أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه توجد مناطق آمنة للفلسطينيين يمكن اللجوء إليها داخل غزة، ولا يفترض أن يتم قصفها من جانب إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

وأضفات أنها لن تدعم إجراءات تمنح حماس القدرة على تكرار ما فعلته في السابع من أكتوبر.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية الفلسطنيين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة

قاتل الإسرائيليون سكان كيبوتس بئيري بمفردهم لساعات ضد مئات المقاتلين من كتائب القسام، وتم احتلال المنطقة بأكملها واعترف الجيش الإسرائيلي بفشله في صد هجوم 7 أكتوبر

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي مساء الخميس نتائج أول تحقيق له في الإخفاقات خلال الهجوم القاتل الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول والذي أدى إلى اندلاع الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة وسمته حماس "طوفان الأقصى".

وقال الجيش إن الأسرى والرهائن الإسرائيليين المحتجزين في منزل تعرض للقصف بنيران الدبابات في السابع من أكتوبر/تشرين الأول قتلوا على الأرجح على يد مسلحي حماس وليس القصف الإسرائيلي.

وفي حين بدا أن الجيش قد برأ نفسه على ما يبدو في حادثة الدبابة - وهي واحدة من أبرز الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر - إلا أنه اعترف بسلسلة من الأخطاء في ذلك اليوم في مهمته الأساسية المتمثلة في حماية الإسرائيليين، بينها بطء الاستجابة وعدم التنظيم خلال المواجهة في كيبوتس بئيري.

جنود إسرائيليون يمرون بالقرب من منازل دمرها مقاتلو حماس في كيبوتس بئيري، إسرائيل، السبت، 14 أكتوبر/تشرين الأول 2023.Maya Alleruzzo/ The AP

وجاء في التقرير: "اتسم القتال في المنطقة في الساعات الأولى بغياب القيادة والسيطرة وانعدام التنسيق والنظام بين مختلف القوات. "وقد تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث التي تجمعت فيها قوات الأمن عند مدخل الكيبوتس ولم تشتبك في قتال فوري". بحسب التقرير الذي أجراه ميجر جنرال متقاعد ميكي إدلشتاين.

كانت بئيري مسرحًا لواحدة من أبرز الحوادث التي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول - وهي المواجهة التي احتجز فيها المسلحون مجموعة من الرهائن والأسرى داخل أحد المنازل. وقال ناجون إنه خلال المواجهة أطلقت دبابة النار على المنزل، مما أثار مخاوف من أن الرهائن الـ13 الذين كانوا بداخله قد قتلوا بنيران صديقة.

اشتعال النيران في مركبات في كيبوتس بئيري جراء سقوط صواريخ من غزة على غلاف غزة يوم الثامن من اكتوبر 2023AP Photo

وقال الجيش في تحقيقه إن الكيبوتس اجتاحه نحو 340 مقاتلًا من حماس وأن المسلحين قتلوا معظم الرهائن، رغم أنه لم يتضح كيف توصل إلى هذا الاستنتاج، ودعا التقرير إلى إجراء فحوص إضافية.

وقد تعرض الجيش الإسرائيلي لانتقادات شديدة من الفلسطينيين وجماعات حقوق الإنسان، الذين يقولون إن تحقيقاته نادراً ما تؤدي إلى عقاب.

وقد استقبل سكان الكيبوتس التقرير بشكل متباين، حيث أعربوا عن غضبهم من إخفاقات الجيش في ذلك اليوم، ولكنهم أعربوا أيضاً عن تقديرهم لتحمله المسؤولية.

وأسفرت الغارة المفاجئة عبر الحدود عن مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز 250 آخرين كرهائن، في أكثر الهجمات دموية في تاريخ إسرائيل منذ 76 عاماً.

وقد بدأ الجيش تحقيقات متعددة في إخفاقات 7 أكتوبر، واستقال رئيس الاستخبارات العسكرية. واعتذر العديد من القادة الآخرين وتحمّلوا المسؤولية عن إخفاقاتهم. وقد رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الدعوات المتكررة لإجراء تحقيق رسمي من قبل الدولة، قائلاً إن البلاد تركز على حربها ضد حماس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أم حذيفة" زوجة البغدادي الأولى تواجه الإعدام في العراق لتورطها في جرائم داعش الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر غزة: شباب فلسطينيون يمارسون رياضة الباركور على أنقاض المباني بعد أن دمرت إسرائيل كل النوادي إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وبوريل يؤكد أن ممثلي دول الناتو سيبحثون سبل التوصل لحل الدولتين يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد يعرض الآن Next بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا حركة حماس غزة براغ حيوانات الحرب في أوكرانيا مهاجرون الحزب الديمقراطي إنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيان مصري بعد القصف الإسرائيلي على منطقة المواصي بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف قائد الجناح العسكري لحماس في غزة
  • لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
  •  لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل"
  • إدارة بايدن تمنح مصانع السيارات 1.7 مليار دولار لتصنيع المركبات الكهربائية
  • كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة
  • جيش الاحتلال يقر رسميا بفشله في حماية مستوطنة بئيريفي 7 أكتوبر
  • خبير نفسي يحذر من صدمات حرب الإبادة على غزة.. تكرار لمأساة سربرنيتسا
  • الأول في المنطقة.. ما هو الدور المتوقع لمكتب الناتو في الأردن؟
  • إذاعة جيش الاحتلال عن #سموتريتش: إنهاء الحرب على غزة يعني أن #حماس لا تزال حية وستعود خلال عامين لما كانت عليه في 7 أكتوبر