نظم مركز دراسات المستقبل بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط سلسلة من الندوات لطلاب كليات جامعة أسيوط.

تم عقد الندوة الخامسة لطلاب كلية الطب بحضور الدكتور علاء عطية عميد الكلية والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وحاضر في الندوة الدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة السابق، وشهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب.

تم أيضًا عقد الندوة السادسة لطلاب كلية التربية الرياضية بحضور الدكتور عماد سمير عميد الكلية والدكتور ياسر حسن حامد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور أحمد خضري وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

تم عقد هذه الندوة في كلية التربية الرياضية تحت عنوان "مصر تنتخب.. حق الشباب في المشاركة في الانتخابات الرئاسية"، وحاضر فيها الدكتور محمد أحمد عدوي مدير مركز دراسات المستقبل والدكتور أحمد شوري قسم العلوم السياسية بكلية التجارة، وشهدت إقبالًا شديدًا من الطلاب.

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب.

بإشراف الدكتورة مديحة درويش المشرفة العامة على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. وتم إعداد وتنفيذ الندوات بواسطة أحمد شعبان مدير إدارة التثقيف السياسي بجامعة أسيوط.

وقد تناولت الندوة موضوعات متنوعة تهدف إلى تعزيز الوعي السياسي والثقافة الديمقراطية لدى طلاب الجامعة. وكانت من بين القضايا المطروحة في الندوة تحليل الوضع السياسي الحالي ودور الشباب في تشكيل المستقبل السياسي للبلاد.

وقد أشاد الحضور بأهمية هذه الندوات ودورها في رفع مستوى الوعي السياسي للشباب. حيث أكد الدكتور علاء عطية على أهمية تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في صناعة القرار السياسي وتطوير المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالسلام نوير إلى أن الشباب هم مستقبل البلاد، وبالتالي يجب أن يكون لهم دور فاعل في تحديد مصيرهم والمساهمة في بناء مستقبلهم. وأكد على أهمية تعزيز الوعي السياسي لدى الشباب من خلال هذه الندوات وتوفير الفرص للتعبير عن آرائهم وتطوير قدراتهم القيادية.

وفي ختام الندوة، قام الحضور بطرح العديد من الأسئلة وتبادل الأفكار والمقترحات. وتعد هذه الندوة الخامسة من سلسلة الندوات التوعوية بمثابة منصة للحوار والتفاعل بين الطلاب والمسؤولين الجامعيين، بهدف بناء جيل من الشباب المثقف والمتعلم والمستعد لقيادة المستقبل.

جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من الندوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط وکیل الکلیة لشؤون بجامعة أسیوط الدکتور أحمد جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  

 نظم مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط اليوم الإثنين عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات والتي تم تنفيذها داخل عدد من كليات الجامعة، وهي التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن سلسلة الدورات التدريبية تستهدف تعزيز جودة التعليم، وتحسين المخرجات التعليمية للجامعة، مؤكدًا على أهمية موضوعات البرنامج التدريبي؛ في التوعية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية، داخل المؤسسات التعليمية؛ لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، والرقابة الداخلية، فضلًا عن تنمية القدرات، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بمختلف قطاعات الجامعة.

 وأشار الدكتور عمر سيد خليل؛ إلى أن الدورة التدريبية تضمنت؛ مناقشة أهداف المراجعة الداخلية، والتي تتمثل في؛ التأكد من أن الامتحانات تغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات؛ التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى وضوح الأسئلة لجميع الطلاب، وفحص توزيع الدرجات بطريقة سليمة؛ للتأكد من أن التقييم يعكس مستوي الأداء الأكاديمي بدقة، كما تضمن المراجعة الداخلية أيضًا؛ تنوع الأسئلة ما بين (الموضوعية، المقالات، المسائل التطبيقية)، فضلًا عن التحقق من عدالة، ودقة عمليات التصحيح؛ بمعايير تقييم موحدة، ومعتمدة.

 وتناولت الدورة التدريبية؛ أهداف المراجعة الخارجية؛ لضمان أن عمليات الامتحانات والنتائج تتسم بالشفافية والنزاهة، وأن معايير التقييم متوافقة مع المعايير الوطنية الدولية، وكذلك تعزيز مصداقية المؤسسة التعليمية من خلال ضمان تقييم الامتحانات من أطراف محايدة، والتأكد من أن الامتحانات تلتزم بالمعايير الأكاديمية الوطنية أو الدولية، وأنها تعكس مستوي التعليم المقدم، وتغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات، التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي.

 والجدير بالذكر؛ أن الدورات التدريبية شهدت حضور لفيف من وكلاء الكليات المشاركة، إلي جانب أعضاء مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات