شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أرقام مُقلقة هلاك 333 شخصاً في حوادث المرور خلال 72 يوما!، لقي 333 شخصاً حتفهم، وأصيب 12717 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث المرور، منذ بداية شهر ماي المنصرم، أي خلال الـ72 يوماً الأخيرة،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرقام مُقلقة.

. هلاك 333 شخصاً في حوادث المرور خلال 72 يوما!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرقام مُقلقة.. هلاك 333 شخصاً في حوادث المرور خلال...

لقي 333 شخصاً حتفهم، وأصيب 12717 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث المرور، منذ بداية شهر ماي المنصرم، أي خلال الـ72 يوماً الأخيرة.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، عن المتحدث باسم المديرية العامة للحماية المدنية، الملازم الأول يوسف عبدات، عرفت ذات الفترة وقع 11542 حادث مرور على المستوى الوطني.

وأرجع عبدات، أسباب هذه الحوادث إلى “السرعة والمناورات الخطيرة وكذا السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض. لاسيما من فئة الشباب في مواسم الأعراس، والتي تتسبب في العديد من الحوادث”.

وأضاف أنّ عدم التزام أصحاب الدراجات النارية بالإجراءات الوقائية الخاصة، لاسيما ارتداء الخوذة. وقيامهم بمناورات خطيرة على مستوى الطرق السريعة والطرق التي تكثر فيها حركة السير. تعدّ أيضاً من بين الاسباب المؤدية الى وقوع حوادث المرور.

وأشار عبدات إلى أنّه رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الحماية المدنية مع شركائها، فإن الأرقام المسجلة تبقى “مقلقة”. خصوصاً خلال موسم الاصطياف.

وجدد الملازم الأول، دعوته الى المواطنين من أجل التحلي بروح المسؤولية وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة لتفادي حوادث المرور.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

أرقام مُقلقة.. هلاك 333 شخصاً في حوادث المرور خلال 72 يوما! النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات

ذكرت موقع "الإمارات 24"، أنّ صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت إنّ "حزب الله" يعمل ضدّ أنظمة الدفاع الإسرائيلية بالطريقة عينها التي يتحرّك بها الروس في أوكرانيا، وذلك لمواجهة تهديدات الطائرات المسيّرة، وشدّدت على ضرورة أنّ تستخلص إسرائيل الاستنتاجات اللازمة من الحرب في أوروبا.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيليّة، "يعمل الروس باستمرار على أسلوب رد نظام الدفاع الجوي الأوكراني ونقاط ضعفه، ويقومون تدريجياً بزيادة حجم الضربات على الأهداف المُحددة. وأصبح من الواضح أنّ "حزب الله" يستخدم طريقة مماثلة في العمليات ضدّ الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية"، وأشارت إلى أنّ "روسيا وإيران و"حزب الله" يتقاسمان التقنيات المتقدمة والمعرفة التكتيكية التي تم اكتسابها من الحرب في أوكرانيا، على أن يتم تطبيق الرؤى القتالية في ساحاتهم". 

وأشارت "معاريف" إلى أنّ "الروس استخدموا في الهجوم على أوكرانيا طائرات مسيّرة انتحارية من مختلف الأنواع، وصواريخ أرض - أرض دقيقة، وصواريخ جو - أرض، وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، وقنابل ذكية يتم إطلاقها من المقاتلات والقاذفات الروسية"، وأوضحت أنّه "من بين تلك المجموعة المتنوعة من الأسلحة، حققت الطائرات المسيّرة أعلى نسبة من النجاح في القتال في أوكرانيا، نظراً إلى تمتعها  بقدرة عالية على المناورة، ولديها قدرات تجعل من الصعب على الرادار كشفها".

وأضافت أنّ "الروس حالياً يتصدرون هذا النوع من الحروب، عن طريق جبهة قتالية يتم تصويرها باستمرار بواسطة الطائرات من دون طيار، بحيث تصبح كل حركة القوات مرئية، وبهذه الطريقة، يمكن مهاجمة أيّ تهديد واضح على الفور". (الإمارات 24)      


مقالات مشابهة

  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • كوريا الجنوبية.. ارتفاع عدد القتلى إلى 23 شخصا في أحد أسوأ حوادث المصانع الكيماوية بالبلاد
  • 27 قتيلا و 2215 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • حصيلة حوادث السير بالمغرب.. 27 قتيلا و2215 جريحا خلال الأسبوع الماضي
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً
  • الأمن: لم تُسجل أي حوادث أثناء عبور 500 حافلة تقل 20 ألف حاج باتجاه مختلف المنافذ الحدودية
  • أرقام وإنجازات “فائض إنتاج” تبحث عن منافذ للتصدير
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»