وقع سعادة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، وسعادة الدكتور فؤاد بن محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، إطار عمل للتعاون في مجال الأمن السيبراني بين المركز والجامعة، وذلك في ختام المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني المقام في مركز البحرين العالمي للمعارض.

ويهدف إطار العمل إلى تفعيل الشراكة بين الطرفين من خلال التعاون في عددٍ من المجالات، أهمها إنشاء وإطلاق برامج توعوية في مجال الأمن السيبراني. وعقد الندوات والبرامج التدريبية للطلاب الراغبين في تطوير مهاراتهم المهنية في مجال الأمن السيبراني. بالإضافة إلى إعداد برامج متخصصة ومتقدمة لتأهيل الكوادر الوطنية في مختلف مجالات الأمن السيبراني.
كما يهدف هذا الإطار إلى تقديم الدورات التدريبية المتخصصة لأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال أمن المعلومات أو نظم وتقنية المعلومات أو الأمن السيبراني لمواكبة التطور في هذا المجال من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية.
يُضاف إلى ذلك إمكانية تعزيز مجال إعداد البحوث العلمية بين الطرفين، وتوفير الخبرة العملية لخريجي تخصص الأمن السيبراني، وذلك ضمن إطار الشراكة العملية بين الأوساط الأكاديمية ومؤسسات الأمن السيبراني الحكومية والخاصة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأمن السیبرانی فی مجال

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت مملكة البحرين ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

وقالت المملكة إنها وفي إطار رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، تابعت ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

أخبار ذات صلة جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»

وأكدت المملكة، في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين، دعمها للجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص المبعوث الأميركي إلى لبنان والمبعوث الفرنسي إلى لبنان، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. 
وطالبت البحرين، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • الأمن يوقع بـ 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر