أذاعت فضائية القاهرة الإخبارية"، أنباء عاجلة تفيد بأن الخارجية الأمريكية، قد أكدت أنه توجد مناطق آمنة للفلسطينيين يمكن اللجوء إليها داخل غزة ولا يفترض أن يتم قصفها من جانب إسرائيل.

 

وَأضافت الخارجية الأمريكية، أنه لن ندعم إجراءات تمنح حماس القدرة على تكرار ما فعلته في السابع من أكتوبر، كما أنه لا ندعم مقترحات إقامة منطقة عازلة داخل غزة ولا نزال في مرحلة مبكرة من هذا الصراع بين إسرائيل وحماس.

 

وتابعت الخارجية الأمريكية، أنه  قمنا بمناقشات صريحة مع القادة الإسرائيليين وطرحنا العديد من الأسئلة الصعبة،  إضافة إلى أنه نراجع تقرير منظمة العفو الدولية عن استخدام ذخائر أمريكية في ضربة إسرائيلية أودت بحياة مدنيين في غزة.

 تهديدا للأمن الإقليمي والعالمي


وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الصراع بغزة يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والعالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية غزة إسرائيل حماس منظمة العفو الدولية الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

حماس: إغلاق الاحتلال للمسجد الإبراهيمي جريمة وانتهاك لحرمته

غزة - صفا اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إغلاق الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الخميس وحتّى الأحد القادم، تمهيدًا لاستباحته وتدنيسه من قبل المتطرّفين، هو جريمة واعتداءٌ سافرٌ على مسجد إسلاميّ خالص، وانتهاكٌ لحرمته وقداسته، وإمعانٌ في التضييق على حقّ أهلنا في ممارسة شعائرهم الدينية فيه. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، إن هذا الإغلاق المتكرّر للمسجد الإبراهيمي، واستمرار منع رفع أذان الفجر فيه، وفرض إجراءات انتقامية ضدَّ سكّان الحارات القريبة منه، ما هي إلا سياسات صهيونية مفضوحة تكشف استهتاره بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية. وطالبت المجتمع الدولي بالتحرّك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية لتوقف عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا. وأكدت أنَّ جرائم الاحتلال الاستيطانية والتهويدية ضد أرضنا ومقدساتنا الإسلامية، لن تفلح في تغيير الحقيقة والواقع مهما بلغت مخططاتهم الإجرامية. وشددت على أن شعبنا الصابر المرابط في عموم الوطن وخارجه سيبقى متمسكًا بحقوقه مدافعًا عن أرضه ومقدساته، حتى انتزاع حقوقه والتحرير الشامل والعودة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنظل ندعم لبنان وحزب الله
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • حماس: إغلاق الاحتلال للمسجد الإبراهيمي جريمة وانتهاك لحرمته
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل