أشاد السادة النواب مقدمي اقتراح شمول الأطباء المتدربين في نظام التأمينات الاجتماعية بالقرار الصادر إدارة الموارد البشرية للمستشفيات الحكومية، والذي تم خلاله الإعلان عن التغطية التأمينية للأطباء الجدد المتدربين التابعين لبرامج التخصصات الطبية التابعة لصندوق العمل «لتمكين». وأشاروا إلى أن صدور القرار والإعلان جاء متزامناً في نفس اليوم مع الاقتراح الذي تقدموا به ، ضماناً لحقوق الأطباء تحت التدريب من خسارتهم لسنوات الخدمة التي من المفترض أن تكون محتسبة لهم طيلة فترة خدمتهم.

وأكد النواب أن الخطوة التي اتخذتها الجهة المعنية جاء متوافقا مع التطلعات النيابية، من خلال إتاحة الفرصة لإخضاع الأطباء المتدربين بالمستشفيات الحكومية عن طريق تمكين للتأمين بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وذلك عن طريق خصم مبلغ الاشتراك الشهري من ضمن المكافأة الشهرية التي يتم صرفها. و من جانبه أكد النائب محسن العسبول أنه مع فتح الباب للراغبين في الاستفادة من هذا الخيار، واستكمال الاجراءات، هناك مطالبات وتطلعات لئن يشمل هذا القرار كافة الأطباء المتدربين، وألا يُقتصر تطبيقه على الأطباء الجدد في برنامج التدريب، إنما يتم تطبيقه بأثر رجعي لكل من ينطبق عليه المعايير الموضوعة للمتدربين من الأطباء. وثمّن العسبول الجهود المبذولة من قبل سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة، و الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، من أجل تمكين الكوادر البحرينية وتوفير الدعم لهم، والسعي لتطبيق المبادرات المؤدية لتطوير القطاع الصحي، وتحسين الخدمات الطبية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نواب: ذكرى نصر أكتوبر خالدة في نفوس الشعب.. والجيش المصري رمز القوة والصمود

قدم عدد من أعضاء مجلسي النوب والشيوخ التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وجميع أفراد القوات المسلحة، وجموع أبناء الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدين أن أبناء الشعب المصري أعطوا مثالًا للتضحية والفداء عن أرض الوطن، واستعادوا الكرامة ورفعوا راية مصر عالية خفاقة على أرض سيناء الحبيبة.      

تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يُقهر

قدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، التهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وكل ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.

وقال الجبلاوي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن ذكرى انتصار حرب أكتوبر عام 1973 ستظل راسخة في نفوس المصريين والأمة العربية، مشيرًا إلى أن المصريين نجحوا في هذا اليوم وخلال 6 ساعات فقط، في تحطيم أسطورة «الجيش الذي لا يُقهر»، كما كان يردد الإسرائيليون على أنفسهم.

وأوضح الجبلاوي أن السادس من أكتوبر سيظل يومًا شاهدًا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم، كما سيظل درسًا عظيمًا لكل من تسوِّل له نفسه الاعتداء على أرض مصر، مشيدًا بعظمة العلاقة وقوة التلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة على مر التاريخ.

تنمية سيناء

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن ذكرى انتصارات أكتوبر، تظل عالقة في أذهان العالم أجمع وليس المصريين فقط بسبب بسالة وشجاعة الجيش المصري.

وقال الدكتور محمود حسين، في بيان صحفي اليوم، إن يوم السادس من أكتوبر من كل عام، يوم مشهود للمصريين لأنه يوم سطَّر فيه رجال الجيش المصري العظيم بحروفٍ من نور ملاحم بطولية تُدرس في المعاهد والكليات العسكرية.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن الدولة وضعت تنمية سيناء على رأس أولوياتها، فبعد أن طهرتها من الإرهاب، نجحت الدولة في تنمية سيناء اقتصاديا في كل المجالات الصناعية والزراعية والعمرانية والمجتمعية والخدمية، موضحا أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الدولة أنفقت على تنمية سيناء أكثر من 700 مليار جنيه في العديد من المشروعات.

استرداد الأرض الطاهرة من المحتل الغاشم 

ومن جانبه، توجَّه النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد، مؤكدا أن تلك الذكرى الخالدة في نفوس وروح المصريين تأتي في ظل الأوضاع الإقليمية المتوترة، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية لطالما كانت، ولا تزال، في طليعة المدافعين عن الوطن، ولم تتخلف يوما عن تحمل مسؤولياتها.

وأشار السادات، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى روح أكتوبر التي تتجاوز كونها مجرد مشاعر، بل هي جزء من جوهر الشعب المصري، مشيراً إلى أن بناء القوات المسلحة كان ضرورياً للحفاظ على أمن الوطن وسلامته، موضحًا أن هذا البناء يُعد ضمانة لتبديد أي أوهام لدى الأطراف التي قد تفكر في تهديد مصر.

وأكد السادات على ضرورة بقاء اصطفاف الشعب المصري بكل طوائفه وراء القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية ومؤسسات الدولة الوطنية، مستعيدين روح أكتوبر بصبر وتضحيات المصريين، الذين تحملوا العديد من الصعاب في سبيل بناء قوات مسلحة قوية قادرة على حماية الوطن الغالي واسترداد أرضه من المحتل الغاشم، ضاربين أروع الأمثلة في في الدفاع عن الوطن.

الجيش المصري رمز الصمود والقوة 

وبدورها، هنأت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر، قائلة: «سيظل الجيش المصري رمزًا للصمود والقوة».

وأكدت «نصيف»، في بيان لها، أن ذكرى انتصارات أكتوبر الخالدة ستظل محفورة في قلوب المصريين، كرمز لوحدة الشعب وتلاحمه مع قواته المسلحة، وأن مصر قادرة على التصدي لأي عدو مهما بلغت قوته، وتؤكد دائما بكل حزم أنها لن تسمح تحت أي ظرف بالمساس بأمنها القومي أو استقرارها، مشيرة إلى أن مصر بتاريخها العريق ومؤسساتها الراسخة، تمتلك من القدرات والإمكانات ما يؤهلها للتصدي لأي تهديدات أو محاولات لزعزعة أمنها.

مقالات مشابهة

  • نواب يطالبون النائب العام التحقيق في شبهات الفساد حول مخرجات وثيقة جنيف
  • لائحة تنظيمية للتأمين الصحي تحدد حقوق والتزامات الشركات والمستفيدين
  • نواب: ذكرى نصر أكتوبر خالدة في نفوس الشعب.. والجيش المصري رمز القوة والصمود
  • نواب في ذكرى نصر أكتوبر: سيظل يوما شاهدا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة
  • مكملات غذائية خطيرة على الأمهات الجدد
  • هل توقفت حركة المطار تزامناً مع قصف الضاحية؟
  • التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي