شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، في فعالية بعنوان “قمة قادة الاستثمار في أفريقيا”، وذلك خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وأشار معاليه، في كلمة رئيسية له خلال المؤتمر، إلى أبرز التعهدات والالتزامات التي أعلنتها دولة الإمارات تجاه أفريقيا خلال مؤتمر (COP28)، ومن أهمها تخصيصها 200 مليون دولار أمريكي لتعزيز القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ في الدول المعرضة للخطر، و100 مليون دولار أمريكي من التمويل الجديد لمشاريع الطبيعة والمناخ مع استثمار أولي قدره 30 مليون دولار أمريكي في خطة “غانا المرنة” التابعة للحكومة الغانية.

وقال معاليه: “تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، تعمل الإمارات العربية المتحدة بشكل مستمر لضمان إقامة شراكة للاستثمار الإقليمي البارز والمحفز في أفريقيا، ما يؤكد التزامها بتعزيز الشراكة طويلة الأمد لدعم التنمية والاستثمار مع أفريقيا كشركاء اقتصاديين ولتحقيق المصالح المشتركة.”

ورحب معاليه بجهود قادة دول القارة الأفريقية في سد الفجوة المناخية في القارة الأفريقية البالغة 3 تريليونات دولار أمريكي، وفجوة استثمار رأس المال الخاص في أهداف التنمية المستدامة، من خلال الشراكات المؤسسية بين القطاعين الخاص والعام.

من جهة أخرى، عقد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان، لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في أفريقيا، حيث وقع معاليه على مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات على هامش تلك الاجتماعات.

وتعكس مشاركات معاليه المستمرة بشأن القضايا المتعلقة بالقارة الأفريقية في (COP28) التزام دولة الإمارات الراسخ بالعمل مع شركائها في القارة لإيجاد حلول عملية ومستدامة، لتعزيز العمل المناخي الدولي لصالح المناطق والمجتمعات المعرضة لخطر تغير المناخ، ولا سيما الجنوب العالمي.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

ساوباولو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تقرر أن يستضيف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية، البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة التي تعد أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أميركا الجنوبية، مجموعة من الخيول العربية من مختلف المزارع في البرازيل بشكل عام، وولاية ساو باولو تحديداً، والتي يوجد فيها عدد كبير من الملاك والمنتجين.
ويعود تاريخ الخيول العربية في البرازيل إلى العام 1929 الذي شهد ولادة أول سلالة عربية، واستخدمت الخيل العربية في الجيش قبل أن يتم إشراكها في الأنشطة الرياضية، وتم الاعتراف بالجمعية البرازيلية لمربي الخيول العربية في العام 1964، وإنشاء أول كتاب أنساب للخيول العربية بالبرازيل في العام نفسه بعد جمع السجلات الموجودة منذ العام 1930.
من جانبه، أكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخيول العربية، أهمية ودور بطولة البرازيل الداعمة لمسيرة نجاح بطولات كأس الإمارات وترسيخ مكانتها عالمياً، انطلاقاً من الرؤية السديدة والدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأضاف أن وصول بطولات الكأس إلى أميركا الجنوبية يعزز جهود استراتيجية الإمارات لدعم ملاك ومربي الخيل العربية والوصول إليهم في مختلف قارات العالم، بهدف إعلاء شأن الحصان العربي.
وقال: «نتوقع أن تكون البطولة ناجحة بالسير على نهج البطولات السابقة التي استقطبت أعداداً كبيرة من الملاك والمربين ممن حرصوا على المشاركة والمنافسة على الألقاب».
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الخيول العربية أكملت جاهزيتها بتوفير كل مستلزمات نجاح هذه البطولات حتى تخرج في أفضل صورة وبما يليق باسم دولة الإمارات.
الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا، بينما استضافت جمهورية مصر العربية البطولة السادسة خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي:العراق الخامس عربيا كقوة اقتصادية
  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • صفعة جديدة للكابرانات..نيجيريا تتفوق على الجزائر وتستضيف مقر بنك الطاقة الإفريقي
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024