عيسى عباس:
أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد جدول منافسات بطولة كأس آسيا لكرة اليد في نسختها الواحدة والعشرين، المقرر أن تستضيفها البحرين خلال الفترة من 11 ولغاية 25 يناير من العام القادم على صالة مدينة خليفة الرياضية، وبمشاركة 16 منتخبًا تم توزيعها على 4 مجموعات، إذ يتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم القادمة المقرر إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

وسيدأ منتخبنا رحلة بحثه عن اللقب الآسيوي الأول كأبرز المرشحين لتحقيقه بمواجهة منتخب كازاخستان في افتتاح البطولة يوم 11 يناير، على أن يواجه منتخب هونغ كونغ يوم 13 يناير، ويختتم مبارياته في دوري المجموعات بمواجهة المنتخب الإماراتي يوم 15 يناير.
وتنطلق مباريات الدور الرئيس للبطولة يوم 18 يناير، على أن تختتم يوم 21 يناير، فيما يُقام الدور نصف النهائي يوم 23 يناير والنهائي يوم 25 يناير. وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخبات قطر والكويت وعُمان والصين تايبيه في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا والصين ونيوزيلندا، وجاءت منتخبات السعودية والعراق واليابان والهند في المجموعة الثالثة الحديدية، أما منتخبنا فاختار المجموعة الرابعة بجوار منتخبات الإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال

زنقة 20. الرباط

تم اختيار الحكم المغربي، خالد حنيش، ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بلاغ له، اليوم الثلاثاء، أن “الحكام شاركوا في دورات تدريبية عبر الإنترنت منذ بداية العام، بهدف تحسين اتساق القرارات. وستتواصل هذه الدروات قبل الندوة التي تسبق البطولة بأوزبكستان في الفترة من 4 إلى 13 شتنبر.

وبالإضافة إلى المغرب، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، وبطل كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، ستمثل القارة الإفريقية في هذه البطولة أنغولا وليبيا.

وتجرى منافسات هذه النسخة في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف أوزبكستان إلى جانب هولندا وباراغواي وكوستاريكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكوبا وكرواتيا والتايلاند.

أما المجموع الثالثة فتضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وأفغانستان وأنغولا، فيما أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الإسباني والكازاخستاني والنيوزيلندي والليبي، وفي المجموعة السادسة منتخبات إيران وفنزويلا وغواتيمالا وفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • مواجهات مشتعلة.. إليكم جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادا لمواجهة الإكوادور في كوبا أمريكا
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي يورو 2024.. القنوات الناقلة
  • تشمل 3 دول.. شيخ الأزهر يبدأ جولة بجنوب شرق آسيا
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004