قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الشعب الأوكراني، وحلفاءه الغربيين، لن يسمحوا لروسيا بالانتصار عليه في الأزمة الراهنة، مشيراً إلى أن الأوكرانيين تمكنوا من هزيمة طموحات الرئيس الروسي، فلايمير بوتين، للسيطرة على بلاده.

وأضاف «بايدن»، في مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الأربعاء: «عملنا مع الشركاء والحلفاء لدعم الشعب الأوكراني، وتكلمت مع القادة الأوروبيين، وهم إلى جانبنا وجانب أوكرانيا».

وتابع الرئيس الأمريكي: «لا أريد سحب الدعم الأمريكي لأوكرانيا، لأن بوتين لو سيطر عليها لن يتوقف، بل سيستمر، وقال ذلك بوضوح، ولو استمر بوتين وهاجم دولة في حلف شمال الأطلسي، سنكون ملتزمين بالدفاع عن أراضينا، وعندها سنضطر إلى إرسال قوات أمريكية، تحارب القوات الروسية».

وواصل «بايدن» قائلاً: «نؤكد التزامنا بالدفاع عن أوكرانيا ودعمها عسكرياً، ولن نسمح لبوتين بالانتصار في أوكرانيا، وهذا من مصلحة أمريكا القوية، والشركاء والحلفاء، ولا يمكننا اللعب بأمننا القومي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد هيئات الرقابة الحكومية ذات الاختصاص القضائي على وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لنشر نتائج التحقيقات المتعددة التي تدقق في توفير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأسلحة الأمريكية لإسرائيل خلال عدوانها علي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في أعقاب شكاوى من داخل الحكومة الأمريكية من أن تصدير مليارات الدولارات من الأسلحة إلى إسرائيل قد انتهك القوانين التي تحظر نقل المساعدة العسكرية الأمريكية إلى الحكومات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو تمنع حركة المساعدات الإنسانية.

وأقرت إدارة بايدن باحتمال استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية في غزة في انتهاك للقانون الدولي، لكنها تتدعي إن استمرار عمليات نقل الأسلحة له ما يبرره للدفاع عن البلاد.

وتأتي التحقيقات في الوقت الذي قام فيه بعض أقرب حلفاء واشنطن، بما في ذلك بريطانيا وكندا واليابان وهولندا وإسبانيا وبلجيكا، بتقييد نقل المعدات العسكرية إلى إسرائيل بسبب مخاوف قانونية وسياسية من إمكانية استخدام الأسلحة لارتكاب جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  •  الرئيس الأوكراني يهنئ الرئيس تبون 
  • محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • صحفي يحرج بايدن بسؤال عن بوتين.. والبيت الأبيض في موقف حرج