عقد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء  اجتماعًا مع مديري المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة لمتابعة التشغيل التجريبي و تطور منظومة الحجز الإلكتروني للعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطبية عبر الانترنت.
بحضور الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية،الدكتور  الشعراوى كمال المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية،  الدكتورشريف كشك مدير شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات، ومديرى المستشفيات والمراكز الطبية، الدكتور عمرو سمير مدير التحول الرقمى بالمستشفيات الجامعية.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن تفعيل النظام الالكتروني لحجز تذاكر العيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها عبر الانترنت، يأتي في إطار التحول الرقمي للخدمات المقدمة بالقطاع الطبى للمواطنين فى ظل استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة والتى تعكس رؤية مصر 2030.
مؤكداً أنه سيتم التحول الكامل لحجز العيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبية اعتبارا من بداية عام 2024 ، تفعيل نظام حجز المتابعة الكترونيًا بشكل عام على المستشفيات خلال الفترة القادمة مع تعدد منظومات الدفع للمتابعة نظامين للدفع ( الدفع بالخزينة – فورى ) 
وأشاد أ.د محمد عبد العظيم بما تم منذ  تشغيل منظومة الحجز الالكترونى بالمستشفيات والمراكز الطبية والتيسير على المريض وتقليل التزاحم فى المستشفيات، وكذلك النظرة الايجابية للمرضى عن نظام الحجز فى التيسير عليهم في محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا وتوفير الخدمات الطبية بدون عناء أو مشقة فى حجز الكشف بالعيادات الخارجية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف شومة أن المنظومة أثبتت كفاءتها لتطوير تقديم الخدمات الطبية بالمنظومة الطبية بالجامعة، والتي تأتي في إطار جهود الجامعة والقطاع الطبي لرفع مستوى جودة الخدمة الطبية للمواطنين دون تمييز وتسهيل الحصول عليها عن طريق ميكنة ورقمنة تلك الخدمات.
كما أشاد  الدكتورالشعراوى كمال بما تم تحقيقه بكافة المستشفيات والجهود المبذولة  لنجاح نظام الحجز الالكترونى  وقدرة المنظومة الطبية للتحول الى الأنظمة الالكترونية كما أشار الى الاستعداد الكامل للمستشفيات لالغاء التذاكر الورقية والتحول لنظام الحجز الالكترونى بالكامل مع نهاية عام 2023 
واستعرض الدكتور عمرو سمير نجاح نظام الحجز الالكترونى بالمستشفيات والمراكز الطبية حتى الأن خلال الشهر الرابع وارتفاع نسبة الحجز الالكترونى الى أكثر من 98 الف حجز  وقد تم حل  العديد من المشكلات المتعلقة بتشغيل وكفاءة نظام الحجز و التى تم مناقشتها خلال الفترة السابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة المنصورة لمستشفيات الجامعية العيادات الخارجية تقنية الاتصالات تشغيل منظومة التشغيل التجريبى إدارة المستشفيات المستشفيات والمراكز الطبية المستشفیات والمراکز الطبیة الحجز الالکترونى نظام الحجز

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة طبية استثنائية - نجح فريق أطباء متميزون بمستشفيات جامعة قناة السويس في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستبدال الشريان الأورطي الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطي المستعرض، والصمام الأورطي، باستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية.

وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بجهود الفريق الطبي وطاقم التمريض الذي نجح في تلك العملية الحيوية، لافتاً إلى التزام مستشفيات الجامعة بالتميز في رعاية المرضى وتقديم أفضل الرعاية الصحية، مُتوجهًا بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي وجميع الكوادر المشاركة في هذا الإنجاز الطبي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المرضى والمزيد من التقدم في خدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

وأفاد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن العملية تمت لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، كان يعاني من تضخم شديد في حجم الشريان الأورطي وارتجاع بالصمام الأورطي وكان الشريان معرض للانفجار في أي لحظة لذلك تم استبداله بأنبوب صناعي.

وأرجع الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نجاح العملية إلى مهارة الفريق الطبي المتخصص والرعاية الطبية التي تمت على أعلى مستوى من الجودة الإحترافية.

وأكد على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشآت الطبية.

واوضح الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي للعملية أن العملية تعد من الجراحات الدقيقة وعلى درجة عالية من الخطورة في جراحة القلب والصدر وتم تنفيذها من خلال فريق من أعلى الكوادر الطبية المتخصصة وفريق تخدير وتمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

وحرص الدكتور محمد عمرو على الاطمئنان على حالة المريض بعناية قلب وصدر.

ومن جانبه - أثنى المريض بمستوى الخدمة التي تلقاها سواء بتسهيل الإجراءات الطبية أو توفير كافة المستلزمات الطبية لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي قام بتنفيذ الجراحة.

يُذكر أن الفريق الطبي للعملية جاء برئاسة الدكتور محمد عمرو وضم فريق العمل كل من :

دكتور أحمد حمدي، دكتور محمد عبدالفتاح، دكتور عمرو شلبي، دكتور أحمد الوكيل، دكتور محمد موسى، دكتور عبدالقادر حمدي

وفريق التخدير - دكتور محمود حسني، دكتورة مي السورطاسى، والدكتورة خديجة حامد.

والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات وفريق العمل، وفريق الأشعة وفنيين الأشعة وفريق العمل

ومس سحر عبدالوارث مديرة هيئة التمريض وفريق العمل مس هدى صبحي، مس سعاد إبراهيم ، مس أحلام محمد ، مستر حسن السيد ، مستر عماد ناصر قاسم، مستر محمود محمد رشاد،  مس ندى ربيع، مس آلاء عبدالوهاب، مستر عبدالهادي عبدالرحمن.

مقالات مشابهة

  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة