قال النائب حمد الدوي إن مشاورات نيابية تدور للتحرك بشأن رفع فوائد البنوك، وذلك إثر تداول رسالة لأحد البنوك برفع الفوائد البنكية بدءًا من العام القادم على جميع المقترضين المستجدين والقدامى.
وطالب الدوي الجهات المعنية بمزيد من التوضيحات حول قرارات وإجراءات رفع فوائد القروض القديمة ومدى قانونيتها.
وذكر أن مستفيدين من برنامج «مزايا» الإسكاني تسلّموا أيضًا ذات الرسائل بشأن رفع فوائد القروض، وهو ما قد يتعارض مع القرارات التنظيمية المعمول بها في هذا الشأن.


وأفاد بأن هناك حالة من البلبلة لدى الكثير من المواطنين عقب انتشار صورة من رسالة أرسلها أحد البنوك لمستفيدين من البرامج الإسكانية، وقال: «الناس تعاني بسبب الغلاء والتضخم، ومن جهة أخرى فإن المواطنين أبرموا عقودًا ومستندات واضحة مع البنك ووزارة الإسكان والتي تحدد قيمة الاستقطاع وتفاصيل الأقساط وبناء عليها تمت الموافقات، فأين الوزارة مما يجري الآن؟ ولماذا لم تخبر المواطنين منذ البداية بإمكانية حدوث هذا الأمر؟ ومن يتحمل الأضرار التي ستقع على رؤوس هؤلاء المواطنين؟».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رفع فوائد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل

في إطار دعم الشباب وخلق فرص عمل، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم، لافتا إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للاستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القروض تمثل بداية لانطلاق مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنيًا للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10،682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الإقراض، مؤكدا سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.
حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • رسالة من نائب أميركي لبايدن بشأن مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • نتنياهو يعقد مشاورات أمنية لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني