قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة أكدت أنها أنهت مرحلة تسليم الأطفال والنساء، وأن الدخول في مفاوضات جديدة لتبادل الرهائن مرهون بوقف كامل للعدوان على قطاع غزة، لن ندخل في أي مفاوضات في ظل إطلاق النار، والمجازر والمذابح وقتل الأطفال والنساء والشيوخ، يتوقف العدوان وإطلاق النار نكون مستعدين لاستئناف المفاوضات لتبادل جميع الأسرى والوصول لصفقة شاملة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي كمال ماضي في برنامج ملف اليوم على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن التسوية الشاملة مرتبط بموضوع الأسرى وإنهاء الحصار عن القطاع والمسار السياسي للشعب الفلسطيني، الذي يريد دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وفق حق تقرير المصير والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد أنه إذا أوقف الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق نار وكامل وتام وانسحاب قوات الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، فيمكن ساعتها التفاوض، عبر أشقائنا في مصر وفي قطر، لا يمكن التفاوض تحت النار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين اسماعيل هنية شهداء غزة مخطط اسرائيل رئيس حركة حماس

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

 

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38098 مواطنًا، وإصابة 87705 آخرين، جُلّهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي اليوم الـ275 سقط 26 فلسطينيًا بغارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إذ قُتل 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في حي الشيخ رضوان والصبرة ومنطقة الميناء غربي مدينة غزة. كما قُتل 6 آخرون باستهداف منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالتزامن مع غارة على منزل في مخيم النصيرات، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ويأتي ذلك بعد غارة نفذها الجيش الإسرائيلي أمس السبت، استهدفت مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات، تؤوي 2000 نازح، وأدت إلى مقتل 16 منهم.
وفي جنوب القطاع انتشل فلسطينيون جثامين 3 مواطنين مكبلي الأيدي قرب معبر كرم أبو سالم. ووفق مصادر فلسطينية فإن الضحايا كانوا معتقلين لدى الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بقذيفة دبابة بعد الإفراج عنهم بلحظات من محيط المعبر.
إلى ذلك، تواصل القصف المدفعي من الدبابات الإسرائيلية على مناطق غربي مدينة رفح ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين صباح اليوم الأحد، إضافة لقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً في حي الميناء غربي مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي محيط أبراج الأسرى غرب النصيرات، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال نيرانها الثقيلة شرق دير البلح وسط قطاع.

مقالات مشابهة

  • جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • موافقة حماس وانتظار المفاوضات.. تطورات وقف إطلاق النار في غزة
  • خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • إسرائيل تضع عقبات جديدة في مسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • الاحتلال يضع عقبات جديدة بمسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟