قال الإعلامي أحمد موسى، إنه عندما يحدث أي عطل في قناة السويس يكون هناك إمكانيات وسرعة التحرك، وتعود الحركة فورا.

أحمد موسى يكشف كواليس ضبط شبكة فساد بوزارة التموين وعلاقتهم بأزمة السكر أحمد موسى يحذر التجار المحتكرين.. الدولة ستتحرك بقوة (فيديو)

وأضاف "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء،  تم تداول اخبار عن قناة السويس التي تعد أهم شريان ملاحي في العالم، وأي أخبار يتم تداولها يتم الحديث عنها، حيث اصطدمت سفينة مبحرة إلى هولندا بكوبري منسي، وتم التحرك من قبل هيئة قناة السويس، وإرسال 4 قاطرات لسحب السفينة.

الحركة عادت بشكل طبيعي في قناة السويس

وأشار أحمد موسى إلى أنه وفقا لمصدر مسؤول عادت الحركة بشكل طبيعي في قناة السويس في الاتجاهين، ولم يحدث أي تأثير أو تعطل على الإطلاق في قناة السويس اليوم.

وتابع: " كافة العاملين في هيئة قناة السويس لهم كل الشكر على المجهود المبذول،، ولم يحدث أي تأثير على الإطلاق فيما يتعلق بحركة العبور للحاويات أو الناقلات في قناة السويس.

 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأنه تم الدفع بأربعة قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات   ONE ORPHEUS بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة أدى إلى اصطدامها بكوبري المنسي وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.
وأوضح رئيس الهيئة أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة في الكيلو متر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه ، تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها بالإضافة إلى الدفع على الفور بـ ٤ قاطرات. 


يبلغ طول السفينة  336 مترا، وعرضها  46 مترا وحمولتها  101 ألف طن، ويجري العمل حاليا علي توصيل  أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدا لقطرها وذلك بعد التاكد من سلامة بدن السفينة. 


ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمن حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

وأكد الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس أحمد موسى حركة قناة السويس سفينة الحاويات ONE ORPHEUS بوابة الوفد فی قناة السویس أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية ويبحث سبل تعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، التهنئة إلى اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال على ثقة القيادة السياسية بتعيينه محافظا للإسماعيلية، معربا عن خالص أمنياته بالتوفيق والسداد في أداء مسئولياته.

شهد اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الإسماعيلية، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، ومناقشة آليات تطوير حزمة الخدمات المقدمة بواسطة الهيئة لمواطني المحافطة.

خلال اللقاء، أكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على تعزيز دورها الخدمي والمجتمعي بمنطقة القناة، واعتزامها تطوير وتحديث حزمة الخدمات المقدمة من خلالها في المجالات المختلفة.

وأعرب رئيس الهيئة عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء مع محافظة الإسماعيلية وفتح آفاق أرحب للتنسيق المشترك في مجالات عمل جديدة بما يصب نحو تحقيق المصلحة العامة وتلبية المتطلبات التنموية للمرحلة الراهنة.

محافظ الإسماعيلية: قناة السويس شريك رئيسي في دفع عملية التنمية

من جانبه، أعرب اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية عن تقديره للدور التنموي والخدمي لهيئة قناة السويس، ودورها الكبير في دعم محافظات القناة كشريك رئيسي في دفع عملية التنمية بالمحافظة.

في ختام اللقاء، قدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس درع الهيئة إلى اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والذي أهداه في المقابل درع المحافظة.


               

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس يبحث آليات دعم التعاون مع محافظ بورسعيد الجديد
  • الفريق أسامة ربيع يقدم التهنئة إلى محافظ بورسعيد
  • محافظ الإسماعيلية يبحث مع رئيس هيئة قناة السويس التعاون المشترك وخدمة المواطن
  • رئيس هيئة قناة السويس يُهنئ محافظ الإسماعيلية ويبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس هيئة قناة السويس: حريصون على تعزيز دورنا المجتمعي والخدمي في الإسماعيلية
  • الفريق أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية الجديد
  • أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية ويبحث سبل تعزيز التعاون
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة