بوابة الوفد:
2024-07-03@18:27:54 GMT

جامعة أسيوط تختتم فعاليات "نادي الأدب المركزي"

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تختتم إدارة النشاط الثقافي في الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط فعاليات "نادي الأدب المركزي" من أهم الأنشطة الثقافية التي تنظمها إدارة النشاط الثقافي في جامعة أسيوط. وقد تم تنظيم حفل الختام للعام الجامعي 2024/2023 بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الأدب والثقافة 

حظي الحفل بحضور الدكتورة أسماء عبد الرحمن، أستاذ الأدب بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والدكتور سيد عبد الرزاق، الشاعر والكاتب المعروف.

أقيمت فعاليات النادي في قاعة البهو بالقرية الأولمبية بجامعة أسيوط، وتم تنظيمها تحت إشراف محمد عبد الفتاح ودينا محمد، واللذين قدموا جهودًا كبيرة لإنجاح هذا الحدث الثقافي المميز.

وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب.

وتحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرفة العامة على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

تم اختيار قاعة البهو في القرية الأولمبية بجامعة أسيوط لاحتضان حفل الختام. تعتبر القرية الأولمبية من المواقع المهمة في الجامعة التي توفر البيئة المثالية لإقامة الفعاليات الثقافية والترفيهية.

تولى تنظيم الحفل هاشم سيد الذي يعمل مدير إدارة النشاط الثقافي بجامعة أسيوط. وقد قام المنظمون بترتيبات دقيقة لضمان سلاسة سير الحفل واحتفالية ناجحة.

خلال الحفل، تم الترحيب بالحضور وتوجيه الشكر للضيوف الكرام على حضورهم وتشريفهم للجامعة. ثم تبع ذلك عرض لأعمال الطلاب المميزة في مجال الأدب، حيث قدموا قصائد شعرية ونصوصًا أدبية قصيرة تعكس مواهبهم وإبداعهم.

وفي ختام الحفل، ألقت الدكتورة أسماء عبد الرحمن كلمة تحفيزية، حيث أشادت بمستوى الإبداع والمواهب الأدبية للطلاب، وحثتهم على الاستمرار في التطوير والابتكار في مجال الأدب.

بهذا الحفل الرائع، استطاعت إدارة النشاط الثقافي بجامعة أسيوط توفير منصة مميزة للطلاب للتعبير عن مواهبهم الأدبية، وبناء جسور التواصل بين الطلاب والعلماء والمبدعين في مجال الأدب. إن تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية يساهم في تطور الثقافة الجامعية وتنمية مهارات الطلاب وإثراء المشهد الأدبي في المنطقة.

وتجدر الإشارة أن هذا النادي تم تنظيمه بمبادرة من إدارة النشاط الثقافي، التابعة للإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، وهذا يعكس حرص الجامعة على تنمية الثقافة والأدب بين طلابها وتوفير بيئة تشجيعية لابتكار الإبداع وتبادل الأفكار والمعرفة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جانب من الفعالیات بجامعة أسیوط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

اختتمت دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية مساء أمس، فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة الذي أقيم في مدينة تطوان المغربية لمدة 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعا من شعراء ومثقفين وفنانين وسط أجواء احتفائية بالشعر ومبدعيه.

أُقيم حفل الختام في مدرسة الصنائع والفنون الوطنية في تطوان بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، والدكتور يوسف الفهري رئيس المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مرتيل، ومخلص الصغير مدير دار الشعر في تطوان وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب الجامعيين.

وقال مخلص الصغير إن الدورة الحالية من مهرجان الشعراء المغاربة كانت استثنائية جمعت ببن الشعر والمسرح والموسيقى والتشكيل، وجمعت بين مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية منذ المؤسسين الرواد، وصولا إلى المتوجين بجائزة الديوان الأول للشعراء الشباب، موضحا أن المهرجان شهد حضور شعراء مغاربة مرموقين تألقوا في أمسيات المهرجان ولقاءاته الكبرى.

وشهد اليوم الختامي ندوة فكرية بعنوان “الشعر.. من الإبداعي إلى الرقمي”، تناولت أبرز مستجدات الذكاء الاصطناعي وأثره على الإبداع، خاصة في الشعر.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أن التقنيات الحديثة لا يمكن أن تقدّم نصا إبداعيا، يوازي وجدانيات البشر، فيما قدّم المشاركون نماذج شعرية من الذكاء الاصطناعي وعرضها على الجمهور.وام


مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالمياً في مجال المحافظة على المياه
  • جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي