بوابة الوفد:
2024-09-30@17:57:09 GMT

قمة روسية سعودية في الرياض

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

بدأت منذ قليل أعمال القمة الروسية السعودية بالرياض حيث استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى وصوله الديوان الملكي وبدأت جلسة المباحثات الثنائية بين الجانبين.  

ومن المقرر أن تتناول القمة تطورات الأوضاع على الساحة السياسية في ظل العدوان الإسرائيلي على غزه بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم التعاون الاقتصادي بين البلدين.


كان الرئيس الروسي قد وصل مساء اليوم الأربعاء إلى مطار الملك خالد الدولي وكان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرياض سعودية

إقرأ أيضاً:

انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي

انطلقت اليوم الإثنين، القمة العالمية لمستقبل الضيافة FHS World، بمشاركة عددٍ من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين، والخبراء، وصناع القرار في الضيافة، في مدينة جميرا بدبي وتستمر، إلى 2 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ويتضمن برنامج القمة، عدداً من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أبرز العلامات التجارية العالمية والجهات الراعية، حيث توفر القمة والمعرض المصاحب لها منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار للخبراء في السفر والضيافة والسياحة من جميع أنحاء العالم، واستكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات التي تشكل مستقبل صناعة الضيافة في المنطقة.

جلسات القمة

وتناقش جلسات القمة خلال اليوم الأول مفاهيم الاستدامة، وتطوير الوجهات السياحية، وفرص الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، كما سيغطي البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع تشمل الاستثمارات الفندقية، وبرامج الصحة والعافية، وقضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وريادة الأعمال، والاتجاهات الإقليمية، وإدارة المخاطر. وستعقد فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة عبر أربع منصات رئيسية هي القمة، والمستقبل، والابتكار، والمعرض، حيث تُخصص كل منصة لمواضيع وقضايا محددة.
وتسلط "منصة المستقبل" الضوء على اتجاهات الاستثمار الإقليمية وقطاع الضيافة في إفريقيا، وأوروبا، ومنطقة الخليج، مع تركيز خاص على مستقبل التكنولوجيا في قطاع الضيافة، بينما ستستضيف "منصة الابتكار" جلسات تركز على مواضيع الصحة والعافية، وإدارة الأصول، بينما ستخصص "منصة المعرض" لكل ما يتعلق بريادة الأعمال والإبداع.
وتسهم القمة العالمية لمستقبل الضيافة في تعزيز الدور المحوري والمتنامي للمرأة في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط من خلال استضافة نصف نهائيات مسابقة "النساء في التكنولوجيا" التي تنظمها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بهدف تكريم وتعزيز ريادة الأعمال بين النساء، واكتشاف الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً التي تقودها نساء وتعتمد على التكنولوجيا في مجال السياحة.

مقالات مشابهة

  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • الدورى الإيطالى.. لاتسيو يحرم تورينو من القمة
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة محمد بن حسن الأهدل
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • الملك محمد السادس يشارك في القمة الفرنكفونية بباريس ويجتمع بماكرون
  • القاص السعودي محمد البشير يكشف سر التعلق بالقصة في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب