أعلنت وزارة ‎الخارجية بحكومة ‎الدبيبة عن إعادة افتتاح المعبر الحدودي غدامس الدبداب بشكل رسمي لحركة المواطنين والتجارة، بين ‎ليبيا والجزائر بدءا من الثلاثاء القادم. 

وقالت وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة في بيان: أُعلن بالعاصمة الجزائرية اليوم الأربعاء عن إعادة افتتاح المعبر الحدودي “غدامس الدبداب” لحركة المواطنين من البلدين وللحركة التجارية بينهما بشكل رسمي الثلاثاء القادم.

وأضاف البيان: “جاء افتتاح المعبر الحيوي بين البلدين بعد الانتهاء من استكمال كافة الإجراءات الفنية والقانونية والتنظيمية من الجانبين، وتتويجاً للجهود المشتركة المبذولة من قبل الوزارة والجهات المعنية بليبيا التي عملت بكل مهنية وتعاون مشترك مع  المؤسسات المعنية والأشقاء بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لضمان سير الحركة بشكل طبيعي من خلال المعبر”. 

وأشار البيان إلى أن الدبيبة “كان قد أصدر القرار رقم (488) لسنة 2023م بشأن تشكيل لجنة برئاسة السفير أشرف محمد التائب مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وعدد من القطاعات المعنية لإنجاز كافة الإجراءات من أجل إعادة افتتاح المعبر الحدودي بين ليبيا والجزائر، بما يُسهم في التخفيف عن معاناة المواطنين ودعم التبادل التجاري”. 

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إعادة افتتاح

إقرأ أيضاً:

“أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية

الوطن| متابعات

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، صباح اليوم في القاهرة، رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، لمناقشة عدد من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها، وتفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

واستعرض الاجتماع مشاركة مؤسسات الحكومة المنتهية في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

وبحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

وأجرى الدبيبة، جولة داخل أروقة الجامعة استمع خلالها لشروح من أمينها حول مكوناتها وتاريخها.

الوسومأحمد أبو الغيط عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام