كشفت ماريان عزمي، الخبيرة الاقتصادية، إسهامات الطروحات الحكومية في تعزيز الموارد المصرية من النقد الأجنبي خلال السنوات المقبلة.

أخبار متعلقة

خبير اقتصادي: مصر الثانية عربيا في جذب الاستثمار الأجنبي

خبير اقتصادي: تحركات الحكومة لمواجهة التضخم ليست بالوتيرة المطلوبة.. فيديو

خبير اقتصادي: مصر حققت نموًا عاليًا لم يتوقعه صندوق النقد

وقالت في لقاء لبرنامج «مال وأعمال»، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن رئيس الوزراء أعلن في مايو الماضي أن الحكومة تخطط للحصول على 2 مليار دولار بنهاية السنة المالية الحكومية، مشيرة إلى أن الطروحات الحكومية والحصص التي تم بيعها أحد عوامل نجاح مخطط الوصول لهذا الرقم الذي أعلن عنه سابقًا.

وأشار إلى أن النجاح في هذا المخطط نقطية إيجابية ويعطي مؤشرًا وثقة في قدرة الحكومة على حل الأزمة في الفترات المقبلة بعد خطوة الطروحات الحكومية التي اتخذتها الحكومة.

وأوضحت أن الحكومة المصرية تركز عملها على بعض القطاعات والتي سيكون لها دورها في الاقتصاد خلال الفترة المقبلة من خلال الطروحات الحكومية، أولها قطاع الأدوية، وقطاع البنوك ثم قطاع الطاقةز

وأضافت أن الطروحات الحكومية قد تؤتي ثمارها خلال الفترة من شهر يوليو الجاري إلى شهر سبتمبر المقبل، إلا أن المعدل الزمني لتشهد البلاد معدلات نمو أكبر في إتمام الصفقات يستمر حتى شهر يناير المقبل، وهو ما سيمنح الحكومة الفرصة لعمل دراسات مكثفة للشركات والعروض المقدمة والتفاوض قبل إتمام البيع.

ماريان عزمي الخبيرة الاقتصادية الطروحات الحكومية النقد الأجنبي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطروحات الحكومية النقد الأجنبي الطروحات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

«محيي الدين»: تشرفت بخدمة الدول أعضاء صندوق النقد في فترة شهدت تحديات اقتصادية

وجه محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على المساندة خلال عمله كمدير تنفيذي بصندوق النقد الدولي، مقدراً جهود مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري ونوابهم ومعاونيهم على مدار الفترة السابقة.

أجندة 2030 للتنمية المستدامة

وتطلع محيي الدين للتعاون مع الحكومات العربية والبنوك المركزية والمؤسسات الإقليمية العربية من خلال عمله كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

وأعرب محيي الدين عن سعادته بالمشاركة في اللقاء الذي أقامه محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله وبحضور محافظي البنوك المركزية العربية والوزراء، وفهد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، والدكتور جهاد أزعور مدير أدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، بمناسبة انتهاء عمله بصندوق النقد الدولي.

التعاون مع محافظي المجموعة لدي صندوق النقد الدولي

وقال محيي الدين: «تشرفت بتكريمي في أثناء هذا اللقاء بمناسبة نهاية فترة عملي في صندوق النقد الدولي كمدير تنفيذي وعضو لمجلس إدارته، ممثلاً لمجموعة الدول العربية والمالديف، ولقد تشرفت بخدمة الدول الأعضاء في المجموعة على مدار دورتين متتاليتين منذ عام 2020 حتى عام 2024، وأنوّه بالتعاون المكثف مع محافظي المجموعة لدي صندوق النقد الدولي من الوزراء والمحافظين ونوابهم وفرق العمل المساندة لهم، في فترة شهدت تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية وتطورات ومربكات كبرى على الصعيدين العالمي والإقليمي».

مقالات مشابهة

  • الجديد: سعر الصرف الرسمي لم يتغير ولن ترفع منه الرسوم على مبيعات النقد الأجنبي
  • خبير اقتصادي:الحكومة يمكنها جذب استثمارات أجنبية تتجاوز 20 مليار دولار
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • نصية: قرار غفار بإلغاء ضريبة 27% المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي لن ينفذ على أرض الواقع
  • الشحومي: قرار الادارة المكلفة من الرئاسي بإلغاء ضريبة النقد الأجنبي محاولة لتوريط الإدارة الجديدة في يوم اعتمادها
  • «محيي الدين»: تشرفت بخدمة الدول أعضاء صندوق النقد في فترة شهدت تحديات اقتصادية
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار