البوابة نيوز:
2024-10-01@23:02:10 GMT

بوتين يبحث مع نظيره الإيراني ملفات التعاون غدا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيعقدان محادثات في موسكو غدا الخميس، لبحث التعاون التجاري والاقتصادي، بما في ذلك في قطاع الطاقة.

وجاء في البيان الذي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد محادثات في موسكو في السابع من ديسمبر مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي الذي سيصل إلى روسيا في زيارة عمل".

وأضاف: "من المقرر دراسة جدول الأعمال الحالي للتعاون الثنائي بشكل موضوعي مع التركيز على تنفيذ المشروعات المشتركة الواعدة في المجال التجاري والاقتصادي، بما في ذلك النقل والطاقة". وأشار البيان إلى أنه "من المقرر أيضا تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الكبرى".

وكان بوتين ورئيسي قد التقيا آخر مرة في سبتمبر 2022 في أوزبكستان على هامش قمة منظمة شنجهاي للتعاون. وأجرى الزعيمان محادثات ثنائية، وأشارا، من بين أمور أخرى، إلى أن مواقف موسكو وطهران بشأن العديد من القضايا الدولية كانت متقاربة أو متطابقة، واستمر التعاون بين البلدين في التطور في جميع المجالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين فلاديمير بوتين ابراهيم رئيسي موسكو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية، السيد إيبان إدواردو خيل بينتو#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/sMeFTyrNd2— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 28, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكنديةطقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةوحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • عاجل - البيان الأول للحرس الثوري بعد الرد الإيراني على إسرائيل
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • «الضرائب» توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون الضريبي في موسكو
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي