ماذا تتوقعون في شركة “آنكر” Anker من معرض جيتكس هذا العام؟

في الحقيقة إن معرض جيتكس لهذا العام يحمل أهمية خاصة بالنسبة لنا، وذلك نظراً لمشاركتنا الدائمة فيه منذ فترة طويلة ولأنه يوفّر لنا منصّة لعرض ابتكارات شركتنا. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الحدث يعتبر وسيلة رائعة لعرض مجموعة متنوعة من منتجاتنا المبتكرة.

كما أنه يشجّع على طرح نقاشات ملهمة حول الاتجاهات الحديثة في هذا القطاع مع الشركاء الحاليين، واستكشاف شراكات جديدة. بالإضافة لذلك، أتاحت فترة ما بعد جائحة كوفيد مزيداً من الحرية في السفر، مما جعلنا نحرص على إقامة علاقات وطيدة مع شركاء جدد ودخول أسواق جديدة.

هل يمكنكم تقديم نبذة موجزة عن شركة “آنكر” Anker في الشرق الأوسط، وتحديداً في دبي؟

تتواجد شركة “آنكر”  Anker في الشرق الأوسط منذ حوالي سبع سنوات، حيث بدأت رحلتنا في مكتب الشركة في دبي. يعدّ الشرق الأوسط سوقاً استراتيجيًا مهمًا بالنسبة لنا، لذلك قمنا بتوسيع حضورنا من خلال افتتاح مكاتب أخرى، ليس فقط في دبي، بل أيضاً في المملكة العربية السعودية.

ونظراً لتنوع عروضنا، فإننا نعمل تحت مظلة علامات تجارية مختلفة وراسخة، حيث تبرز “شواحن آنكر” Anker Charging كعلامة تجارية رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا شحن الأجهزة المحمولة. بالإضافة لذلك، تمثّل “ساوندكور” Soundcore العلامة التجارية الأكثر تميّزاً لمنتجاتنا الصوتية، في حين تنضوي حلولنا الخاصة بالمنازل الذكية تحت مظلّة العلامة التجارية “يوفي” eufy، والتي تشمل كلاً من طراز “يوفي هوم”  eufy Home للأجهزة الذكية ومنظومة “يوفي سيكيوريتي”  eufy Security للحلول الأمنية الذكية. كما تمثّل العلامة التجارية “نيبولا” Nebula منتجاتنا المتعلقة بأجهزة العرض المتنقّلة، وتغطّي العلامة التجارية “آنكر ورك”  Ankerworkحلول الاتصال ضمن بيئة العمل. كما تشمل أحدث المنتجات التي تمت إضافتها إلى مجموعتنا الطابعات الثلاثية الأبعاد من العلامة التجارية “آنكرميك” AnkerMake، وحلول محطة الطّاقة “سوليكس” Solix، وباعتبار أن الشرق الأوسط يحتل مكانة مهمة في استراتيجيتنا العالمية، فإننا ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة ومتنوعة عبر خطوط الإنتاج هذه في المنطقة.

 برايكم ما الذي يميز “آنكر”Anker  عن منافساتها في السوق؟

أن أحد الفروق الرئيسية التي تميّزنا عن منافسينا هو بالطبع علامتنا التجارية “آنكر إنوفيشنز” Anker Innovations . وتعتبر هذه سمة مهمة للغاية كونها تجعلنا متميزين عن سائر العلامات التجارية الأخرى في السوق. وبالنظر إلى أن التزامنا يتمحور حول تقديم منتجات مبتكرة، فهذا يحفّزنا على تخطي حدود المألوف في عالم الابتكار. كما أن العلامة المميزة التي ينفرد بها خط منتجاتنا تكمن في سمات الجيل القادم المتطورة، ولذلك نحن نسعى باستمرار إلى توفير أحدث التقنيات لمستخدمينا النهائيين، مما يضمن حصولهم على أحدث المنتجات المتاحة لدينا اليوم.

 ما الذي دفع شركة “آنكر”Anker  إلى دخول السوق السعودية؟

لقد اعتمد قرارنا في دخول السوق السعودية على الفهم العميق للتفضيلات المميزة للمستهلك السعودي، حيث يُبدي المستهلكون السعوديون اهتماماً ملحوظاً بالجودة ويعطون أولوية للمزايا المتطورة للمنتجات التي يختارونها، وبالتالي يتوافق وعي المستهلك هذا بسلاسة مع قيمنا الأساسية. ولأننا في “آنكر”Anker  نتشارك قيم الالتزام المتبادل بتقديم الجودة والابتكار، فإن خط منتجاتنا يعكس هذه القيمة المشتركة من خلال دمج معايير الجودة العالية والمزايا المبتكرة معاً. كما أن التوافق بين قيم العميل السعودي وعلامة “آنكر”Anker  التجارية قد لعب دوراً محورياً في قرارنا بتأسيس حضور لنا في السوق السعودي.

بالحديث عن قيم العملاء والمستهلكين والعلامة التجارية، كيف تتوقعون في “آنكر” Anker تطور سوق إلكترونيات المستهلك في المملكة العربية السعودية؟

من المؤكد أن أحد العوامل المهمة التي حفّزت دخولنا إلى السوق السعودية كان توافق قيمنا مع قيم العملاء والمستهلكين. ونحن نلاحظ، في المشهد المعاصر، وجود تركيز كبير في أوساط العملاء السعوديين على المنتجات الذكية والمترابطة، حيث انتقل التحول التكنولوجي نحو ربط الأجهزة بسلاسة، مما يواكب نمط الحياة الديناميكي للمستهلكين الكثيري التنقّل الذين يستمتعون بالتجوّل داخل المملكة وحول العالم. ولذلك، فقد تم تصميم مجموعة منتجاتنا التي تشمل المنتجات المترابطة وحلول المنزل الذكي ومنتجات تكنولوجيا الشحن والصوت المتطورة، بطريقة استراتيجية لتحقيق قيمة كبيرة للمستهلكين نظرا لأننا ندمج بين المزايا التي تتوافق مع الاحتياجات والتفضيلات المتطورة لقاعدة المستهلكين السعوديين، مما يعكس تقديرهم لعلامتنا التجارية.

هل واجهت “آنكر” Anker  تحديات في تأسيس تواجد لها في السوق السعودية، وفي حال كان الأمر كذلك، كيف تم التغلب على هذه التحديات؟

باعتبار أن “آنكر” Anker علامة تجارية حديثة نسبياً ودخلت سوق إلكترونيات المستهلك خلال العقد الماضي، بدون أدنى شك، فقد واجهت تحديات كامنة في ترسيخ نفسها في سوق ناضجة. وذلك لأن بناء العلاقات وكسب ثقة المستهلكين يتطلب وقتاً، خاصةً في المجال الذي تكون فيه المنافسة قوية. يشتمل نهجنا الاستراتيجي على التركيز على الجودة والابتكار، مما يميز “آنكر” Anker  بشكل ملحوظ عن العلامات التجارية الأخرى، ومن خلال التركيز على هذه السمات الأساسية، تمكنا من التصدي بفعالية للتحدي المتمثل في كوننا من الشركات الجديدة الوافدة. بالإضافة لذلك، ومن خلال فهم نبض المستهلك السعودي، قمنا بتأسيس اتصالاتنا لتسليط الضوء على السمات والخصائص التي لاقت صدى أكبر لديهم. وبالتالي لم يقم هذا النهج بإنشاء علاقة قوية مع السوق السعودية على مدى السنوات الخمس إلى العشر الماضية فحسب، بل أصبح يشكل أيضاً الأساس لجهودنا المستمرة لتعزيز هذه العلاقة بشكل أكبر.

باعتبار أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى تحقيق تقدم تقني هائل، كيف تخطط “آنكر” Anker للمساهمة في هذا التقدم الذي تسعى إليه المملكة تماشياً مع رؤية 2030؟

ترى “آنكر” Anker نفسها مساهماً محورياً في هذه التطورات التحويلية، وفي هذا العالم المترابط بشكل متزايد، حيث أصبح الأفراد يتبنون التقنيات المتطورة بسرعة، يصبح الدعم القوي للمنتجات أمراً بالغ الأهمية. على سبيل المثال، يتم في قطاع الهواتف الذكية تلبية الطلب على الأجهزة العالية الأداء مع الحاجة المتزايدة لحلول الطاقة الموثوقة أثناء التنقل، وهذا هو بالضبط المجال الذي تستثمر فيه “آنكر” Anker بشكل حاسم باعتبارها علامة تجارية رائدة في مجال تكنولوجيا الشحن، من خلال تقديم حلول من الدرجة الأولى.

وأما في مجال الصوت، ينصب تركيز المستهلك المعاصر بشكل كبير على مزايا مثل إلغاء الضجيج، سعياً منه للحصول على تجربة صوتية غامرة. ولذلك فإن “آنكر” Anker تستجيب لهذا الطلب من خلال تقديم منتجات تتوافق مع هذه التفضيلات المتطورة. إلى جانب ذلك، تشهد التكنولوجيا الفائقة ظهور المنازل الذكية المترابطة، الذي أصبح من الجوانب المحورية في تطوير المشاريع العقارية الجديدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وبالتالي فإن “آنكر” Anker تدرك أهمية تقديم الحلول التي تواكب هذه الاتجاهات المتطورة في هذا القطاع.

وبالنظر إلى رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تؤكد على الاتصال والتقدم التقني، تلتزم “آنكر” Anker بخدمة مصالح المستهلكين والمجتمع السعودي بشكل أوسع. ومن خلال منتجاتنا وخدماتنا المبتكرة، نتطلع إلى المساهمة بشكل فاعل في تحقيق أهداف وبلورة تطلعات رؤية 2030.

كيف تضع “آنكر” Anker  استراتيجية لخطتها في الأسواق الإماراتية والسعودية مقارنة بمنطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع؟

عند النظر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ضمن منطقة الشرق الأوسط بشكل أوسع، فإن نهجنا بالتأكيد يتمحور حول فهم ديناميكيات المستهلك الفريدة في كل دولة، حيث تنجذب قاعدة المستهلكين في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة نحو المنتجات المبتكرة بشكل ملحوظ، مع تركيزهم الشديد على الجودة العالية للمنتجات. ولذلك فإننا في “آنكر” Anker، نشارك التزامنا هذا بالتميز، حيث ينصب تركيزنا على تقديم أفضل المنتجات العالية الجودة، بالإضافة إلى المزايا المتطورة لتلبية التوقعات المميزة للمستهلكين.

كما تتمحور استراتيجيتنا حول عدم المساومة على مستوى الجودة أو قبولنا بأي شيء أقل من الأفضل. ومن خلال التوافق بشكل كبير مع قيم السوق المستهدفة لدينا، فإننا نضمن  أن تتوافق عروضنا أيضا مع المعايير العالية المتوقعة في هذه المناطق. ويعد ما شهدناه على مر السنين من استجابة العملاء المذهلة وتقبلهم لنا في هذه الأسواق بمثابة شهادة على نجاح نهجنا والتوافق السلس لقيمنا مع قيم عملائنا.

 فيما يتعلق بضمان الامتثال للأنظمة السعودية، لا سيما في سياق معايير السلامة الإلكترونية المتطورة، كيف تحافظ “آنكر” Anker على اطلاعها بهذه التغييرات؟

إن حرصنا على ضمان الجودة أولاً يأتي في صميم التزاماً الراسخ، وبناء على ذلك نحن نلتزم بشكل فعّال بجميع المعايير الأمنية التي تفرضها السلطات السعودية ذات الصلة. بالإضافة لذلك، لدينا في “آنكر” Anker فريق متخصص يعمل في المملكة العربية السعودية، مما يجسّد عمق علاقتنا مع المملكة. وهذا الأمر لا يتعلق فقط بالمبيعات، بل هو استثمار كبير في القوى العاملة والموارد، ويمتد إلى ما هو أبعد من نقاط الشراء ليشمل دعماً قوياً لمرحلة ما بعد البيع. كما يشمل التزامنا المستمر تجاه المملكة العربية السعودية تفانياً عميقاً يغطي منتجاتنا وعلاقتنا مع المملكة، وهو التزام يستحق الدعم ونعتزم تعميقه بشكل أكبر.

هل تخطط “آنكر” Anker لتبني أية مبادرات تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات في المملكة العربية السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي؟

طبعاً بكل تأكيد، لا سيما وأن الاستدامة تعتبر مبادرة رئيسية سواء على مستوى الإدارة المركزية لـ “آنكر” Anker أو على المستوى الإقليمي. نحن لدينا التزام وحريصون على التمسك به لأننا نؤمن بأن التنمية المستدامة أمر بالغ الأهمية للمستقبل، ولذلك يتردد معنا صدى “إعادة شحن المستقبل” كفكرة موضوعية. كما أننا نعطي أولوية للوعي البيئي في ممارساتنا، بدءاً من التعبئة والتغليف وتحديد المصادر وحتى تصميم منتجاتنا وإنتاجها. وللمحافظة على تقدمنا، فإن تركيزنا المستمر يتمحور حول صنع منتجات مستدامة لا تعود بالنفع على السوق وحسب، بل تساهم بشكل إيجابي في الحفاظ على كوكب الأرض ككل.

هل يمكنكم إن تشاركونا أي إنجاز مهم أو قصة نجاح في الشرق الأوسط أو المملكة العربية السعودية على وجه التحديد؟

فيما يتعلق بإنجازاتنا الإقليمية الشاملة، يعتبر متجر “آنكر إنوفيشن” Anker Innovation  الذي افتتح  مؤخرًا،  من أحد الإنجازات الجديرة بالملاحظة. كما قمنا بإنشاء متجر رئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع منافذ بيع اضافية في الكويت، ونعمل بكامل طاقتنا لافتتاح متجر رئيسي في السوق السعودية في المستقبل القريب.

وبالتركيز على المملكة العربية السعودية على وجه التحديد، فإني فخور بأننا أصبحنا العلامة التجارية الأولى في العالم في تكنولوجيا شحن الهواتف المحمولة، ويعود السبب في ذلك بالطبع إلى ما حققناه من نجاح في السوق السعودية. ويُعد هذا إنجازاً هائلاً بالنسبة لنا بالنظر إلى التواجد الحديث العهد نسبياً لعلامتنا التجارية هنا، وبالتالي فإن نيلنا لهذا القبول والتقدير على نطاق واسع من المستهلكين السعوديين يعد شرفاً عظيماً لعملياتنا الإقليمية وفريقنا المتفاني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی المملکة العربیة السعودیة العلامة التجاریة فی السوق السعودی السوق السعودیة السعودیة على الشرق الأوسط ومن خلال من خلال فی هذا کما أن مع قیم

إقرأ أيضاً:

جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة

جدة : البلاد

حصلت جونسون كنترولز العربية، الرائدة في تقديم خدمات الطاقة (ESCO) من الفئة (A)، على جائزة مرموقة من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC)  لجهودها المتميزة والتزامها الراسخ نحو تعزيز المباني المستدامة والموفرة للطاقة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الضيافة والرعاية الصحية والتعليم العالي.

استعرضت جونسون كنترولز العربية خلال ملتقى “إسكو السعودية “2024” العديد من دراسات الحالة الواقعية والدقيقة للوفورات الكبيرة في الطاقة والتكاليف، التي حققها عملاء الشركة من خلال تطبيق وتبني تدابير توفير الطاقة المتطورة للشركة (ESMs)؛ بداية من تعديلات الإضاءة الأكثر كفاءة، إلى ترقيات أنظمة التبريد، وحلول إدارة المباني المتكاملة.

وقال الدكتور مهند الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة جونسون كنترولز العربية: “نحن فخورون بما استطعنا تحقيقه من وفورات في قطاع الضيافة والقطاعات التجارية، حيث تتراوح الوفورات المحققة لدى عملائنا بين 20٪ و25٪، بفترات استرداد من 4 إلى 6 سنوات. وتضمن الشركة تحقيق هذه النتائج من خلال مجموعة متنوعة من تدابير توفير الطاقة، جميعها مدعومة بضمانات مالية للعملاء المؤهلين، مما يضمن لهم عوائد ملموسة خلال السنة الأولى من بداية تطبيق التدابير.”

وأضاف الشيخ أن جونسون كنترولز العربية تساعد العملاء من مختلف القطاعات في تحديد نقاط تحسين كفاءة الطاقة في منشآتهم، لتعزيز أدائها وكفاءتها، مما يؤهلهم للحصول على حوافز حكومية بما يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء.

ومن الجدير بالذكر أن حلول جونسون كنترولز العربية تأتي مدعومة بالخبرة الواسعة للشركة الأم، جونسون كنترولز العالمية، والتي تعد أحد أكبر شركات خدمات الطاقة في جميع أنحاء العالم، مما ينعكس على خدمات الشركة ويرسخ مكانتها الرائدة في مجال كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جونسون كنترولز العربية مجموعة شاملة من الحلول والمنتجات والخدمات الموفرة للطاقة، من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وحلول إدارة المباني، وخدمات تطوير المنشآت، والتي تتفوق جميعها في الحد من البصمة الكربونية للمباني، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة وتكاليفها ويرفع من مستويات الراحة وذكاء المرافق.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار