شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مجلس التعاون يرحب باعتماد مجلس حقوق الانسان مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية، الرياض 12 7 كونا رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الاربعاء باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس التعاون يرحب باعتماد مجلس حقوق الانسان مشروع (قرار مكافحة الكراهية الدينية)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس التعاون يرحب باعتماد مجلس حقوق الانسان مشروع...
الرياض - 12 - 7 (كونا) -- رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الاربعاء باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار (مكافحة الكراهية الدينية) التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداء أو العنف.وقال البديوي في بيان اصدرته الامانة إن حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في مملكة السويد وغيرها من الحوادث المشابهة أكدت الحاجة الماسة لوضع قرارات دولية لمكافحة هذه الأفعال المشينة التي تدعو للكراهية الدينية وتشجع على العنف والتمييز.واضاف أن دول المجلس تسعى دائما الى تعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الثقافات والأديان المختلفة وتؤكد على احترام حرية المعتقدالديني كأحد أهم أسس حقوق الإنسان وعلى التعايش السلمي بما يمكن الجميع من ممارسة عقيدتهم بحرية دون تمييز.واعرب عن رفض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستنكارها أعمال العنف وأي فعل يمس الأديان والكتب المقدسة.(النهاية) خ ن ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”

المناطق_واس

في حدث ثقافي استثنائي تحت شعار “الرياض تقرأ”، تجتمع مكونات وثقافة دول مجلس التعاون الخليجية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، لتقدم لوحة ثقافية متكاملة تعكس التنوع والثراء الحضاري لهذه الدول.

يعد المعرض من أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة، ويشهد مشاركة فاعلة ومتميزة لدول الخليج، حيث تقدم كل دولة إسهامات غنية ومتفردة تجعل من جناحها نافذة تجسد هويتها الثقافية ورؤيتها الفكرية.

أخبار قد تهمك التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر 2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًا بخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة 2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًا

وحلّت دولة قطر كضيف شرف لهذا العام، حيث قدمت جناحًا متكاملًا يجسد مسيرتها الثقافية، ويحتوي على إصدارات متنوعة تقدمها وزارة الثقافة القطرية، ومجموعة من المخطوطات النادرة والكتب التي تغطي مختلف المجالات الفكرية والأدبية. كما تقدم أنشطة متنوعة مخصصة للأطفال، ضمن جناح منطقة الطفل بالمعرض، إضافة إلى مشاركة الفرقة الشعبية القطرية.

وتهدف المشاركة إلى تعزيز الحوار الثقافي، وتسليط الضوء على الأدب القطري الحديث ودوره في التواصل بين ثقافات المنطقة. ويأتي ذلك في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة وقطر، والروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

من جانبها عززت سلطنة عُمان حضورها القوي في المعرض من خلال جناح مميز تشرف عليه ثلاث وزارات هي وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة الإعلام.

وقدمت عبر جناحها مجموعة واسعة من الكتب والإصدارات المتنوعة، التي تغطي مجالات مختلفة من الأدب، الدين، والفكر وجوانب متعددة من التراث العماني والتطور الثقافي الذي تشهده السلطنة، مما يعزز التواصل الثقافي والحضاري مع المملكة وبقية دول الخليج.

ويُبرز جناح سلطنة عُمان العديد من الأعمال الأدبية التي تعكس تراثها الغني وتطورها الثقافي، كما يجسد سعيها الدائم نحو توثيق تاريخها وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها المتميزة من خلال عدة جهات حكومية وخاصة، أبرزها هيئة الشارقة للكتاب ومعرض أبوظبي للغة العربية وغيرها وتسلط الإمارات الضوء على اللغة العربية كجسر ثقافي عالمي، وتعرض من خلال مؤسساتها الثقافية إصدارات أدبية وفكرية تعزز من مكانة الثقافة الإماراتية كعنصر فاعل في الساحة الأدبية العالمية.

وتأتي مشاركة دولة الكويت عبر عدد من دور النشر المميزة، التي تسلط الضوء على الإنتاج الأدبي والفكري الكويتي، وتستعرض أحدث الإصدارات التي تعكس التنوع الثقافي والإبداع الأدبي في الكويت، مما يجعل مشاركتها محطة أساسية للمهتمين بالتعرف على الأدب الكويتي المتجدد، من خلال دور النشر المتعددة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات.

وتشارك مملكة البحرين بجناح مميز تحت إشراف هيئة البحرين للثقافة والآثار، الذي تعرض مجموعة من الكتب التي تتناول تاريخ البحرين وثقافتها والفكر البحريني الحديث. وتسعى من خلال جناحها إلى تعزيز الحوار الثقافي بين البحرين والدول الأخرى من خلال إصدارات تغطي مجالات متعددة ومثرية.

إن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لا تعكس فقط إرثًا ثقافيًا عريقًا، بل تؤكد أيضًا على الروابط العميقة بين دول الخليج في تعزيز الثقافة والتبادل الفكري. هذا المعرض يمثل فرصة لتسليط الضوء على تنوع المشهد الثقافي في الخليج، ويعزز من مكانة الكتاب كوسيلة للتواصل بين الشعوب وداعمًا لقيم الحوار والتفاهم.

وتأتي هذه المشاركة لتؤكد الدور البارز لدول مجلس التعاون الخليجي في دعم الكتاب والثقافة كركيزة للتنمية الفكرية والمجتمعية، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثقافي على المستوى الإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • كتلوك ولا جوك !
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة