وافق مجلس أمانة العاصمة، في اجتماعه الاعتيادي العاشر من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السادس، برئاسة صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، على معايير وشروط تأجير الفرشات بالأسواق المركزية التابعة لأمانة العاصمة.
وتهدف المعايير الجديدة لشروط تأجير الفرشات إلى استيفاء الشروط الأساسية لقبول إدراج الطلب ضمن قوائم المتقدمين، وهي أن يكون طالب الترخيص بحريني الجنسية، وأن يكون طالب الترخيص غير عامل أو موظف عام في أجهزة الدولة، أو في القطاع الخاص ومن في حكمهم.


كذلك خلوّ ذمة صاحب الطلب من أي مديونيات مالية للبلدية أيًا كان نوعها بموجب إفادة من الإيرادات بأمانة العاصمة، وخلوّ ذمة صاحب الطلب من أي مطالبة قانونية لصالح أمانة العاصمة بموجب إفادة من الشؤون القانونية بأمانة العاصمة.
كما نص معايير الفرشات على أن تقديم رخصة تجارية أو ما يعادلها سارية المفعول وصادرة من شؤون الزراعة لاعتماد الترخيص، أو يعتبر الطلب مرفوضًا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الطلب، وتقديم شهادة لياقة صحية سارية للعاملين في الفرشة صادرة من الجهة التي تحددها وزارة الصحة بحسب مقتضى ممارسة أنشطة تداول المواد الغذائية قبل اعتماد الترخيص، أو يعتبر الطلب مرفوضًا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الطلب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، بالإضافة إلى تحسين بعض الإجراءات عبر الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء، لافتًا، إلى أنه في ديسمبر الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وأشار، إلى أنّ هذا الانخفاض حدث عن طريق إجراءات اقتصادية اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، وإصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • هل يمكن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي؟.. حالة وحيدة للتصرف فيها
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • شروط قبول التحويلات في طب أسنان سوهاج.. تفاصيل مهمة
  • ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة
  • قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • صنعاء:ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة أدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة