بوابة الوفد:
2024-10-02@00:12:09 GMT

"فيد وأستفيد".. مبادرة طلابية بجامعة أسيوط

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

نظمت كلية التربية النوعية بالتعاون مع وحدة العلاقات العامه والاعلام بالاداره العامه لرعاية الشباب بجامعة أسيوط المبادرة الطلابية "فيد وأستفيد" علي مستوي كليات جامعة أسيوط بقاعة حمام السباحة بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المختلفة.

وقد استهدفت المبادرة الطلاب من جميع التخصصات والكليات في جامعة أسيوط، حيث تم توفير برنامج تدريبي شامل يشمل ورش عمل تطويرية ومحاضرات توعوية.

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط والدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون التعليم والطلاب وتحت اشراف عام الدكتورة مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط لشؤن التعليم والطلاب والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط

تم تنظيم البرنامج في قاعة حمام السباحة بالقرية الأولمبية بجامعة أسيوط، حيث توفر هذا المكان الفسيح والمناسب لاستضافة هذه المبادرة الطلابية الضخمة. وقد حضر عدد كبير من الطلاب للاستفادة من الفرص التي يوفرها البرنامج وقام بالاعداد والتنفيذ محمد سيد مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بجامعة أسيوط وغادة وحيد مدير رعاية شباب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط

تضمن البرنامج ورش عمل متنوعة تهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب. حيث تم تقديم ورش عمل حول التفكير الإبداعي، ومهارات الاتصال، وتطوير القيادة، والتخطيط الوقت. كما تم توفير ورش عمل تعليمية حول مهارات التواصل الفعال والتفاوض، واكتساب المهارات اللغوية والكتابية.

إضافة إلى ذلك، نظمت المبادرة محاضرات توعوية حول القضايا الاجتماعية والبيئية المهمة. وشارك في تقديم هذه المحاضرات خبراء ومتخصصين في المجالات المختلفة لتوعية الطلاب بأهمية هذه القضايا وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في حلها.

تعتبر مبادرة "فيد وأستفيد" فرصة قيمة للطلاب لتطوير أنفسهم وتعلم مهارات جديدة من خلال الاستفادة من الفعاليات والورش العمل المقدمة. كما تعزز هذه المبادرة روح التعاون والتفاعل بين الطلاب وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم.

بهذه الطريقة، تساهم هذه المبادرة في تنمية قدرات الطلاب وتحسين تجربتهم الجامعية بشكل عام. نجاح هذه المبادرة يعكس الروح الجامعية النابضة بالحياة في جامعة أسيوط والاهتمام بتطوير الطلاب كافة.

أهمية المبادرة الطلابية "فيد وأستفيد" في تعزيز التواصل والتعاون بين طلاب جامعة أسيوط وتحقيق تطوير شامل في المجتمع الجامعي.

تهدف هذه المبادرة إلى توفير مجموعة متنوعة من الفعاليات والورش العملية التي تعزز مهارات الطلاب وتساعدهم على الاستفادة القصوى من تجربتهم الجامعية. يتم تنظيم الفعاليات في مكان مريح وجميل مثل قاعة حمام السباحة في القرية الأولمبية بجامعة أسيوط، مما يوفر بيئة مناسبة للتعلم والتواصل.

تضم المبادرة العديد من الأنشطة المثيرة والمفيدة مثل ورش العمل والندوات والتدريبات التي تناقش مواضيع متنوعة مثل التوجيه المهني، وتنمية المهارات الشخصية، وفنون الاتصال والتفوق الأكاديمي. كما تستضيف المبادرة متحدثين محترفين من الأكاديميين والصناعة لمشاركة خبراتهم وتقديم نصائح قيمة للطلاب.

وتشجع المبادرة أيضًا التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب من خلال تنظيم فرق عمل تتعاون في إعداد وتنفيذ الفعاليات. يتمتع الطلاب بفرصة لتطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي وحل المشكلات معًا، مما يعزز شعورهم بالانتماء إلى المجتمع الجامعي والتعاون المثمر.

وبفضل الدعم المستمر والرعاية الكريمة من قبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، تعد هذه المبادرة مثالًا مشرفًا على التزام الجامعة بدعم وتطوير الطلاب وتعزيز تجربتهم الجامعية.

بهذه المبادرة الطلابية الرائعة، تأمل كلية التربية النوعية في أن تساهم في خلق جيل من الطلاب المبدعين والملتزمين بالتعلم المستمر وتحقيق التميز الأكاديمي وتطوير المجتمع.ذذذذذذ

جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط کلیة التربیة النوعیة المبادرة الطلاب هذه المبادرة بجامعة أسیوط جامعة أسیوط رئیس جامعة المبادرة ا ورش عمل

إقرأ أيضاً:

مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة

أعلنت كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم، مصروفات الدراسة بمختلف الأقسام، مشيرة إلى ضرورة توافر شروط خاصة للالتحاق بكل قسم، وأن يكون الطالب مُرشحا من مكتب التنسيق للكلية.

مصروفات الدراسة في كلية الآداب بجامعة المنصورة 2024

ومصروفات الدراسة في كلية الآداب جامعة المنصورة نحو 1562 جنيها، على أن يقوم الطلاب بدفعها من خلال الخدمات الإلكترونية، سواء من خلال الفيزا لحساب بنكي أو من خلال خدمات «فوري» بعد الحصول على كود الدفع.

أقسام كلية الآداب بجامعة المنصورة 2024

ويلتحق الطالب بأقسام كلية الآداب جامعة المنصورة وفقا لتنسيق داخلي بعد أن يسجل الطالب الرغبات الخاصة به، وهي:

- قسم الآثار المصرية القديمة.

- قسم الإعلام.

- قسم الدراسات اليونانية واللاتينية.

- قسم علم النفس.

- قسم الجغرافيا.

- قسم الآثار الإسلامية.

- قسم الفلسفة.

- قسم الاجتماع.

- قسم اللغة الفرنسية وآدابها.

- قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات.

أوراق التقديم لكلية الآداب بجامعة المنصورة

وأشارت «آداب المنصورة» إلى ضرورة توافر عدد من الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية، وهي:

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها.

- شهادة إتمام الثانوية العامة وصور منها.

- بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- صور شخصية.

- إيصال دفع المصروفات.

- إيصال عمل الكشف الطبي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية» بأنشطة طلابية مكثفة
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج