بوابة الوفد:
2024-07-07@06:49:39 GMT

معتمد.. والجنرال الذكى

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تعالت أصوات داخل نادى الزمالك وخارجه فى الساعات الأخيرة تطالب باستمرار معتمد جمال كقائم بعمل مدير فنى لفريق الكرة بعد نجاحاته الأخيرة، وعدم الاستعانة بمدرب أجنبى كفء.

وفى المباريات الأربع لمعتمد جمال خلال شهر كامل حقق العلامة الكاملة بالفوز فى أول لقاء يوم 8 نوفمبر على بيراميدز فى نصف نهائى كأس مصر بركلات الترجيح، وتأهل للنهائى بعد انتهاء الوقت الإضافى بالتعادل 3/3.

وفى المباراة الثانية مع أبوسليم الليبى ببرج العرب تغلب بهدف أوباما فى افتتاحية مشوار الزمالك بدور المجموعات بالكونفدرالية، وفى الثالثة مع فيوتشر ببطولة الدورى حقق الزمالك انتصارًا مهمًا بهدفين نظيفين على منافس منظم ومُدجج بالنجوم مثل بيراميدز.

وتُوج فى مباراته الرابعة بفوز عريض «رباعية نظيفة» على سوار الغينى فى المواجهة الثانية بالكونفدرالية وتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، وتأتى مباراة اليوم مع الاتحاد السكندرى بستاد السلام بالجولة الثامنة للدورى لتحدد بشكل كبير مدى قدرته فى التواجد ضمن الإطار الجميل الذى رسمه لنفسه رافضًا التسليم للأزمات والواقع المرير من خلال مواصلة انتصاراته.

وبنظرة تحليلية، المباريات الأربع بنسقها وتسلسلها رتّبها القدر لتُعلى من شأن مدرب صبر على مستقبله التدريبى، كما صبر على إصابته المبكرة برباط صليبى وتوديع الملاعب فى عز توهجه ونجوميته، رغم أن الأقدار الجميلة لا تأتى بالصدفة، دون عمل وجهد مبذول ونوايا صادقة وإرادة قوية.

مباراة بيراميدز كل المؤشرات والحسابات صبت فى صالح بيراميدز لفوارق فى الأسلحة وتنوعها والاستقرار، وتراوحت بين ذهاب ومجىء فى نتيجتها لتزيدها إثارة، وابتسم فى النهاية من لعب دون تعالِ من مدرب ثم لاعبين فكان الانتصار والدافع المعنوى، ومنح هذا الثقة للمدرب واللاعبين فى القدرة على تخطى أى صعاب، فعوضت الروح الفوارق، وهى سلاح استخدمه معتمد فى مبارياته المتبقية خاصة أمام فيوتشر الأفضل أيضاً فى معايير التفوق النظرى.

ومن حسن حظ معتمد أن جاء فى طريق مواجهاته فريقين متواضعين «أبو سليم وسوار» خففا الضغوط البدنية والنفسية، وشق قطار الانتصارات طريقه بسهولة حتى المحطة الرابعة.

ملامح المواجهات خلال رحلة الشهر- الذى لا يمنح الضوء الأخضر للحًكم على مدرب من عدمه- أن وضع معتمد كل لاعب فى مكانه ورتب الأوراق الفنية فى موضعها، وجمع بين قوة الشخصية والمرونة فاحترمه اللاعبون قبل حُبه فزاد العطاء والجهد، وهو نفس التعامل مع باقى الجهاز عندما ينسب النجاح للكل بضمير» نحن»،وغرس الروح وهى دائمًا السلاح الذى لأيضاًهيه سلاحًا رياضيًا وعسكريًا وفى كل المواجهات باختلاف فئاتها ونوعيتها.

الاختبار الحقيقى لـمعتمد ولاعبيه فيما هو قادم خاصة فى الدورى للمواجهات الصعبة، وهى المحك الحقيقى ووقتها يمكن القول بإمكانية استمراره من عدمه، والخسارة متوقعة فى رحلة المباريات الطويلة، لكنه يفتقر تدعيم صفوفه بلاعبين سوبر لفرض الفارق وحصد البطولات.

المباريات المقبلة ستحكم عليه وهى الفاصلة والاختبار الحقيقى، وتحتاج لـ«مايسترو» قادر على ضبط إيقاع الروح دون فتور، والأداء بلا تراجع، ويقظة التفكير فى الميدان، والقرارات الأصعب وقت الأزمات، فهو قائد يدير معركة كروية داخل المستطيل وبات يقترب من مقومات الجنرال الذكى..!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسلل داخل نادى الزمالك نادى الزمالك

إقرأ أيضاً:

يورو 2024| مواجهات نصف النهائي.. مواعيد المباريات والقنوات الناقلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسدل الستار عن مواجهات نصف نهائي يورو 2024، بتأهل منتخب هولندا على حساب تركيا، في آخر مباريات دور الثمانية من النسخة السابعة عشرة من البطولة القارية.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الماضي حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

منتخب إسبانيا أول المتأهلين لدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024، حيث أقصى ألمانيا (منتخب البلد المستضيف) بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف في مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين.

وتغلب منتخب فرنسا على البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان منتخب إنجلترا ثالث المتأهلين إلى قبل النهائي، إذ نجح في إقصاء سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 أيضًا، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وجاء تأهل منتخب هولندا إلى نصف النهائي، بريمونتادا على تركيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة الوحيدة التي  حُسمت في الوقت الأصلي أي بعد نهاية الـ90 دقيقة فقط.

مواجهات نصف نهائي يورو 2024

وأسفرت قرعة نصف نهائي يورو 2024 عن مواجهات نارية بين المنتخبات المتأهلة (إسبانيا، فرنسا، إنجلترا، هولندا).

يواجه منتخب إسبانيا، فرنسا في نصف النهائي الأول، بينما يلتقي منتخب إنجلترا، هولندا في نصف النهائي الثاني.

ويصطدم الفائزان من المباراتين في النهائي القاري، الذي يقام يوم 14 يوليو على الملعب الأولمبي في برلين.

مواعيد مباريات نصف نهائي يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مواعيد مباريات نصف نهائي يورو 2024، لتقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين الموافقين 9 و10 يوليو الجاري.

موعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا

وتحدد موعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا في نصف النهائي الأول، في العاشرة مساء يوم الثلاثاء، حيث يحتضنها ملعب أليانز أرينا معقل نادي بايرن ميونخ الألماني.

موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا

وتقرر أن يكون موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف النهائي الثاني، في العاشرة مساء يوم الأربعاء، ليلتقى المنتخبان على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

القنوات الناقلة لمباريات نصف نهائي يورو 2024

وتمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحقوق الحصرية لبث مباريات يورو 2024 في منطقة الشرق الأوسط.

تذاع مباراة فرنسا ضد إسبانيا عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، كما تُنقل مباراة إنجلترا ضد هولندا عبر قناة beIN Max 1.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024| مواجهات نصف النهائي.. مواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • فتح باب التقديم ‏لشغل منصب مدير مركز التجارب بكلية الزراعة جامعة طنطا
  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • موعد مباراة بيراميدز المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • إبراهيم نور الدين: اختيار الحكم في المباريات على أساس الكفاءة
  • ياسر صادق يكشف سبب أزمة مستحقات الحكام المصريين
  • كارباخال يطالب الفيفا والويفا بحماية الاعبين
  • فودين: ألقي اللوم على اللاعبين.. وليس على ساوثجيت
  • تعرف على تفاصيل حفل مسار إجباري في ساقية الصاوي
  • صباح الكورة.. بيراميدز يضع شرط انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي والنني يحسم موقفه.. الزمالك يجد حلًا لأزمة بوطيب وكولر يوافق على انضمام لاعبي الأهلي