مولودة الأميرة رجوة وولي عهد الأردن يثير جدلا وتكهنات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إعلان الديوان الملكي الأردني، عن اطلاق اسم الأميرة إيمان على مولودة ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله وزوجته الأميرة رجوة الحسين، تفاعلا وتكهنات حول سبب التسمية وسط تفاعل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبرز النشطاء تساؤلات حول سبب إطلاق اسم إيمان على المولودة، إذ ذهب بعضهم إلى التعليق بأنه اسم عربي أصيل يتماشى مع البروتوكول الهاشمي في حين ذهب آخرون للفت أنه اسم شقيقة الأمير الحسين، الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وكذلك عمته، الأميرة إيمان بنت الحسين.

وكان الديوان الملكي الأردني قد نشر أول فيديو للأمير الحسين مع مولدته وهو يؤذن بأذنها أسوة بالنبي محمد، ونشر ولي العهد الأردني، منشورا عبر خاصية "الستوري" على صفحته بمنصة انستغرام: "الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، لق من الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم أكتب لها حسن الخُلق والخلق والصحة والعافية، اللهم أنبتها نباتا حسنا وأجعلها من الصالحات الذاكرات.."

وكذلك علق العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بتدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قائلا: "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".

ومن جهتها نشرت الملكة رانيا، والدة ولي العهد تدوينة على صفحتها بمنصة أكس قالت فيها: " الحمد لله على أعظم عطاياه… نوّرت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي. مبارك لحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا".

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يهنئ بولادة حفيدته الأولى: نورتي عيلتنا يا جدو
  • ملك الأردن يهنئ بولادة حفيدته الأولى: نورتي عيلتنا جدو
  • هكذا رحبت الملكة رانيا بحفيدتها الأولى
  • سبب تسمية مولودة الأميرة رجوة وولي عهد الأردن يثير جدلا وتكهنات
  • ولي عهد الأردن يستقبل مولودته الأولى الأميرة إيمان
  • العاهل الأردني يرزق بأولى حفيداته من «الحسين ورجوة»
  • اللاعب الأردني أحمد سمير يعتزل كرة القدم
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع بلينكن أهمية خفض التصعيد والوقف الدائم لإطلاق النار بغزة
  • عربية النواب: عودة الاستقرار للسودان يتطلب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • اليمن تدين اغتيال هنية وتدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة