بوابة الوفد:
2024-09-19@11:46:49 GMT

هذه رسالتنا لأطفالنا «3»

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

احتفلنا منذ أيام بيوم الطفل العالمى، وهى مناسبة تم التوافق عليها فى عام 1954 لتكون مناسبة عالمية فى 20 نوفمبر من كل عام وذلك لتعزيز الترابط الدولى وإذكاء الوعى بين أطفال العالم.

وفى هذه الذكرى التى تهدف إلى الترابط الدولى بين الأطفال كما جاء فى بيان المنظمات الدولية شاهدنا أطفال إسرائيل وهم يغنون من أجل إبادة غزة.

. الأغنية بثتها هيئة الإذاعة الإسرائيلية، وتقول كلماتها: سنبيد غزة خلال عام وسنعود إلى الغلاف- أى مستوطنات غلاف غزة- نحصد ونزرع.. ورغم أن الإذاعة الإسرائيلية تراجعت وحذفت الأغنية، إلا أن صداها لن يغيب ورسالتها ستظل عالقة فى أذهاننا.

هذه هى رسالة الإسرائيليين لأطفالهم.. إبادة غزة وإزالتها من الوجود.. هذه هى قضية أطفالهم التى يعبرون عنها بالغناء.. فخورون بعشقهم للدماء والخراب والمحارق..

هذا ما تربى عليه أطفالهم.. وهذه هى عقيدتهم.. وعلى هذا المبدأ ستأتى إلينا الأجيال الجديدة التى تؤمن بالاستيطان والاستيلاء على الأرض وإبادة الفلسطينيين.. فماذا نحن فاعلون مع أطفالنا؟

هنا يأتى دورنا بعد أن تتوقف رحى الحرب.. هنا علينا أن ننظر إلى المستقبل.. إلى الأجيال القادمة التى ستحمل الراية وتقود الكفاح.. من هنا علينا أن نعلم أطفالنا أن إسرائيل داء لا دواء له.. سنقول لأطفالنا لا تصدقوا من يحدثكم عن الشرعية الدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة.. وأن الطريق لاسترداد الأرض سيكون بالمفاوضات والدعم الدولى.. سنقول لأطفالنا لا تنخدعوا بمن يحدثونكم عن ذلك.. فقد ظل آباؤكم وأجدادكم ينتظرون تنفيذ قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية عشرات السنين.. والنتيجة مزيد من الدمار والقصف والمجازر.. عشرات السنين والعدو الصهيونى المحتل يصادر الأرض ويستوطن فيها ويستولى على خيراتها ويطرد أهلها فى نكبة تلو الأخرى بمباركة القوى الكبرى ووسط صمت المجتمع الدولى نفسه..

سنقول لأطفالنا لا تصدقوا عدوكم أبدا فقد اعتاد الكذب والخداع والغش والتدليس، وما حدث فى جريمة ضرب مستشفيات غزة سيظل عالقًا فى الأذهان أبد الدهر.. لأنها جرائم موثقة تكشف مدى الوحشية التى وصل إليها العدو وتؤكد أيضاً كذبهم وخداعهم باعتراف موثق أمام العالم أجمع.

سنعلم أطفالنا أن المعركة مع العدو الصهيونى هى معركة وجود وليست معركة حدود.. وأنها معركة العرب والمسلمين وكل أحرار العالم من كل الديانات.. وليست معركة غزة وحدها.

سنعلم أطفالنا الصبر وعدم اليأس واليقين بأن النصر لهم وأنهم سيعودون يومًا إلى ديارهم منتصرين على عدوهم.. وأن هذه المحنة سيعقبها منحة، وأن الأيام علمتنا أن النصر مع الصبر وأن الظلم لا يدوم أبدا ولابد له من نهاية حتى يسود العدل أرجاء الأرض.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة حب هذه رسالتنا لأطفالنا 3 بيوم الطفل العالمي المنظمات الدولية أطفال اسرائيل

إقرأ أيضاً:

السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار جاهزية الحركة لخوض « معركة استنزاف طويلة » مع إسرائيل في قطاع غزة، بإسناد من حلفائها الإقليميين المدعومين من إيران، وذلك بعد دخول الحرب شهرها الثاني عشر.

وتولى السنوار رئاسة حماس في غشت خلفا لاسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران بعملية نسبت لإسرائيل. وأتى موقف زعيم الحركة الذي لم يظهر علنا منذ اندلاع الحرب، في رسالة إلى زعيم المتمردين في اليمن عبد الملك الحوثي، أشاد فيها بإطلاقهم صاروخا بالستيا سقط في وسط إسرائيل الأحد.

وغداة تحذيره المتمردين في اليمن بدفع « ثمن باهظ » لتلك العملية، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين بإجراء « تغيير جذري » عند الحدود مع لبنان حيث يتواصل تبادل القصف اليومي مع حزب الله، الحليف لطهران على غرار الحوثيين اليمنيين.

وفي ظل هذه المواقف، تتواصل الحرب الأطول في تاريخ الصراع من دون أفق لحل يوقف القصف والمعارك في قطاع غزة المحاصر والمدمر، وحيث قتل، الإثنين، أكثر  من 20 شخصا جراء قصف إسرائيلي، بحسب ما أفاد مسعفون ومصادر طبية فلسطينية.

وقال السنوار في رسالته التي وزعها الحوثيون وحماس « أبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو، متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض ».

وأضاف أن العملية « النوعية… ترسل للعدو رسالة عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية وأعظم تأثيرا على طريق حسم المعركة ».

وشدد السنوار الذي كان رئيسا للمكتب السياسي لحماس في غزة عند اندلاع الحرب، على أن « المقاومة بخير ». وتابع « أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية »، في إشارة إلى هجوم السابع من أكتوبر غير المسبوق الذي شنته الحركة على إسرائيل وتسبب باندلاع الحرب.

مقالات مشابهة

  • معركة بين مانشستر سيتي وريال مدريد شعارها رودري
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • جبريل أبراهيم أحد رموز معركة الكرامة الذي تجلى شموخه أمس على شاشة الجزيرة
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • د. منجي علي بدر يكتب: رسائل قمتَي «المستقبل والبريكس»
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • بعد اختفائه عدة أيام.. العثور على جثمان شاب مدفون تحت الرمل فى الأقصر
  • إصابة 4 مواطنين فى تصادم سيارتين أعلى محور الأقصر ونقلهم للمستشفى للعلاج
  • محفوظ: التنازع في قضية المركزي يعد بمثابة معركة كسر عظم