قدّم رئيس قسم التسويق وحلول المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في شركة «هواوي» تانغ زهينتيان نظرة شاملة على الحالة الراهنة وآفاق المستقبل لصناعة الاتصالات، حول دور الذكاء الاصطناعي، وتقنية السحابة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء في تشكيل مستقبل مستدام ومتقدم رقميا. جاء ذلك خلال مشاركته بكلمة ألقاها في قمة قادة التغيير لقطاع الاتصالات بعنوان «مراجعة التغيير في قطاع الاتصالات»، بنسختها السابعة عشرة التي تعقد على مدار يومين في 6-7 ديسمبر الجاري.


وأكد زهينتيان على الانتقال من نماذج النمو التقليدية إلى عالم مليء بالفرص المتنامية، لا سيما في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات السحابة والاتصال المتنقل، مبينًا الأثر الكبير والملحوظ لتكنولوجيا الجيل الرابع (4G) في دفع التفاعل مع العملاء من الشركات والدور الحاسم الذي تلعبه في التحول الرقمي.
وأشار زهينتيان إلى الأهمية الكبيرة للشرق الأوسط في المشهد العالمي للاتصالات، لافتا إلى أكثر من 60 مليون مستخدم لشبكات الجيل الرابع في المنطقة ومكانتها الرائدة في تصنيفات البيانات العالمية لسرعة الإنترنت. كما تحدث عن الانتقال المستمر إلى تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، مؤكدًا على إمكاناتها في ربط كل شيء بشكل أكثر فاعلية.
وأشاد بالخطوات المبتكرة التي تتخذها دول الشرق الأوسط، خاصة في تطويرها لشبكات الجيل الرابع، وقيادتها في تقدم وظائف شبكة الجيل الخامس (5G).
وأوضح زهينتيان مستقبل قطاع الاتصالات بالأبعاد الثنائية لتقنية السحابة - السحابة الخضراء والسحابة غير المحدودة - وأدوارهما في تعزيز اتصال القوى العاملة المتنقلة وتشجيع نهج متعدد السحاب للكفاءة التشغيلية، مؤكدًا على الأدوار الحيوية لنماذج الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات تزداد وضوحًا، إذ تساعد هذه النماذج في تحسين الشبكات، وتقليل الانقطاعات، واكتشاف الاحتيال، وتوفير الرؤى، ما يؤدي إلى خفض التكاليف وزيادة الكفاءة التشغيلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجیل الرابع

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، وشدد على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • هواوي تعلن عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة ودعم عصر الذكاء الاصطناعي
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة