أعلنت الولايات المتحدة تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار وحذرت من أنها "قد تكون واحدة من آخر الحزم" إذا لم يوافق الكونجرس على استمرار التمويل.
وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الأوكرانيين سيحصلون على ذخيرة لمنظومات الدفاع الجوي، وراجمات "هيمارس" والمدفعية، بالإضافة إلى صواريخ هارم المضادة للرادار والإشعاعات.

وقال بلينكن: "إذا لم يوافق الكونجرس على طلب الرئيس للحصول على تمويل إضافي للأمن القومي، فستكون هذه واحدة من آخر حزم المساعدة الدفاعية التي نقدمها لأوكرانيا".

وأعلن زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي، ميتش ماكونيل، في وقت سابق أن حزبه لن يدعم طلب البيت الأبيض بتقديم المساعدة لأوكرانيا دون حلول لحماية الحدود كون الأمر أمنا قوميا.

كما أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي، يحتجزون المساعدات إلى أوكرانيا رهينة للمساومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدفاع الجوي وزير الخارجية الأمريكي الكونجرس الامريكي جون كيربي مجلس الشيوخ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين

جاء ذلك، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية عبر حساب مكتبها للشرق الأدنى على منصة "إكس"، رصده “مارب برس”، قالت فيه إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، "تيم ليندركينغ"، التقى بالسفير العماني في واشنطن، "موسى حمدان".

وطبقاً للبيان، ناقش "ليندركنيغ" مع السفير العماني، الهجمات الحوثية التي وصفتها الخارجية الأمريكية بـ"المتهورة" على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي قالت إنها “تعرض عملية السلام للخطر”.

وفي 30 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" سيواصل مناقشته مع الشركاء في "السعودية وسلطنة عمان" بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفين أممين وهجمات البحر الأحمر.

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية نشرته على موقعها واطلع عليه "مارب برس" يسافر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وقال البيان إن المبعوث الأمريكي سيواصل "المناقشات مع الشركاء بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية".

كما سيناقش "الجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الاعتقالات والهجمات التي تنفذها جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب تهدد التقدم نحو التوصل إلى حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع البريطاني يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع البريطاني الجديد يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال