يساعد تعليم الأطفال دروساً قيمة في الحياة قبل أن يكبروا، في بناء أساس قوي لشخصيتهم، وينمي لديهم المقدرة على الاعتماد على أنفسهم ومواجهة تحديات الحياة بشكل أكثر فاعلية.

يجب تعليم الأطفال المهارات الحياتية الأساسية مثل ربط خيوط الحذاء، وتزرير القمصان، والطهي الأساسي، وإجراءات النظافة الشخصية لتعزيز الاستقلال والاكتفاء الذاتي.

يجب غرس مجموعة من القيم في طفلك، بما في ذلك الاحترام والتعاطف واللطف تجاه الآخرين و الأقران وكبار السن، وتعزيز العلاقات الإيجابية معهم.

تشجيع الأطفال على المسؤولية من خلال تكليفهم بمهام مناسبة لعمرهم، مثل ترتيب السرير، أو الحفاظ على غرفهم مرتبة، أو رعاية حيوان أليف، وتعليمهم المسؤولية والمساهمة في الأعمال المنزلية.

تشجيع التفكير النقدي، ومهارات حل المشكلات من خلال السماح للأطفال بمعالجة التحديات بشكل مستقل وتوجيههم خلال عمليات صنع القرار.

تقديم المفاهيم المالية الأساسية مثل الادخار، والإنفاق بحكمة، وقيمة المال لنقل المهارات الأساسية لإدارة الأموال.

النظام الغذائي وممارسة الرياضة

يجب تثقيف الأطفال حول أهمية اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعادات النوم الجيدة، والنظافة الشخصية لتعزيز نمط حياة صحي.

الذكاء العاطفي

تعليم الأطفال كيفية التعرف على مشاعرهم وعواطفهم والتحكم بها بشكل فعال، وتعزيز المرونة العاطفية والتعاطف تجاه الآخرين.

لا بد من غرس تقدير الطبيعة والبيئة في الأطفال، وتعليمهم المحافظة عليها، وإعادة تدوير الأشياء المستخدمة، وأهمية الحفاظ على كوكبنا الذي نعيش فيه.

محو الأمية الرقمية والسلامة

تثقيف الأطفال حول السلامة على الإنترنت، والاستخدام المسؤول للتكنولوجيا، وأهمية وضع الحدود أثناء التنقل في العالم الرقمي.

تشجيع الأطفال على إظهار الامتنان واليقظة والتعبير عنهما، وتعليمهم تقدير ما يملكون، وتنمية المرونة، والعيش في اللحظة الراهنة التي يحيونها. وكالات

 

 

 

 

 

إمكانية حماية حوارات الدردشة على تطبيق “واتساب”

 

 

أتاحت شركة ميتا إمكانية حماية حوارات الدردشة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” من أعين المتطفلين، أو إمكانية الوصول إليها منذ منتصف مايو الماضي.

ويمكن القيام بذلك من خلال حفظها في مجلد “الدردشات المحمية”، ولا يمكن فتح هذا المجلد إلا عن طريق بصمة الإصبع، أو التعرف على الوجه، أو رقم التعريف الشخصي PIN أو النمط، وذلك اعتماداً على الطريقة المحددة لإلغاء قفل الهاتف الذكي.

وإذا احتاج المستخدم إلى المزيد من السرية والحماية أو رغب في منع الآخرين من معرفة وجود مجلد “الدردشات المحمية” أصلاً، فيمكنه بكل بساطة إخفاء هذا المجلد، حيث يتعين عليه تحديد كلمة مرور مستقلة عن قفل الهاتف الذكي، وتعرف كلمة المرور هذه باسم “الكود السري”، وعندما يتم إدخال الكود السري في شريط البحث بتطبيق “واتساب” عندئذ يظهر مجلد “الدردشات المحمية”.

ويهدف الكود السري إلى توفير حماية للأشخاص، الذين يحتاجون إلى حماية أكبر، مثل المجموعات المهددة أو الأشخاص، الذين يتعرضون لمواقف خطرة ويحتاجون إلى حماية إضافية، وقد بدأ بالفعل إطلاق وظيفة الكود السري، إلا أنها ستتوافر في جميع أنحاء العالم خلال الشهور المقبلة. وكالات

 

 

 

 

نمو سوق الساعات الذكية 9% متفوقاً على الهواتف

 

على عكس سوق الهواتف الذكية العالمي المتراجع، انتعش سوق الساعات الذكية العالمية في الربع الثالث من هذا العام.

ويكشف أحدث متتبع لنماذج الساعات الذكية العالمية من شركة Counterpoint Research أن شحنات الساعات الذكية العالمية استمرت في الارتفاع في الربع الثالث بنمو قدره 9%. وتتمثل المحركات الرئيسية للنمو في الأداء القوي المستمر في الهند والانتعاش الكبير لشركة هواوي في الصين.

وساهم السوق الهندي، الذي يواصل ريادته في قطاع الساعات الذكية الأساسية، بنسبة 35% من إجمالي الشحنات العالمية.

وسجلت العلامة التجارية المحلية “فاير بولت” أعلى شحناتها الفصلية.

وعلى الطرف الآخر من الطيف، شهد قطاع الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل عالي المستوى أيضاً نمواً هائلاً بفضل شركة هواوي. وأدى الإطلاق الأخير لهواتف هواوي الذكية الجديدة والساعات الذكية الجديدة ونموذج المبيعات المجمع من خلال قنوات البيع إلى زيادة شحنات الساعات الذكية.

وتشير بيانات Counterpoint Research إلى زيادة بنسبة 56% على أساس سنوي لشركة هواوي. ويعزى هذا النمو الهائل إلى شعبية ساعات Watch 4 وWatch 4 Pro وWatch GT 4.

وإحدى المعلومات المثيرة للاهتمام التي كشفت عنها البيانات هي أن نمو شركة هواوي يبدو أنه جاء على حساب شركة سامسونغ التي شهدت انخفاضًا بنسبة 19% على أساس سنوي في الشحنات.

أما بالنسبة لشركة آبل، فقد شهدت أفضل أداء لها على الإطلاق في الربع الثالث مع زيادة في الشحنات بنسبة 7% على أساس سنوي. ويرجع ذلك إلى ساعة Apple Watch SE من الجيل الثاني، والتي ساهمت بشكل كبير في نمو آبل.

وبشكل عام، لا تزال آبل تقود السوق بحصة سوقية تبلغ 45%، تليها سامسونغ (18%)، وهواوي (14%) وآخرون (23%). وتتعرض شركة سامسونغ لخطر خسارة مركزها الثاني لصالح شركة هواوي إذا استمر الزخم بهذا الشكل بالنسبة للشركة الصينية. وكالات

 

 

 

 

 

عدم التجاوب مع رسائل التصيد الإلكتروني يمنع تعرضك للقرصنة

 

قال مركز حماية المستهلك الأوروبي إنه يمكن للمستخدم التصدي لهجمات القرصنة الإلكترونية من خلال اتباع بعض التدابير المهمة.

1 – نشر أقل قدر ممكن من البيانات والمعلومات الشخصية، والتفكير دائما في المعلومات، التي يتم تقديمها والمواقع، التي تطلبها، والتي ربما تكون مواقع مشبوهة أو مزيفة.

2 – عدم الاستجابة أو التجاوب مع رسائل التصيد الإلكتروني أو رسائل التصيد الاحتيالي، والتي يتم إرسالها عبر الرسائل النصية القصيرة، والتي تلجأ إلى استعمال جميع أنواع الحيل مثل ضغط الوقت أو التهديدات بالحظر، من أجل إدخال البيانات الحساسة مثل معلومات الاتصال والبيانات المصرفية، وبيانات تسجيل الدخول على مواقع الويب المزيفة.

3 يجب إدخال عنوان الإنترنت المزعوم يدوياً بدلاً من النقر على الروابط، التي يتم إرسالها في الرسائل الإلكترونية المزيفة أو المشبوهة، وبعد ذلك يجب التحقق مما إذا كانت معلومات حساب العميل موجودة أم لا، علاوة على أنه يمكن التواصل هاتفياً مع المرسل المزعوم، إذا كان له رقم هاتف معروف، والتحقق من صحة الرسالة الإلكترونية المرسلة.

4 عندما ترتبط هجمات القرصنة الإلكترونية بطلب الإعانة المالية العاجلة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي غالباً ما تكون مرتبطة بقصة مثيرة للعطف أو الشفقة أو حكاية حزينة أو مأساوية، فمن المحتمل تعرض الحساب الإلكتروني لأحد المعارف للاختراق، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم في مثل هذه المواقف عدم الاستجابة لمثل هذه الرسائل أو النقر على أية روابط قد تكون موجودة، كما يجب أنه يجب التواصل مع هذا الصديق عن طريق وسيلة اتصال أخرى.

5 لا يجوز نشر النسخ أو الصور أو الملفات الممسوحة ضوئياً لوثائق الهوية على الإنترنت على الإطلاق، وإذا لزم الأمر في بعض الحالات فإنه يجب حجب جميع المعلومات غير المطلوبة أو غير المرتبطة بالسياق، مثل رقم الهوية أو التوقيع.

علاوة على أنه يجب إضافة علامة مائية إلى الملف إذا كان ذلك بالإمكان، وهذا يعني استعمال أحد برامج تحرير الصور مثل برنامج Gimp المجاني لإضافة شريط نصي فوق المستند لتوضيح الغرض من النسخة والمستلم والتاريخ، وأن هذا المستند يعتبر نسخة فقط.

6 يجب تعيين كلمة مرور قوية ومعقدة لكل حساب أو خدمة على الإنترنت، وفي مثل هذه الحالات يجب استعمال برنامج إدارة كلمة المرور من أجل إدارة الكثير من كلمات المرور على الإنترنت، كما يتعين على المستخدم تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل (2FA) في حال توافرها.

7 يتوجب على المستخدم تحديث أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات بصورة منتظمة، وإذا كانت هناك تحديثات فإنه يجب تنزيلها على الفور من أجل سد الثغرات الأمنية، والتي قد تشكل هجمات للقرصنة الإلكترونية.

وعادة ما يتعرف المستخدم على الحالات، التي يتم فيها إساءة استعمال بيانات الهوية، وذلك من خلال الحركات المشبوهة على حساب الإنترنت، وعندئذ يجب الاستجابة بسرعة وتقديم بلاغ لدى جهات الشرطة المختصة وإبلاغ البنك بإيقاف التعامل على الحسابات الموجودة، مع إيقاف التعامل على البطاقات الائتمانية. وكالات

 

 

 

 

 

رجل يطالب تايسون بتعويض مالي كبير بعد “لكمة الطائرة”

 

قال محام يمثل بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل مايك تايسون، إنه لن يدفع مقابل طلب تسوية ما قبل التقاضي، والذي يُقدر بـ450 ألف دولار، لرجل زعم أن تايسون لكمه على متن طائرة، في مطار سان فرانسيسكو الدولي العام الماضي.

وأفادت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، الثلاثاء، بأنها اطلعت على رسالة تلقاها محامي تايسون أليكس سبيرو الأسبوع الماضي من المحامي جيك جوندل، نيابة عن موكله ملفين تاونسند الثالث، يطالب فيها بـ 450 ألف دولار “في محاولة لتسوية هذه المسألة، قبل دخول إجراءات التقاضي المطولة”.

وكتب جوندل في الرسالة أنه في مقابل هذا المبلغ “سيوفر تاونسند لموكلك إفراجاً مقبولاً بشكل متبادل يمنعه من إقامة دعوى قضائية مستقبلاً، بالإضافة إلى الشروط المعقولة التي يطلبها موكلك”.

يشار إلى أن الحادث وقع بين تايسون وتاونسند في 20 أبريل  2022، عندما كان الأخير جالساً في الصف خلف تايسون مباشرة قبل إقلاع طائرة متوجهة من سان فرانسيسكو إلى فلوريدا.

وانتشر مقطع فيديو يظهر اللحظة التي فقد فيها مايك تايسون أعصابه، ووقف بقوة ثم لكم الراكب، عدة مرات في وجهه، بعد أن استفزه بشكل متكرر. وكالات

 

 

 

 

 

باريس هيلتون تكشف خوفها من تغيير حفاضات طفلها

 

كشفت باريس هيلتون أنها كانت خائفة من تغيير حفاضة ابنها لأول مرة بعد شهر من ولادته.

وكانت نجمة تلفزيون الواقع تتحدث في برنامجها التلفزيوني الجديد، حيث شاركت مقطعاً على تيك توك حول تجربتها مع تغيير الحفاضات والسبب الذي جعلها تشعر بعدم الارتياح.

واكتشف المعجبون أن باريس استغرقت شهراً لتغيير حفاضة فينيكس بارون عندما قالت: “قلت إنني لن أفعل هذا في عيد ميلادي، لكنني سأفعله من أجلك”. حيث يصادف عيد ميلادها يوم 17 فبراير ، أي بعد شهر واحد من ولادة فينيكس.

وفي المشهد، انضمت إليها أختها نيكي وهي تستعد لهذه المهمة، ولم تتمكن نيكي من إخفاء صدمتها عندما سألت أختها “ألم تفعلي ذلك من قبل؟!” وهو ما تؤكده باريس أنها لم تفعل ذلك. وتتدخل امرأة أخرى، من المفترض أنها مربية الطفل لتوضح لباريس كيف يتم الأمر وتذكرها بأن تكون لطيفة. وكالات

 

 

 

 

 

بتر ساق والد بريتني سبيرز بعد أسابيع في المستشفى

 

اضطر الأطباء إلى بتر ساق جيمي سبيرز، والد بريتني سبيرز بعد تعرضه لعدوى خطيرة.

وتقول التقارير أن هناك فرصة للمصالحة بين بريتني ووالدها بعد أن شوهدت وهي تحتضن والدتها لين. وكانت كل الأنظار موجهة إلى أختها الصغيرة جيمي لين بعد فترة قصيرة من عملها في برنامج I’m A Celeb ، ولكن قبل التوجه إلى أستراليا، تلقت العائلة بعض الأخبار السيئة عن السيد جيمي سبيرز.

وكان رجل الأعمال البالغ من العمر 71 عاماً يرقد في المستشفى منذ أسابيع بينما كان الأطباء يحاولون مكافحة عدوى في ساقه. وقال مصدر مقرب من العائلة لموقع “تي إم زد” إن جيمي خضع لخمس عمليات جراحية غير ناجحة في محاولة لاحتواء العدوى الخطيرة. ولسوء الحظ، قرر الأطباء قبل شهر أن الحل الوحيد هو بتر ساق جيمي لإزالة خطر انتشار العدوي. ويقال إنه يعاني من أمراض أخرى.

وكان جيمي محور المعركة على الوصاية على ابنته بريتني، حيث كان يتحكم في حياتها وأموالها. ووفقاً للمصدر، فقد تراجعت المشاعر السلبية لدى بريتني تجاه والدها مؤخراً وغالباً ما باتت تفتقده. وكالات

 

 

 

 

 

انسداد الأنف أول أعراض التهاب الجيوب الأنفية

 

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن أعراض التهاب الجيوب الأنفية تتمثل في انسداد الأنف وتدفق مخاط سميك من الأنف أو الجزء الخلفي من الحلق، بالإضافة إلى ألم في الوجه.

وأضافت الرابطة أن التهاب الجيوب الأنفية ينقسم إلى نوعين: حاد ومزمن، موضحة أن التهاب الجيوب الأنفية الحاد يحدث غالباً بسبب عدوى فيروسية “مثل نزلة البرد”.

وغالباً ما يمكن علاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد بواسطة قطرات الأنف، أو بخاخ الأنف ذي التأثير المضاد للاحتقان.

ومن المفيد أيضاً شطف الأنف بواسطة محلول ملحي، حيث يعمل على ترطيب الغشاء المخاطي للأنف، ويساعد على تصريف المخاط من الجيوب الأنفية بصورة أفضل.

وفي حالة استمرار الأعراض لمدة تزيد عن 12 أسبوعاً، يكون التهاب الجيوب الأنفية مزمناً. ويحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن عادة بسبب سوء تهوية الأنف بشكل دائم، وعلى سبيل المثال بسبب التورم والالتهاب نتيجة للحساسية، (مثل حمى القش أو حساسية غبار المنزل)، أو الخصائص التشريحية (مثل انحراف الحاجز الأنفي) أو الزوائد اللحمية الأنفية.

كما يمكن أن تؤدي مشاكل الأسنان، وفي حالات نادرة، الأمراض الخطيرة أيضاً، إلى التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

ويهدف العلاج في المقام الأول إلى علاج سبب التهاب الجيوب الأنفية، حيث يتم علاج الحساسية بواسطة مضادات الهيستامين. وإذا كانت هناك تغيرات تشريحية، فقد تكون الجراحة ضرورية للسيطرة على الأعراض. وكالات

 

 

 

 

 

 

الأسبرين يمنع انتشار “السرطان النقيلي”

 

وجدت مراجعة بحثية حديثة لنتائج 118 دراسة سابقة عن السرطان، أن الأسبرين يمنع انتشار السرطان النقيلي، والذي يحدث عندما تنفصل خلايا سرطانية من المنطقة التي تكوّن فيها الورم، وينتقل عبر مجرى الدم، ويكوّن ورماً سرطانياً جديداً في مكان آخر من الجسم.

كما وجد البحث أن تناول جرعة منخفضة يومياً من الأسبرين (75 أو 81 ملغ) ارتبط بانخفاض بنسبة 20% في الوفيات الناجمة عن السرطان، وفق “مديكال إكسبريس”.

وقال بيتر إلوود الباحث الرئيسي: “وجدنا أدلة إيجابية تدعم استخدام الأسبرين في علاج السرطان. وتبين أن استخدام جرعة منخفضة منه يؤدي إلى انخفاض محتمل في انتشار السرطان النقيلي، وتقليل المضاعفات المرتبطة بجلطات الدم”.

وشملت بيانات الدراسات، التي تمت مراجعتها، حوالي مليون ونصف مريض يعانون من مجموعة واسعة من أنواع الأورام.

وخلص الباحثون إلى أنه نظراً للسلامة النسبية للأسبرين، ينبغي الترويج له كعلاج للسرطان بسبب الأدلة الثابتة على دوره في انخفاض انتشار السرطان النقيلي، وكلما بدأ استخدامه في وقت مبكر بعد تشخيص السرطان، كلما زادت فاعليته. وكالات

 

 

 

 

 

يحيى الفخراني.. أبرز نجوم مسلسلات الـ15 حلقة في رمضان

 

يشهد موسم دراما رمضان 2024 زخماً للمسلسلات ذات الـ15 حلقة، بعيداً عن إطالة الأحداث لتجنب شعور المشاهد بالملل، كما يحدث مع مسلسلات الـ30 حلقة، وإتاحة الفرصة من ناحية أخرى لظهور نجوم آخرين بأعمال جديدة.

البداية مع النجم المصري القدير يحيى الفخراني، الذي يخوض للمرة الأولى دراما المسلسلات الـ15، من خلال مسلسل “عتبات البهجة”، والذي يعود به بعد غياب عامين منذ مسلسل “نجيب زاهي زركش”.

ومسلسل “عتبات البهجة” مأخوذ من رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وسيناريو مدحت العدل.

والمسلسل اجتماعي إنساني، عن علاقة الجد بأحفاده، مع إسقاطات على أكثر من زمن، ويجسد فيه يحيى الفخراني دور الجد الذي يتولى تربية أحفاده، ولا يزال القائمون على العمل في مرحلة اختيار النجوم المشاركين، وأولهم الفنانة جومانة مراد. وكانت آخر أعمال الفخراني مسلسل “نجيب زاهي زركش” الذي عرض في رمضان 2021.

ويشهد هذا العمل عودة التعاون بين يحيى الفخراني ومجدي أبوعميرة، منذ عملهما معاً في “جحا المصري”، و”يتربى في عزو”. وكالات

 

 

 

 

 

نائب مطرود من “الكونغرس” يصوّر فيديوهات مقابل المال

 

أطلق النائب المطرود حديثاً من الكونغرس الأمريكي جورج سانتوس، مسيرة مهنية جديدة للتعامل مع ناخبيه، من خلال تقديم خدمة تصوير فيديوهات قصيرة مقابل المال، يقول فيها أسماء الأشخاص، أو يوجه لهم رسائل خاصة، أو يتوجه بالتحية لهم.

وتم رصد حساب سانتوس عبر منصة “كاميو” الشهيرة، حيث يمكن للجمهور دفع المال مقابل رسالة فيديو شخصية.

ومن خلال معاينة الفيديوهات الأولى، التي ظهرت على الحساب، الذي بدأ ينتشر بالساعات الماضية، أمكن رصد مقاطع فيديو لسانتوس يقدم النصائح، ويعطي تعليقات ساخرة حول البوتوكس. وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن

مع دخول فصل الخريف، يعاني مرضى الجيوب الأنفية من زيادة حدة أعراض التهابات الجيوب الأنفية بسبب التقلب في درجات الحرارة، مثل «الصداع، آلام الحلق، سيلان الأنف، العطس»، ويمكن التغلب على هذه الأعراض المؤلمة بتناول شوربة شائعة حسب ما أكده الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

فوائد شوربة البقوليات 

تعد شوربة البقوليات من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد مرضى الجيوب الأنفية على التخلص من الأعراض التي تزداد حدتها في فصلي الخريف والشتاء.

وتابع بدران، أن شوربة البقوليات تتمثل في عدة أنواع منها شوربة العدس، شوربة الفول النابت مع البصل وشوربة الفاصوليا.  

تحتوي شوربة البقوليات على مضادات أكسدة طبيعية ومركبات السابونين، التي تساعد على طرد البلغم وتهدئة السعال واحتقان الأنف، وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: على سبيل المثال تحتوي شوربة العدس على البروتينات والزنك والعناصر الغذائية المهمة، التي تساعد على مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا والتخفيف من التهابات الجهاز التنفسي.

تقوية جهاز المناعة 

وتساعد شوربة الفول النابت على إمداد الجسم بالطاقة بفضل احتوائها على البروتين والمعادن التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، ما يجعلها وجبة مثالية لمرضى الجيوب الأنفية، وتعتبر شوربة الفاصوليا الخضراء مصدرا لفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز نظام المناعة في جسم الإنسان، ما يفيد في التخلص من الإفرازات التنفسية واحتقان الأنف والجيوب الأنفية.

وينبغي على مرضى الجيوب الأنفية اتباع مجموعة من النصائح الهامة في فصل الخريف، منها شرب كمية كافية من المياه يوميًا، وغسل الأنف بمحلول ملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات، وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم بالإضافة إلى ضرورة تجنب مسببات تهيج الأنف، مثل شرب السجائر واستخدام المنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة.

مقالات مشابهة

  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • الرئيس السيسي يشهد عرض المهارات باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • نظارات Meta الذكية تخبرك بمكان ركن سيارتك
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟