حصد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي، على الجائزة الذهبية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة RoSPA عن فئة “سلامة الأساطيل – Fleet Safety”، وذلك تقديراً لجهوده في تطبيق منظومة إدارة النقل المدرسي من خلال “نظام سلامة”.

ويسهم المشروع الفائز “نظام سلامة” في تعزيز سعي المركز إلى تطبيق أفضل المبادئ والإجراءات في السلامة، حيث يعمل النظام على الارتقاء بمستويات الأمن والسلامة للطلبة أثناء تنقلهم في الحافلات المدرسية، وإدارة ومتابعة عمليات مشغلي النقل المدرسي في الإمارة حيث يتم إدارة عمليات أكثر من 17 ألف رحلة يومياً للحافلات المدرسية في إمارة أبوظبي ويقوم بتشغيلها 199 مشغل نقل مدرسي لخدمة أكثر من 666 مدرسة حكومية وخاصة وحضانة في إمارة أبوظبي، بالإضافة الى متابعة عمليات الفحص والتفتيش والالتزام بمواعيد الرحلات للحافلات المدرسية.

كما يعمل النظام الى رفع مستوى الطمأنينة لدى أولياء الأمور في قطاع النقل المدرسي من خلال تعزيز التواصل بينهم وبين المدارس وإمكانية تتبع الأبناء والتأكد من وصولهم الى المدارس وتلقي الاشعارات وذلك من خلال تطبيق “سلامة” للهاتف المحمول والذي أطلقه المركز مؤخراً.

ويحرص المركز على تنفيذ مبادرات نوعية من شأنها تعزيز أمن وسلامة طلبة المدارس، ولا سيما من خلال نظام “سلامة” حيث عمل المركز بشكل وثيق مع شركائه الاستراتيجيين والجهات المعنية للارتقاء بمستويات الأمن والسلامة في قطاع النقل المدرسي في الإمارة.

وأكد المركز أن الحصول على هذه الجائزة من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة انجاز مميز يضاف الى سجل إنجازاته، حيث تعتبر الجمعية إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الصحة والسلامة على مستوى العالم، هو ثمرة جهود حثيثة لكافة فرق العمل التي أظهرت التزامها بتعزيز مستويات السلامة في قطاع النقل بإمارة أبوظبي، إذ تسلط الجائزة الضوء على أبرز الجهود التي تبذلها المؤسسات حول العالم في سبيل الحفاظ على الصحة والسلامة، وذلك على مستوى المجتمعات ونظم العمل على حدٍ سواء.

وتهدف جائزة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث إلى تقييم نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية في المؤسسات وذلك وفقاً لمعايير محددة، ويصل عدد المشاركات فيها ما يقرب من ألفي مشاركة سنوياً من 50 دولة بينما تصل إلى نحو أكثر من سبعة ملايين موظف.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الخميس.

وأوضح المركز أن الأحساء سجلت أعلى درجة حرارة 45 مئوية؛ فيما سجلت السودة أقل حرارة 14 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم 26 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 24 يونيو 2024 - 9:23 صباحًا

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 44 مئوية في مكة المكرمة والدمام والخرج، و43 درجة في الرياض ووادي الدواسر وشرورة وحفر الباطن والتنهات والصمان والدهناء.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ14 درجة، تليها أبها 18 درجة، والباحة 19 درجة، والقريات 20 درجة، وطريف 21 مئوية.

وتَوقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: (نجران، جازان، عسير) والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات: (جازان، عسير والباحة) مصحوبة برياح نشطة؛ في حين يبقى الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • عاصي الحلاني يحصد الملايين.. “العين عليه”
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق بالمملكة حتى صباح الأربعاء