بحثت أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة، مع أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام الهولندية، سبل تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، ومناقشة المشاريع المشتركة في مختلف القضايا البيئية.
كما ناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر «كوب 28»، التحديات البيئية والتوجهات العالمية نحو التحول في قطاع الطاقة والقطاعات الأخرى؛ بهدف تقليل البصمة الكربونية، والوصول إلى الحياد المناخي، وضرورة وضع الحلول الاستباقية؛ للتغلب على هذه التحديات ضمن مشاريعهم المشتركة.


كما تم استعراض المشاريع المستقبلية ضمن خطط هيئة البيئة القادمة والتي تتوافق مع خطة الفجيرة الاستراتيجية 2026، بما يدعم مستقبل التغير المناخي في إمارة الفجيرة، ويعزز مفهوم التصدي الآمن.
وأفادت أصيلة المعلا بأن الشراكة الممتدة بين هيئة البيئة ومدينة روتردام والتي أكملت عامها الثامن، تعكس الحرص على استقطاب أفضل الممارسات العالمية، لحماية النظم البيئية في الإمارة، وتعزيز جودة الحياة.
من جانبه، أشاد أبو طالب بالجهود الدؤوبة لهيئة الفجيرة للبيئة؛ حيث حرصت من البداية على رسم خريطة استراتيجية لمستهدفاتها وعلى رأسها تعزيز شراكاتها المحلية والدولية وهو ما نلمسه حالياً من نتاج جهودها المتنامية.
وفي نهاية اللقاء، تعهد الطرفان بتكثيف ومواصلة الجهود وتطبيق أفضل الممارسات، للوصول إلى نتائج ملموسة تتوج التعاون المثمر الذي امتد لسنوات بين إمارة الفجيرة وروتردام. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة كوب 28

إقرأ أيضاً:

تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه

المناطق_ المدينة المنورة

حذّرت إمارة منطقة المدينة المنورة، من الاقتراب أو لمس أو تناول بعض النباتات الجميلة والمُزهرة أثناء التنزه في الطبيعة، وذلك لكونها قد تكون سامة ما يعرّض حياة المتنزهين للخطر.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة التوعية البيئية تزامناً مع حلول فصل الصيف، حيث شملت هذه النباتات: نبات الحنظل الذي قد يؤدي الإفراط في تناوله للوفاة، فضلاً عن تسبب الجزء اللحمي والبذور في الإصابة بالإسهال.

كما أوصت إمارة المنطقة بتجنب نبات الأرغمون، الذي يتسبب أكله في الهلوسة الشديدة والتشنج وقد يؤدي إلى الوفاة، ونبات الحرمل السام الذي يسبب سرعة التنفس والارتعاش والشلل، ونبات العشر السام الذي يحمل عُصارة لبنية تسبب فقد البصر.

وتزدان منطقة المدينة المنورة بالعديد من المتنزهات الطبيعية التي توفّر للسكان والزائرين تجربة سياحية مميزة، وأبرزها وادي العقيق والجبل الأخضر، فضلاً عن الحدائق والمتنزهات العامة التي تزخر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"