أعلن النائب حسن إبراهيم حسن إطلاق معرض للتوظيف للعاطلين والباحثين عن العمل خلال الشهر المقبل، بالتعاون مع العديد من الشركات التي أبدت رغبتها في المشاركة وتقديم الشواغر الوظيفية للمواطنين.
وقال النائب حسن إبراهيم حسن، خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه بالتعاون مع وزارة العمل في مكتبه الكائن بمنطقة أبوقوة، لاستعراض الخدمات والبرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة للعاطلين والباحثين عن عمل، بحضور غفير من أهالي الدائرة، إن ملف التوظيف يحظى باهتمام السلطة التشريعية، وإن العمل مستمر لطرح المزيد من التشريعات ولجان التحقيق حول توظيف الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص.


وأكد أن الحكومة الموقرة تعمل جاهدة على تأكيد الشراكة المستمرة مع السلطة التشريعية من خلال التعاون الوثيق والمستمر ودراسة جميع الاقتراحات المرفوعة لها، وأن تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدى ترؤس سموه لاجتماع مجلس التنمية الاقتصادية بمواصلة إطلاق المزيد من البرامج التي تجعل البحريني الخيار الأول في سوق العمل، وتمكنه من تعزيز تنافسيته بمهنية واقتدار، يأتي لوضع الحلول المستمرة في خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين.
وذكر أنه يجب تنظيم فتح القبول ببعض التخصصات الدراسية في جامعة البحرين والجامعات الخاصة، وتقليل أعداد المقبولين في بعض التخصصات الجامعية تعتبر ضرورة ملحة في ظل تراكم أعداد الباحثين وصعوبة وجود الشواغر الوظيفية لهم في ظل تأكيد الحكومة الموقرة باتخاذها عددا من الإجراءات والتي من بينها إيقاف القبول في عدد من البرامج والتخصصات نظرا لتشبع سوق العمل، وقيام مجلس التعليم العالي بصفة مستمرة بإعداد دراسات شاملة حول مخرجات التعليم العالي للنظر في مدى مواءمة التخصصات مع متطلبات سوق العمل، والذي نتطلع للاطلاع عليها والاعلان عنها بشكل مستمر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس ابتداءً من تاريخ 1 سبتمبر 2024، وذلك تنظيمًا للممارسة المهنية الصحية في السعودية.

وكشفت أن آلية الاختبار تتم بشكل محوسب، وتتمثل متطلبات التسجيل في ما يلي: إصدار رقم أحقية للطلاب يتطلب إرفاق خطاب موافقة العميد، وللخريجين: تقديم طلب تسجيل مهني، موضحة أن الاختبار متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وبناء على لغة الدراسة تتم الإحالة.

وأكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن صلاحية اختبار الرخصة 5 سنوات، والدرجة المطلوبة للنجاح في الاختبار 500 درجة، والمسمى المعتمد بعد الاختبار «أخصائي علم نفس».

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، إن تقرير اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهن الصحية لخريجي الكليات يضمن شفافية البيانات، كما أنه يعزز من تطوير المخرجات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام: استحداث 4 تخصصات جديدة
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • الباحثون عن عمل.. مُعاناة بالنهار وهَمٌ بالليل
  • التمديد لليونيفيل في آب ومشاورات لبنانية-فرنسية قبل عرض المشروع على مجلس الأمن