بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، انها ستعترض على أي منطقة عازلة مقترحة إذا كانت داخل حدود قطاع غزة.

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن "أمريكا تتفهم أنه ستكون هناك فترة انتقالية ما بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى داخل غزة".

ولفتت الى انها "تعارض أي تقليص في مساحة قطاع غزة بعد الحرب وسنرفض أي مناطق عازلة داخل القطاع ومن المبكر للغاية تحديد أي حل قاطع للوضع في غزة بعد الصراع".

وأكدت انها "لا تستطيع على الفور تحديد مدة الفترة الانتقالية بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى في غزة" لافتة الى انها "تناقش مع حلفائنا وشركائنا الوضع في غزة بعد الحرب ولن نقبل بوضع لا يضمن الأمن للفلسطينيين".

وعدت الخارجية الامريكية "الصراع في غزة الى انه يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والعالمي" مؤكدة انها "تدعم الهدن والوقفات الإنسانية في غزة والسماح للمدنيين بالانتقال إلى المناطق الآمنة".

ولفتت الى انها "لا تستطيع تحديد مدة الفترة الانتقالية بعد انتهاء الحرب في غزة".

وفي اليوم الـ 61 من العدوان الإسرائيلي على غزة، خاضت المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع القوات المتوغلة، خاصة في خان يونس جنوبي القطاع، واستهدفت العديد من الآليات والجنود، في وقت أقر الاحتلال بمقتل 10 بينهم 7 ضباط في 24 ساعة.

وارتكب الاحتلال المزيد من المجازر في خان يونس وجباليا ومدينة غزة، بينما تجاوز عدد الشهداء 16 ألفا والجرحى 43 ألفا، معظمهم نساء وأطفال.

سياسيا، قالت واشنطن إنها تعارض إقامة أي مناطق عازلة داخل حدود غزة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب

ندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الثلاثاء، بالهجوم الإيراني على إسرائيل ووصفه بتصعيد كبير وأضاف أن إسرائيل دحرت الهجوم، الذي لم يخلف خسائر في الأرواح.

وقال سوليفان للصحافيين في البيت الأبيض: "هذا تصعيد كبير من إيران، وحدث كبير، ومن المهم بالقدر نفسه أننا تمكنا من تكثيف الجهود مع إسرائيل وتهيئة وضع لم يٌقتل فيه أحد في إسرائيل".

Jake Sullivan says “obviously this is a significant escalation by Iran, a significant event”

Was Israel exploding devices across Lebanon obviously a significant escalation, how about bombing and invading it? Remind me again, is genocide a significant event? pic.twitter.com/NtfQ61ZkHB

— Assal Rad (@AssalRad) October 1, 2024

وأضاف "أوضحنا أنه ستكون هناك عواقب، وعواقب وخيمة، لهذا الهجوم، وسنعمل مع إسرائيل على ذلك". وقال إن إدارة الرئيس بايدن تراقب الوضع وتتشاور مع الإسرائيليين في الخطوات التالية للرد.

وأضاف سوليفان أن الإدارة تتابع تقارير عن مقتل مدني فلسطيني في الضفة الغربية.

بعد الرد الإيراني.. بايدن يأمر بمساعدة إسرائيل وإسقاط صواريخ طهران - موقع 24أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجيش الثلاثاء بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها" ضد هجوم إيران و"إسقاط الصواريخ التي تستهدفها"، وفق بيان للبيت الأبيض.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، رداً على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية، في طهران في يونيو (حزيران) الماضي، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعباس نيلفوروشان، قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • أمريكا: إسرائيل تنفذ عمليات محدودة تستهدف "حزب الله" داخل الأراضي اللبنانية
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • في شحيم... الجماعة الإسلامية نفت وجود أسلحة للحزب في مركزها
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله