بغداد اليوم- بغداد

يتواصل العمل في مشروع مدينة اور السياحية الجديدة ضمن مشاريع صندوق اعمار محافظة ذي قار.

وتتألف المدينة السياحية من المسرح السومري المفتوح ومسرح أور المغلق.

وكانت حكومة ذي قار، صادقت في آب الماضي، على التصاميم الأساسية لمدينة أور السياحية، لتكون بذلك أول مدينة متكاملة الخدمات من نوعها في المحافظة الواقعة جنوبي البلاد، التي ازدادت شهرتها العالمية بعد زيارة بابا الفاتيكان لها في ربيع العام 2021.

والتصميم يتضمن 5 قطاعات أساسية هي القطاع الديني والقطاع التعليمي والقطاع الخدمي والقطاع الترفيهي والقطاع السكني، والتي تمتد بمجملها على مساحة 370 دونما.

والهدف من بناء المدينة السياحية تأمين خدمات للسياح القادمين إلى مدينة أور الأثرية التي تبعد نحو كيلومترين اثنين، وقد أنجز مخططها بعد استيفاء جميع المتطلبات والمسوحات والدراسات لتكون بذلك مدينة جديدة ذات طابع سياحي ديني، وفقاً لمحافظ ذي قار.

وكشف أن "المدينة السياحية تضم متحفا ومسارح ومطاعم ومراكز ثقافية وكلية للآثار والأهوار".









المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»

درجات حرارة مرتفعة تشهدها معظم دول العالم خلال الفترة الحالية ، لدرجة أنها وصلت للغليان في بعض الدول، ولكن رغم ذلك إلا أن هناك مدينة عربية بدأ بها فصل الخريف منذ 21 يونيو الماضي، الأمر الذي أثار حالة من الدهشة لدى الكثيرين.

بداية فصل الخريف في ضلكوت

المدنية تدعى «ضلكوت» بمحافظة ظفار بسلطنة عمان، حيث بدأ فصل الخريف من يونيو الماضي، واكتست المدينة باللون الأخضر، خصوصًا في مرتفعات الجبال مع وجود ضباب وزخات الرذاذ الذي يتساقط عليها بين الحين والآخر، وبالتالي تكسر حرارة ورطوبة الصيف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

بدء فصل الخريف مبكرا في مدينة «« ضلكوت»، جعلها من أكثر المدن التي يتدفق إليها السياح سنويا سواء من داخل سلطنة عمان أو خارجها، وذلك لأنها تقع على الشريط الساحلي في الركن الغربي لمحافظة ظفار.

أجواء المدينة العربية 

المدينة تشتهر بجمال طبيعتها البكر وتعدد مناظرها الرائعة، حيث يستمتع الزائر بالمكان وما يحويه من طبيعة خلابة، فهي تتميز بتنوع تضاريسها وجمال طبيعتها، كما أنها تحتوي على مختلف أنواع الأسماك، بالإضافة إلى نمو أشجار الكاذي العطرية بشكل طبيعي، ما يعطي الجو رائحة زهرية رائعة.

تشتهر المدينة أيضا بالعديد من العيون الطبيعية التي تكون منحدرة من باطن الأودية في جبل القمر، كما تحتوي على العديد من الكهوف والمغارات الطبيعية التي كانت قديما تمثل ملاجئ للإنسان والحيوان في مواجهة تقلبات الطقس.

مقالات مشابهة

  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • صور .. افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • إزالة 23 خيمة مخالفة على شواطئ دمياط الجديدة
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.. خروجة عائلية من غير فلوس