أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية القصف الإسرائيلي الذي أدى لاستشهاد 22 فردا من عائلة الزميل مؤمن الشرافي مراسل قناة الجزيرة الإخبارية في غزة.

وأوضحت الشبكة أن القصف الذي تعرض له -اليوم الأربعاء- منزل لجأت إليه عائلة مؤمن في مخيم جباليا أدى إلى استشهاد والده، ووالدته، وثلاثة من أشقائه، وعدد من أبنائهم وبناتهم.

وعبرت شبكة الجزيرة الإعلامية عن خالص العزاء وعظيم المواساة للزميل مؤمن وعائلته وزملائه، ودعت إلى محاسبة الجيش الإسرائيلي على جرائمه التي يرتكبها يوميا بحق الصحفيين والمدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وتؤكد الجزيرة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية المناسبة أمام الجهات ذات الاختصاص لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة. وتحث المجتمع الدولي ومنظمات الدفاع عن الصحافة للعمل على وضع حد لهذه المجازر بأقصى سرعة وتحقيق العدالة لعائلات الشهداء والمصابين الأبرياء.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل

ستسكن أسرة يهودية اليوم في 10 شارع داونينج، وذلك بعدما يتولى  كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا مهام منصبه، إذ أن زوجته المحامية فيكتوريا ستارمر هي يهودية ولدت لأب يهودي من أصل بولندي، وتحولت والدتها إلى الديانة اليهودية.

رئيس وزراء بريطانيا يحرص على التقاليد اليهودية

وذكر موقع صحيفة «ذا جويش كرونكيل» البريطانية الأسبوعية التي تصدر في لندن أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يربي أبنائه على اليهودية وينتميان هو وزوجته إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، وتحدث أكثر من مرة عن أهمية اليهودية بالنسبة لعائلته.

وبحسب الصحفية فإن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا حريص على تربية أطفال يعترفون بإيمان جزء من عائلة أجدادهم، وتشكل وجبات عشاء السبت جزءًا مهمًا من ذلك، وبعض التقاليد اليهودية.

عائلة زوجة كير ستارمر يهود ونصفهم في إسرائيل

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن نصف عائلة زوجته يهود، إما هنا أو في إسرائيل، وقال في وقت سابق: «الحمد لله إنه لم يتأثر أي فرد من عائلة زوجتي بشكل مباشر في أحداث طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر».

كما أعرب عن إحساسه العميق بالصدمة إزاء ارتفاع معاداة السامية في المملكة المتحدة، مضيفًا «نحن نقف إلى جانب المجتمعات اليهودية هنا، ونقف إلى جانب إسرائيل على المستوى الدولي».

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل
  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة