نظمت إدارة الفنون بالإدارة االعامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط قسم الفنون المسرحية والموسيقية "مهرجان نغم 2" فى العزف والغناء والإنشاد لاكتشاف المواهب الفنية لطلاب جامعة أسيوط ويهدف المهرجان إلى دعم وتشجيع المواهب الفنية لطلاب الجامعة وتعزيز الثقافة الفنية والموسيقية بين الطلاب. يعتبر العزف والغناء والإنشاد جزءًا أساسيًا من التعبير الفني ووسيلة للتواصل والتأثير على المشاعر والأفكار لدى الجمهور.

عقد المهرجان في قاعة النيل للتنوير والإشعاع الحضاري بجامعة أسيوط خلال الفترة من 3 ديسمبر حتى 7 ديسمبر. سيشتمل المهرجان على فعاليات متنوعة تشمل عروض موسيقية حية وعروض غنائية للطلاب. ستتاح الفرصة للمشاركين في المهرجان لعرض مواهبهم الفنية ومهاراتهم الموسيقية والغنائية أمام الجمهور ولجنة تحكيم مكونة من متخصصين في المجال الفني.

وشارك في اليوم الأول كلية الخدمة الاجتماعية وكلية العلوم وكلية تكنولوجيا السكر والصناعات التكاملية بحضور الدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والدكتورة ايمان عبدالعال وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون التعليم والطلاب والتي أبدت اهتمامها بالحضور وتشجيع أبنائها من الطلاب ومديري رعاية الشباب بالكليات ومرافقتهم لطلابهم بالمهرجان والطلاب المشاركين وغيرهم من الطلاب.

سيكون للمشاركين الذين يتم اختيارهم فرصة للفوز بجوائز مالية وتكريم خاص. كما سيحصل المشاركون على فرصة للتواصل مع نخبة من الفنانين المحترفين والموسيقيين المشهورين الذين سيقدمون ورش عمل وجلسات توجيهية لتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية.

يهدف "مهرجان نغم 2" إلى تشجيع الشباب الفني على الابتكار والتعبير الفني وتطوير مواهبهم. من خلال المهرجان، يتم تعزيز التعاون الثقافي والفني بين الطلاب وتحفيزهم للتفاعل والتواصل الإيجابي في المجال الفني.

وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور منتصر القللى رئيس قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، إيفيلين شنودة موجة عام تربية موسيقية، رشا جلال مدير المهرجان ورئيس قسم الفنون المسرحية والموسيقية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، طلعت بكرى مايسترو الإنشاد الديني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، أحمد محمود مايستر الموسيقى بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، ونصر الدين أحمد مايسترو الكورال بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف عام الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل إدارة الفنون على توفير فرص انتقال الخريجين الموهوبين إلى سوق العمل الفني من خلال توصيلهم مع فرص العمل وتعزيز شبكاتهم المهنية. ستساهم تجربة المشاركة في المهرجان في بناء سيرة ذاتية قوية للطلاب وتعزيز فرصهم في مستقبل مجال الفنون والموسيقى.

بهذا المهرجان، تأمل إدارة الفنون بجامعة أسيوط في أن تسهم في خلق بيئة فنية حافلة وتعزيز برامجها الثقافية الفنية المستقبلية لجميع طلاب الجامعة.

جانب من المهرجان جانب من المهرجان جانب من المهرجان جانب من المهرجان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جانب من المهرجان جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء معارض أقسام التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية؛ والحفل الموسيقي السنوي للعام الدراسي الجامعي 2023/ 2024 وذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور وجدي نخلة عميد الكلية، والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 وأكد الدكتور المنشاوي؛ أن معارض كلية التربية النوعية؛ تسلط الضوء على دور القوى الناعمة، ورسالة الفن الراقية؛ في بناء المجتمع، والتعبير عن قضاياه ومتغيراته، مشيرا إلى الدور الحيوي للكلية؛ كصرح حضاري وثقافي وتعليمي، يهدف إلى؛ تبنى الأفكار الخلاقة، والمواهب، والفنون الإبداعية المختلفة، وتنميتها وتطويرها، وتشكيل وإعداد الفنان المبدع والمتمرس، الذي يجمع في دراسته بين الجانب الإبداعي الفني، والجانب التطبيقي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لكلية التربية النوعية، وتشجيع الأنشطة الفنية التي من شأنها تعزيز الجانب الفني والحضاري والارتقاء بالذوق العام داخل وخارج الجامعة، وتسهم بدورها في النهوض بالمجتمع، مشيدا  بالأعمال والإنتاج الفني المتنوع، والذى يعد مرآه تعكس جهد الكلية الواضح، فى إبراز  دور الفن ورسالته فى المجتمع.

 يضم المعرض الفني السنوى 32 لقسم التربية الفنية 2024؛ أكثر من 500  عمل فني متنوع، تحت إشراف الدكتورة هالة صلاح رئيس قسم التربية الفنية، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، من إعداد طلاب الفرق الدراسية المختلف في تخصصات؛ أشغال خشبية، وتصوير، وأشغال فنية، وطباعة، ونسيج، ومعادن، وتصميم، بمشاركة طلاب الفرق الدراسية.

 وافتتح الدكتور أحمد المنشاوي؛ جداريتين بالنحت البارز من أعمال طلاب قسم التربية الفنية؛ الجدارية الأولى مستوحاه من رسوم الأطفال، والثانية مستوحاه من التراث الشعبي، وجدارية تصوير بمدخل القسم.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط؛ المعرض السنوي الثاني لقسم تكنولوجيا المعلومات، وكان في استقباله؛ الدكتور سعد حسن محي الدين منسق قسم تكنولوجيا التعليم وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتضمن المعرض؛ أعمال الطلاب في المقررات الدراسية المختلفة منها؛ انتاج برامج الفيديو، تصميم الصور الرقمية، التسجيلات الصوتية، تصميم المواقع التعليمية، الإنفوجرافيك، تصميم المواقع باستخدام HTML، الذكاء الإصطناعي، انتاج البرمجيات التعليمية.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط، معرض قسم الاقتصاد المنزلي، وكان في استقباله؛ الدكتورة هند محمد رئيس القسم، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، وتضمن المعرض 240 عملا فنيا من أعمال الطلاب من مختلف الفرق الدراسية، فى؛ الملابس، والنسيج، والتطريز، والتريكو، والمكرميات، والكروشيه، والمفروشات.

وقدم طلاب قسم التربية الموسيقية؛ عددًا من الفقرات الغنائية والموسيقية، والعروض المتنوعة، تحت إشراف وقيادة الدكتور منتصر القللي رئيس القسم.

  وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي، عن إعجابه بجميع الأعمال الفنية بالمعارض الثلاثة، والتى أظهرت ما يتمتع به طلاب الكلية من  مستوى متميز وراقي، موجهًا شكره لإدارة الكلية والطلاب على الجهد المبذول؛ لإقامة المعارض، وإخراجها بمظهر مشرف؛ موجهًا الطلاب بالبحث عن تقنيات وأساليب فنية جديدة تجعل الأعمال الفنية أكثر فاعلية وتأثير.

 وتقدم الدكتور وجدي نخلة؛ بخالص الشكر لإدارة الجامعة، على دعمها المستمر لطلاب الكلية، وحرصها على تعزيز المواهب الطلابية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتعددة، والمساهمة في إثراء الحياة الثقافية والفنية بالجامعة.

 وتأتي معارض كلية التربية النوعية في إطار سياسة جامعة أسيوط الداعمة للطلاب، وشهدت مشاركة طلابية واسعة، بحضور الدكتورة ناريمان سعيد إسحق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من مختلف الأقسام

مقالات مشابهة

  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس