يدخل فريق أبوظبي للفئة الثالثة مغامرة قوية اليوم “الخميس” مع انطلاق السباق الرئيسي الأول للجولة الأولى من بطولة الإمارات للفئة الثالثة والتي ستقام في مدينة خورفكان بإمارة الشارقة وسط مشاركة قوية لزوارق هذه الفئة.

وتقام البطولة ضمن فعاليات مهرجان خورفكان البحري في نسخته الأولى، وتنطلق غدا مع السباق الرئيسي الأول وسباق أفضل زمن ثم تختتم مع السباق الرئيسي يوم الجمعة بتتويج الأبطال والأوائل .

ويشارك فريق أبو ظبي بزورق أبو ظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي، وأبو ظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري، وراشد الطاير حيث يطمح الزورقان إلى صعود منصة التتويج.

وتعتبرهذه البطولة من البطولات الكلاسيكية في الإمارات، حيث بدأت منذ تسعينات القرن الماضي، وعادت في آخر موسمين ليتم تنظيمها في أكثر من إمارة، وتقام الجولة الأولى في خورفكان بتنظيم نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

ووجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي الداعم الأول لفريق أبوظبي، مؤكدا أن فريق أبوظبي في قمة جاهزيته من أجل المشاركة في جولة قوية من جولات الفئة الثالثة والتي عادت للأجندة الخاصة بالرياضات البحرية في الإمارات.

وعن استضافة خورفكان للجولة الأولى قال سالم الرميثي : “ سعداء بالتواجد في خورفكان المدينة المميزة والهادئة التي تمتلك مقومات جميلة في إقامة وتنظيم الرياضات البحرية، ونتوجه بالشكر إلى نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية لما يقوم به من جهود كبيرة في التنظيم والتجهيز للبطولات البحرية في كل الشواطئ والوجهات البحرية في إمارة الشارقة”.

من ناحيته كشف ناصر الظاهري راديو مان زورق أبو ظبي 4 في السباق عن اكتمال الاستعدادات من أجل تحقيق مركز متميز للفريق، ولكلا الزورقين في البطولة خاصة مع خوض الفريق لتدريبات عديدة في أبوظبي قبل التوجه إلى خورفكان. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية

يفتح نادي الشارقة للسيارات القديمة أبوابه أمام الأطفال والناشئة والشباب من عمر 9-18 سنة خلال فصل الصيف للمشاركة في «البرنامج الصيفي» تحت شعار «اكتشفوا التاريخ عبر رحلتكم مع نادي الشارقة للسيارات القديمة»، والذي يمتد لمدة أربعة أسابيع، من 1 إلى 25 يوليو المقبل، ويضم برنامجين: الأول هو «المرشد المتميز» الذي يستهدف الأطفال في سن 9-12 سنة، ويستمر من 1 إلى 11 يوليو، وبرنامج «الميكانيكي الناشئ» للناشئة والشباب ما بين 13 و18 سنة، من 15 إلى 25 يوليو، ويتضمن «البرنامج الصيفي» ورش عمل متنوعة، ومسابقات ثقافية، وجوائز تحفيزية، وأنشطة رياضية، يوفرها متحف الشارقة للسيارات القديمة.
ويأتي «البرنامج الصيفي» ضمن حزمة الأنشطة الصيفية التي يوفرها مجلس الشارقة الرياضي، حيث يهدف نادي الشارقة للسيارات القديمة من خلاله إلى إلهام الأطفال والناشئة بروح الاكتشاف والتعلم، حيث يقدم لهم فرصة لتنمية مهارات الهندسة الميكانيكية عند الأطفال، وتعزيز قدرات الإرشاد السياحي لدى الشباب. كما يهدف إلى غرس حب المعرفة والابتكار في نفوسهم، مما يجعل من الملتقى بيئة تعليمية شاملة تدمج بين الترفيه والفائدة، وتساهم في بناء جيل واعٍ ومبدع.
وفي تعليقه على انطلاق «البرنامج الصيفي»، قال الدكتور محمد بن بطي الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة: «تمثل السيارات عالماً فريداً يشد انتباه المنتسبين، وينشأ معهم منذ الصغر. لهذا السبب، يسعى نادي الشارقة للسيارات القديمة إلى استثمار هذا الشغف العميق بعالم السيارات لتنمية مهاراتهم العلمية والعملية».
ويستقبل برنامج «المرشد المتميز» في «البرنامج الصيفي» الأطفال من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 ظهراً، حيث يقدم فرصة عملية للمشاركين لاكتساب فهم عميق لمهنة الإرشاد السياحي وسلوكيات العمل الإرشادي الأساسية. ويتمحور البرنامج حول تعزيز الصفات الضرورية للمرشد المتميز.
أما برنامج «الميكانيكي الناشئ» فيقدم للناشئة والشباب فرصة عملية لاكتساب مهارات التعامل التقني والفني في خدمات ورشة نادي الشارقة للسيارات القديمة، حيث يتعلم المشاركون أساسيات عمليات الصيانة من خلال تفاعلهم مع المشرفين من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 ظهراً. 

مقالات مشابهة

  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو