تنظم كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط ملتقى الروضات الأول تحت عنوان "التحديات والمشكلات وبحث سبل التطوير". سيقام الملتقى في القاعة الثمانية بالمبنى الإداري بجامعة اسيوط، وذلك في يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الحالي وتهدف الكلية إلى تعزيز وتطوير التعليم والرعاية للأطفال في السنوات الأولى من حياتهم

تهدف مبادرة ملتقى الروضات الأول إلى توفير منصة مثلى لتبادل الخبرات والمعرفة بين أصحاب المصلحة في مجال التربية المبكرة.

يسلط الملتقى الضوء على التحديات والمشكلات التي تواجه المربين وأصحاب الروضات، ويسعى لاستعراض سبل التطوير والتحسين في هذا المجال المهم.

يتمتع هذا الملتقى برعاية  الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. إن وجود هذه الرعاية الداعمة يعكس أهمية الملتقى والاهتمام بتطوير رياض الأطفال وتقديم أفضل الأساليب والممارسات في هذا المجال وتعزز أهمية الفعالية وتبرز دور الجامعة في دعم التربية المبكرة وتشجيع الحوار والابتكار في هذا المجال

يسعى الملتقى إلى مناقشة التحديات والمشكلات التي تواجه رياض الأطفال في فترة التربية المبكرة وتوفير سبل التطوير والتحسين. يشارك في الملتقى باحثون وخبراء في مجال التربية المبكرة من داخل الجامعة ومن مؤسسات تعليمية ورياضية أخرى.

من المقرر أن يتضمن الملتقى مجموعة من الجلسات والندوات وورش العمل التي ستغطي مواضيع متنوعة تهم عالم رياض الأطفال. سيتاح في نهاية الملتقى الفرصة للحضور لمناقشة الفعاليات وتبادل الخبرات والأفكار.

تنظم هذه الفعالية الرائدة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط، والتي تضم مجموعة من الخبراء والأكاديميين المتميزين في مجال التربية المبكرة. تشهد الكلية سمعة طيبة وتاريخًا حافلًا في تطوير العلوم الرياضية والإبداعية والاجتماعية في تربية الأطفال الصغار.

قام باعداد وتنظيم الملتقى الدكتورة يارا إبراهيم محمد رئيس الملتقى والدكتورة نجوان عباس همام أمين الملتقى والدكتورة منال أنور سيد مقرر الملتقى ويهدف تنظيم هذا الحدث الهام لتمكين المربين وأصحاب الروضات من خلال الجلسات التعليمية وورش العمل والمحاضرات التفاعلية. يتم تناول مواضيع متنوعة في الملتقى، بما في ذلك تكنولوجيا التعليم المبكرة وتنمية روح القيادة لدي الأطفال الصغار والاستخدام الفعال للعب في التعليم المبكر.

يُعد ملتقى الروضات الأول مناسبة ذات قيمة عالية لأي مربي أو صاحب روضة يطمح في النمو المهني والتحسين الدائم لمؤسسته. من خلال حضور هذا الملتقى، يمكن للمشاركين الحصول على فرصة للاستفادة من خبرات وخبرات أخصائيين في التربية المبكرة، والتواصل مع أقرانهم وتكوين شبكات اتصال قوية في هذا المجال.

بإجراء ملتقى الروضات الأول، تسعى كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط إلى الإسهام في تعزيز جودة التربية المبكرة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى. إنها خطوة هامة نحو تحقيق التحسين المستدام في التربية المبكرة وتمكين أجيال الأطفال الصاعدة من تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتطوير قدراتهم.

يعد هذا الملتقى فرصة مهمة للمهتمين بمجال رياض الأطفال لتعزيز قدراتهم وتوسيع معرفتهم وتحسين ممارستهم في هذا المجال المهم. نأمل أن يكون الملتقى فاعلاً ومثمرًا وأن يساهم في تحسين جودة التعليم والرعاية للأطفال في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط التربیة المبکرة فی هذا المجال ریاض الأطفال سبل التطویر

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد بعد أداء اليمين الدستورية

بدأ الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أيام مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب تأدية اليمين الدستورية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، والإعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم، وحشد الجهود للتغلب على التحديات.

رسالة مهمة من وزير التربية والتعليم الجديد

وأضاف محمد عبد اللطيف: «أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة، وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري».

رؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة

وتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم، ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية، وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • أول تصريح لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد بعد أداء اليمين الدستورية
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”