أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الأربعاء، استغناءه عن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، والتعاقد مع الإسباني ماركيز لوبيز مدرب نادي الوكرة، لقيادة المنتخب الأول.

وقال الاتحاد القطري في بيان رسمي عبر حسابه بمنصة "إكس": "يعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن الاستعانة بخدمات المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي زمام مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش".



وتابع: "سيتولى المدرب قيادة المنتخب الوطني الاول خلال بطولة كاس أسيا 2023 والتي ستقام في قطر مطلع يناير المقبل".

واستطرد: "بدوره يتقدم الاتحاد القطري لكرة القدم بخالص الشكر والتقدير لمجلس ادارة نادي الوكرة الرياضي على تعاونهم وموافقتهم على الاستعانة بالمدرب ماركيز لوبيز لتولي قيادة المنتخب خلال المرحلة القادمة".

وتعاقد المنتخب القطري مع كارلوس كيروش في شباط/فبراير الماضي، بعد رحيله عن منتخب إيران ليخلف الإسباني فيليكس سانشيز عقب خروج "العنابي" من دور المجموعات بكأس العالم 2022 على أرضه.

وقاد كيروش الذي سبق له تدريب منتخبات البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا وإيران وكولومبيا ومصر، المنتخب القطري في 12 مباراة بين ودية ورسمية، وحقق خمس انتصارات ومثلها خسائر مقابل تعادلين.

All thanks and appreciation to Coach Carlos Queiroz for the period he supervised the training of our national team. We wish you success in your future career. pic.twitter.com/jUls8Ytr2k

— Qatar Football Association (@QFA_EN) December 6, 2023

The Spanish coach ‘Lopez ‘ appointed as the coach of our national team! ????‍????????????
Best wishes for success and prosperity with #AlAnnabi ????. pic.twitter.com/Ppdxr7X5Ib

— Qatar Football Association (@QFA_EN) December 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة القطري كيروش ماركيز لوبيز قطر كأس العالم كيروش ماركيز لوبيز رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد القطری

إقرأ أيضاً:

أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيخضع اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام لتحقيق تأديبي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد قيامه بحركة "غير لائقة" خلال مباراة بين منتخب بلاده ومنتخب سلوفاكيا، الأحد الماضي.

وقال يويفا في بيان، الاثنين: "سيجري مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً، بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قِبل بيلينغهام، والذي يُزعم أنه حدث في نطاق هذه المباراة".

وكان بيلينغهام قد أحرز هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ من ضربة مقصية، ليتعادل الفريقان في النتيجة 1/1 وتذهب المباراة لشوطين إضافيين، قبل أن يحسمها منتخب "الأسود الثلاثة" لصالحه بهدفين لواحد، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • النصر يستغنى عن خدمات ماركيز
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني