يمانيون – متابعات
حول اليمنيين، سفينة “غالاكسي ليدر” التي تعود ملكيتها إلى رجل أعمال إسرائيلي، والتي احتجزوها قبل نحو أسبوعين بالبحر الأحمر، إلى مزار سياحي، بحسب ما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت مذيعة في “القناة 12” الإسرائيلية، إن السفينة الإسرائيلية التي احتجزها اليمنيون في شواطئ الخليج، “تحولت إلى وجهة سياحية”.

كما أشارت المذيعة إلى أن “السياح اليمينيين من جميع المناطق يصلون إلى السفينة، ويستمتعون بعدة نشاطات هناك، ويقومون بالدوس فيها على علمي إسرائيل والولايات المتحدة، كما لو أنهما سجادتان”.

كذلك، ذكرت القناة أن اليمنيين رفعوا علمي فلسطين واليمن على السارية، “ويمكن أن نرى كيف يتمتعون بأشعة الشمس على متن السفينة”.

وفي 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نجحت القوات البحرية اليمنية، ضمن عملية نوعية، في احتجاز سفينة “غالاكسي ليدر” إسرائيلية في البحر الأحمر. ومن حينها، بات المئات من اليمنيين يتوافدون كل يوم على متن قوارب صغيرة للصعود إلى ظهر السفينة.

وأشارت عدة تقارير إلى أن هذا التدافع والحرص على زيارة وصعود السفينة يعبر عن التأييد الشعبي اليمني المطلق للقيادة في كل الخطوات التي تتخذها دعم للمقاومة الفلسطينية والمشاركة الفاعلة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن احتجاز السفينة من قبل اليمنيين قد يؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى الأراضي المحتلة.

وفي أعقاب احتجاز السفينة، أكدت صنعاء استمرارها في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي، حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

كذلك، أكدت صنعاء أنها تعمل على ضمان الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، وأن ما تقوم به من هجمات محصور في استهداف السفن الإسرائيلية كرد على العدوان المستمر بحق أبناء غزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر

شمسان بوست / خاص:

أفادت وكالة بريطانية بتعرض سفينة لهجوم نفذه الحوثيون في البحر الأحمر، مما أسفر عن تعرضها لأضرار.



وذكرت وكالة الأمن البحري البريطانية “أمبري”، يوم الثلاثاء، أن السفينة استُهدفت بصاروخ وليس بقارب مسيّر كما أشارت تقارير سابقة.

وأضافت الوكالة أن السفينة المتضررة كانت تبحر على بعد 97 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء الحديدة اليمني.



وفي وقت سابق من نفس اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغًا عن حادث وقع على مسافة 64 ميلاً بحرياً شمال غرب الحديدة. وأكدت أن التحقيقات جارية بشأن الحادث.

كما أفادت البحرية البريطانية أن السفينة المتضررة تواصل رحلتها نحو وجهتها وأن طاقمها بخير.



يأتي ذلك بعد تهديدات الحوثيين بتصعيد عملياتها العسكرية ضد إسرائيل ردًا على اغتيال حسن نصرالله، زعيم حزب الله اللبناني، والهجمات على اليمن، وذلك بعد هجوم إسرائيلي استهدف الحديدة.

مقالات مشابهة

  • سامسونغ تطلق أقوى حواسب “غالاكسي” بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “أين المعارضة الإسرائيلية مما يحدث في لبنان؟”
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدو الإسرائيلي قناة الصراط اللبنانية
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين العدو ان الإسرائيلي السافر على قناة الصراط اللبنانية
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر