ضمن فعاليات المؤتمر الثامن و العشرين للمناخ و التي تعقده الأمم المتحدة باستضافة كريمة من دولة الامارات العربية المتحدة يشارك كل من اتحاد المبدعين العرب و اتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية. ضمن جناح التعليم في مؤتمر المناخ والذي يقام لأول مرة وأطلقته وزارة التعليم بدولة الإمارات.

وسيشارك الاتحادان بجلسة نقاشية متخصصة حول (المدارس المستدامة) ودور التعليم في تغيير السلوك للتكيف مع تغير المناخ.
ويقول الدكتور/ أحمد نور رئيس اتحادي الإعلاميين العرب و المبدعين العرب أن هذه المشاركة تأتي ضمن فعاليات الاتحاد وذلك بعد الانتهاء من المشاركة في مؤتمر حوكمة الانترنت والذي أقيم في أكتوبر الماضي بدولة اليابان وقد شارك فيه الاتحادان بمؤتمر حول منهاج السلامة الرقمية للطلاب . واستكمالا لهذه المنظومة التعليمية تأتي مشاركة كل من اتحاد المبدعين العرب و اتحاد الإعلاميين العرب بجلسة نقاشية حول المدارس الخضراء . هذا المصطلح الذي إبتكره الاتحاد ووضع له عدة آليات من شأنها تفعيل دور الاستدامة وآليات تحقيقها لدى الطلبة و الطالبات في المدارس وكيفية التطبيق لتحقيق الاستدامة الخضراء و التي من شإنها أيضا الحفاظ على المناخ و الإرتقاء بالأساليب التي تعمل على حمايته وحماية البيئة و الحد من التلوث بل و العمل على إخضرار البيئة .
وأضاف الإعلامي الدكتور/ أحمد نور أن المتحدثين في هذه الجلسة بعد إلقاء كلمته لأفتتاحها هو كل من الدكتورة / نرمين سليم أمين عام اتحاد المبدعين العرب ومندوبه الدائم بالأمم المتحدة . و الدكتور / عصام النجدي مسؤل قطاع التراث الثقافي و المتاحف باتحاد المبدعين العرب و الدكتورة / سماء عبد الغني . عضو الاتحاد والجدير بالذكر أن الجلسة ستبدأ يوم 10 ديسمبر الجاري في تمام الثانية عشرة ظهرا بتوقيت دبي بمقر مؤتمر المناخ cop 28 في إكسبو دبي .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الإعلامیین العرب

إقرأ أيضاً:

الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم

جسدت مبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم" المكانة الكبيرة، التي تحظى بها المنظومة التَّعليمية في دولةِ الإمارات، مما كان لها أثرها الإيجابي على الكوادر العاملة في القطاع التَّعليمي في الدولة.

"اليوم الإماراتي للتَّعليم" مبادرة تترجم رؤيةَ ونهجَ دولة الإمارات العربية منذُ قيامِ اتحادِهَا على التَّعليم كركيزة أساسية ومحرك رئيس في تنميتِهَا وبناءِ نهضتِهَا، كانت لها أصداءُ واسعة على العاملينَ في القطاع التَّعليمي..

هذه المبادرة برهنت على حجم اهتمام دولة الإمارات بالتَّعليم ورهانِهَا الرَّاسخ عليه، لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في مُختلف المجالات، كانت محطَ تقدير وإشادة من الكوادر التَّعليميةِ المُختلفة.

أخبار ذات صلة «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد» «دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام

يشكل اهتمام القيادة الرشيدة بالمعلم حافزاً إلى مضاعفةِ جهوده التربويةِ، ما يساهم في إعداد أجيال قادرة على الوفاء بمتطلبات المستقبل، ويعزز مكانةَ المعلم كرمز للعطاء وصانع للأجيال، ترتقي من خلاله الأمم.

إشادة الكوادر التعليمية بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"

تقرير: ندى الرئيسي#اليوم_الإماراتي_للتعليم#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/aP36hByzZV

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدو الإسرائيلي قناة الصراط اللبنانية
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين العدو ان الإسرائيلي السافر على قناة الصراط اللبنانية
  • خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي