تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط ورش عمل لتحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية وتأتي هذه الفعاليات في إطار سعي الإدارة لتنمية قدرات ومواهب الطلاب في مجال الأدب العامي، وتشجيعهم على التعبير الإبداعي في قصائدهم وكتاباتهم الأدبية

وتتضمن الفعاليات ورش عمل لتحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية في مجال الشعر العامي.

وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور أسماء عبد الرحمن، أستاذ الأدب بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والدكتور سيد عبد الرازق، شاعر وكاتب مصري. سيتم اختيار أفضل الطلاب لتمثيل جامعة أسيوط في مهرجان "إبداع 12" لشباب الجامعات والمعاهد، الذي ينظمه وزارة الشباب والرياضة للعام الدراسي 2024/2023. وتقام الفعاليات في قاعة البهو بمركز الدكتور طارق الجمال بجامعة أسيوط من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة مساءً

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب. تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. وسيتم إعداد وتنفيذ الفعاليات بواسطة هاشم سيد، مدير النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

تهدف ورش العمل إلى تعزيز المنافسة الأدبية واكتشاف الكتّاب الموهوبين، حيث يتم خلالها تحليل ونقاش النصوص الأدبية العامية المقدمة من قبل الطلاب. يشترك فيها طلاب جامعة أسيوط في مختلف الكليات والأقسام، ويتلقون توجيهات وملاحظات قيمة من لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور أسماء عبدالرحمن والدكتور سيد عبدالرازق. يهدف ذلك لتطوير قدراتهم الإبداعية وتنمية مهاراتهم في الكتابة والتعبير.

يعتبر مهرجان "إبداع 12" من أهم المهرجانات الشبابية التي تقام سنويًا بمبادرة من وزارة الشباب والرياضة. يشارك فيه العديد من طلاب الجامعات والمعاهد من مختلف أنحاء البلاد لعرض مواهبهم الأدبية والثقافية. وتعتبر ورش عمل "الشعر العامي" فرصة للطلاب لتمثيل جامعة أسيوط في هذا المهرجان المرموق.

من المتوقع أن تشهد الورشة إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب المهتمين بالأدب العامي والشعر، حيث ستقدم لهم فرصة للتواصل مع الكتّاب المحترفين واكتساب معلومات قيّمة من خلال تحليل ونقاش الأعمال الأدبية المقدمة. ومن هذه الورشة، سيتم اختيار الطلاب الذين سيمثلون جامعة أسيوط في مهرجان "إبداع 12"، والذي سيكون منبرًا مثاليًا لعرض قدراتهم الأدبية والتواصل مع الكتاب المشاركين من جميع أنحاء البلاد.

يعتبر هذا النشاط الثقافي مساحة مميزة تهدف إلى تعزيز الثقافة الأدبية بين الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة الكتابة وتطوير مواهبهم الأدبية. كما يساهم في تعزيز الروابط الثقافية والتواصل بين الطلاب والأكاديميين والمثقفين. نأمل أن تكون هذه الورشة بداية للعديد من الفرص الممتعة والمفيدة للطلاب الذين يطمحون للتألق في حقل الأدب والثقافة.

لجنة تحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية لجنة تحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية لجنة تحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية لجنة تحكيم ومناقشة الأعمال الأدبية والثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسیوط فی بجامعة أسیوط ورش عمل

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج منذ قليل  "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية المقام داخل الحرم الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد، وتابع خلال الجولة أبرز الأنشطة والخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من اجل مصر، والدكتور محمد كمال منسق الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور احمد عاطف مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، ومديري إدارات رعاية الشباب بالكليات.

وخلال جولته تفقد الدكتور حسان النعماني كرنفال الأنشطة الطلابية لهذا العام الذي اقيم تحت شعار" بداية جديدة لبناء الانسان"، مؤكدًا علي أن الجامعة ليست للدراسة فقط ولكن أيضا لتفتح المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم وذلك لبناء شخصية قوية، وخلق جيل واعد وقادر على النهوض بوطنه.

وتحدث النعماني خلال جولته مع عدد من الطلاب، مثمنًا أعمالهم المتميزه المعروضة بالكرنفال والتي تعكس تميز أدائهم وممارستهم للأنشطة المختلفه، كما شاركهم بعض الالعاب الرياضية  مثل تنس الطاوله ومصارعه الزراعيين والشطرنج والتقط الصور التذكارية معهم.

وقال الدكتور عبد الناصر يس أن تنظيم كرنفال الأنشطة الطلابية يأتي في إطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب الجدد والقدامى بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها على اختلاف أنواعها داخل الحرم الجامعي، وتشمل النشاط الرياضي، العلمي، الفني، الثقافي، الاجتماعي والنشاط العلمي والأسر والاتحادات الطلابية.

وأوضح الدكتور احمد عاطف ان الكرنفال تضمن استعراض الانشطه الطلابية المختلفة لإدارات رعاية الشباب المختلفة بجميع الكليات بالجامعة، والجوائز التي حصل عليها الطلاب في تلك الأنشطه، كما اشتمل الكرنفال علي عدد من المسابقات وتعريف الطلاب بالانشطة الطلابية المختلفة وكيفيه المشاركة فيها، إلى جانب عرض خدمات بيت التطوع بالجامعة لمكافحة وعلاج الإدمان والذي قام رئيس الجامعة بتفقده،  كما اشتمل الحفل ايضًا علي فقرات استعراضيه لفريق الجوالة ومنتخب الجامعة للفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي لطلابها الجدد