صحيفة الخليج:
2024-07-06@22:52:57 GMT

المركز الإعلامي لـ «كوب 28».. صوت العمل المناخي

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

المركز الإعلامي لـ «كوب 28».. صوت العمل المناخي

يُقدم المركز الإعلامي الواقع في المنطقة الخضراء ضمن مؤتمر الأطراف «كوب 28»، خدمات إعلامية متطورة لجميع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية بمختلف صنوفها بما يسهم في تسهيل مهمتهم في إيصال رسالة أهم حدث مناخي على مستوى العالم تستضيفه الإمارات.

ويستقبل المركز مئات الإعلاميين يومياً من مختلف المؤسسات مع مراعاة توفير كافة سبل الراحة لضمان الخروج بتغطيات نوعية تعكس الزخم الكبير الذي تشهده فعاليات المؤتمر.

ويستفيد المركز الإعلامي من الإمكانيات الرائدة التي تمتلكها مدينة «إكسبو دبي» التي تستضيف مؤتمر الأطراف، لجمع الحشود الدولية والإعلاميين من حول العالم بهدف دعم الجهود الإعلامية الهادفة للمساهمة في دعم الجهود الدولية لمواجهة التحديات المناخية والبيئية وتداعياتها.

ويضم المركز العديد من الجهات الإعلامية المختلفة مع توفير كافة المعدات التي تحتاج اليها الوسائل الإعلامية لتسهيل التغطيات بمختلف وسائلها والعديد من مناطق العمل والمكاتب المختلفة سواء مقصورات خاصة وغرف اجتماعات مغلقة وساحات المكاتب المفتوحة، إضافة لتوفير مقصورات للجهات التلفزيونية والراديو والصحف والإعلام الرقمي.

ويواصل الإعلاميون متابعة مستجدات مؤتمر الأطراف من خلال البث المباشر حيث يلعب الإعلام بشتى أنواعه دوراً حيوياً في توعية المجتمعات حول القضايا التي يشهدها العالم بما فيها التحديات المناخية ولاسيما من الإعلاميين المختصين بالقطاع البيئي والمناخي الذين يعدون ركيزة أساسية في دعم الحراك العالمي لمواجهة التغير المناخي وتداعياته.

وتتاح لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية الدولية إمكانية الوصول لجميع المناطق العامة والاجتماعات فضلاً عن الأنشطة والمعارض والجلسات العامة المفتوحة للجمهور وجلسات العمل والمؤتمرات الصحفية التي تعقدها رئاسة المؤتمر والمنظمات والوفود في المنطقة الخضراء.

ويمكن للإعلاميين الاستفادة من المنطقة الخضراء في التغطية الإخبارية كونها أكبر تجمع في العالم للمهتمين والمعنيين بمجال تغير المناخ وتضم معارض تفاعلية عن موضوعات مناخية مختلفة ومجسمات فنية وعروض أفلام وتشهد أكثر من 300 جلسة حوارية ونقاشية حول مجالات الاستدامة وتغير المناخ.

ويتيح المركز الفرصة لجميع وسائل الإعلام فرصة التواصل مع أكثر من 200 مجموعة تضم شركات خاصة ومنظمات مجتمع مدني وتغطية أنشطتها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28

إقرأ أيضاً:

استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة

الوطن | متابعات

تواصل الشركة المنفذة لمشروع “كوبري وادي الناقة 2” أعمالها بشكل مكثف، حيث يتم توريد الأجزاء المعدنية اللازمة لبناء الكوبري الذي يُعد أحد المشاريع الحيوية في المنطقة.

ويهدف مشروع كوبري وادي الناقة 2 إلى تسهيل حركة المرور غرب المدينة، مما سيساهم في تخفيف الازدحام المروري وتحسين جودة الحياة للسكان،ويأتي هذا المشروع كجزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالتعاون مع المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

وأتت الخطة استجابةً للأضرار الكبيرة التي لحقت بالمدينة إثر السيول التي اجتاحتها في سبتمبر الماضي، وتسعى إلى إعادة الإعمار والتطوير لضمان استدامة التنمية في المنطقة.

الوسوم#مشاريع تنمية ليبيا مشروع إنشاء كوبري وادي الناقة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني
  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • تلال الفسطاط ومبادرة رئاسية.. توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء لزيادة المساحات الخضراء
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وزيادة المساحات الخضراء ضمن اهتمامات الحكومة
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها