نظمت كلية التربية النوعية، بجامعة الزقازيق، فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لقسم الإعلام التربوي، بإشراف د.هاني حلمي عميد الكلية، وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير فرص تدريب للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل، ومساعدة الخريجين الباحثين عن فرص عمل.

مهارات تؤهل الطلاب لسوق العمل 

من جهتها أكدت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، على أهمية فعاليات اليوم، كونها تأتي تنفيذاً وتماشياً مع اتجاه الدولة ومؤسساتها، نظراً لأهمية هذه الملتقيات في ربط مجتمع الأعمال بطلاب الجامعة والتعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل في التخصصات المختلفة، وهو ما يقدم رؤية لوضع التعديلات وإضافة المهارات والتقنيات التي تؤهل الطالب للمنافسة في سوق العمل بجدارة وفتح آفاق جديدة أمامه.

إدارة الطلاب المشروعات بكفاءة

أشارت نائب رئيس الجامعة، إلى أن الملتقى التوظيفي الثاني للكلية سيعقد خلال فترة وجيزة، وهو ما يؤكد على حرص الكلية واهتمامها بأولادها، وتخريج شباب مؤهلين ومتميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل سواء بالعمل في المؤسسات والشركات، أو البدء بعمل مشروعات خاصة.

وأكد د.هانى حلمي عميد كلية التربية النوعية، على ضرورة الاستفادة المثلى من مثل هذه الملتقيات التي يتم تدشينها داخل المؤسسات التعليمية والتربوية بالحرم الجامعي، بهدف صقل مهارات الطلاب بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

الملتقى التوظيفي يأتي تنفيذا لرؤية مصر2030

أوضحت د.نادية محمد عبد الحافظ رئيس قسم الإعلام التربوي أن الملتقى التوظيفي الأول لخريجي قسم الإعلام يأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 في الحد من البطالة ومساعدة الطلاب والخريجين على إيجاد فرصة عمل مناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق كلية التربية النوعية فرص عمل الملتقى التوظيفي الملتقى التوظیفی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

"نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"

تستضيف جامعة الزقازيق الملتقى العلمي الثالث للتغذية، تحت عنوان " التغذية وصحة العظام"، والذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، السبت المقبل الموافق السادس من يوليو، ونظراً للاهمية العلمية والطبية لموضوع الملتقى تشارك شركتى دراج فارما ودوولز فارما بتقديم خدمات طبية مباشرة على هامش الملتقى، وذلك بالكشف وتحليل بعض العناصر المعدنية والفيتامينات المرتبطة بأمرا ض العظام ، وذلك بحضور  اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للتغذية، وبمشاركة وحضور أعلام التغذية بمصر والعالم و كبار الأساتذة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية والمعهد القومي للتغذية والمهتمين.

أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل منظمات أممية تحذر من فقدان جيل كامل من أطفال السودان بسبب سوء التغذية

يعقد الملتقى برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الأستاذ الدكتور هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق، ومقرر الملتقى الأستاذ الدكتور أكمل شوقي، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث، وتحت مظلة قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية  برئاسة الأستاذ الدكتور صافيناز سمير وتتولى الأستاذ الدكتور أهداب المعداوي، تنسيق الملتقى.

جدير بالذكر أن الملتقى يشهد مناقشة سبعة محاور مختلفة تتضمن أمراض العظام وعلاجها، وتشخيص وعلاج هشاشة العظام، دور الأغذية الوظيفية في الوقاية من أمراض العظام، والتغذية وهشاشة العظام، والوراثة اللاجينية وصحة العظام، ودور الغذاء والتغذية في الوقاية من هشاشة العظام، النانوتكنولوجي والتغذية وأمراض العظام ، وبعض المماراسات الغذائية الخاطئة.


 

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"