تستمر فعاليات اليوم الثالث للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، الذي تستضيفه مصر، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة فى الفترة من 4 ديسمبر  حتى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

إيطاليا

وكان لـ "صدى البلد" جولة داخل الجناح الإيطالي في معرض إيديكس 2023، حيث شاركت كبرى الشركات والمؤساسات الدفاعية الإيطالية بأجنحة متميزة في المعرض، وقامت بعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولجيا الصناعات العسكرية والتسليح والدفاع.

الجناح الإيطالي في معرض إيديكس 2023

حيث عرض الجناح الإيطالي "الطائرات المقاتلة - طائرات التدريب - طائرات الاستطلاع - طائرات بدون طيار - مروحيات الهليكوبتر - الفرقاطات البحرية - اللنشات - الزوارق - أجهزة المراقبة -  أجهزة الحرب الإلكترونية - أنظمة الاتصالات - الأقمار الصناعية".

المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023المنتجات العسكرية الإيطالية في معرض إيديكس 2023معرض إيديكس 2023

وتستضيف مصر فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، ويقام المعرض خلال الفترة من 4 - 7 / 12 / 2023 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية فى البر والبحر والجو بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.

ويشارك فى فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، كما تملا دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى من أكثر من 100 دولة لزيارة المعرض، المتوقع أن يجذب ما يزيد عن 35 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين فى هذا المجال.

ويضم المعرض 22 جناحاً دولياً من "الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك" بالإضافة إلى مصر.

ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة AWE الشركة الدولية الرائدة فى تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع، كما يُعد معرض إيديكس 2023 هو الحدث الدفاعى والأمنى الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والأكبر فى أفريقيا مما يوفر فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية والمنتجات العسكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيطاليا معرض أيديكس 2023 معرض ايديكس أيديكس 2023 أيديكس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد مسلم، المدير التنفيذي لنقابة صناع الأثاث بدمياط، أن افتتاح معرض «أثاث دمياط» كان كبير جدًا في منطقة أرض المعارض، وشهد حضور محافظ دمياط أيمن الشهابي ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، مشيرًا إلى أن المعرض يعقد من 26 سبتمبر الماضي حتى 4 أكتوبر المقبل.

وقال "مسلم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن النسخة الحالية من المعرض يعتبر الرابع الذي يأتي بالتعاون مع حزب الشعب المصري بالاشتراك مع نقابة صُناع الأثاث، ولكنه المعرض الـ23 بالنسبة للنقابة في خلال عامين.

وتابع، أن المعرض مُقام في بعض الأماكن وكان متجول ويأتي لخدمة المواطن بطريقة مباشرة تحت شعار "من الصانع للمستهلك"، موضحًا أن النقابة تضم كل صُناع الأثاث المباشرين فلا يوجد وسطاء، وهذا ما يُحدث الفارق في الأسعار الموجودة خارج المعرض ومدة عرضه، مشيرًا إلى أن المعرض من خلال تواجده على مدار عامين بالقاهرة حصل على ثقة كل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرقابة المالية: تكامل البورصات العربية سيعزز من قوتها الدولية
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • "لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية